أنت هنا

10 ربيع الثاني 1429
المسلم - متابعات

طلب الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر من الحكومة المصرية الموافقة على عقد اجتماع داخل الأراضي المصرية مع إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية الشرعية، وعدد من قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية مطلعة بأن الرئيس كارتر تقدم بطلب رسمي للحكومة المصرية بهذا الخصوص؛ مشيرة إلى أن كارتر الذي زار الضفة الغربية الثلاثاء 15/4/2008م، ورفضت حكومة الاحتلال الصهيوني السماح له بزيارة غزة، طلب من الحكومة المصرية عقد لقاء مع رئيس الحكومة الفلسطينية وعدد من قادة حماس على الأراضي المصرية.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام فقد وافقت الحكومة المصرية على هذا الطلب الذي قدم أيضًا لرئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية وهو يقوم بدراسته حاليًا، كما قدم لقادة حماس.
وتوقعت المصادر عقد لقاء بين وفد مصري رفيع وقادة حماس قبل أو بعد لقاء كارتر إذا وافقت حركة حماس على اللقاء بهذا الشكل.
وكان كارتر قد التقى في رام الله بالضفة الغربية اليوم الثلاثاء نائب رئيس الحكومة الفلسطينية ووزير التربية والتعليم الدكتور ناصر الدين الشاعر.
وذكر الرئيس الأمريكي الأسبق أنه كان يرغب في زيارة قطاع غزة غير أن سلطات الاحتلال الصهيوني رفضت أن تسمح له بهذه الزيارة، وقال كارتر: "لم أتمكن من الحصول على إذن للتوجه إلى غزة، أنا راغب في ذلك وقد طلبت إذنًا ولكن تم رفضه".
ومن المقرر أن يلتقي كارتر نهاية الأسبوع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في دمشق.