أنت هنا

10 ربيع الثاني 1429
المسلم-المركز الفلسطيني للإعلام:

اعترفت مصادر "إسرائيلية" بمقتل جنديين من جنود الاحتلال وإصابة ستة في اشتباكات دارت بين القوات الخاصة الصهيونية، وبين مجاهدي كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" في منطقتي جحر الديك والشجاعية، شرقي غزة، فجر اليوم.

وكانت قوة صهيونية خاصة وقعت في كمين متقدم لكتائب "القسام" في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء والساعات الأولى من فجر اليوم في منطقة الشجاعية.

وقالت كتائب "القسام" في بيان لها نشر "المركز الفلسطيني للإعلام" القريب من حركة "حماس" مقتطفات منه: إنها تمكنت من تفجير عبوة ناسفة (مضادة للأفراد)، وإطلاق عدد من قذائف "هاون" (عيار 80 ملم)، تجاه القوة الخاصة الصهيونية التي توغلت شرق غزة مساء أمس. وأكدت إصابة القوة إصابة مباشرة وتوافد سيارات الإسعاف الصهيونية. وفي ساعات الفجر تمكن مجاهدو "القسام" من تفجير عبوتين (عبوة أفراد وعبوة أرضية) في اشتباك مسلح، وإطلاق قذيفة (آر بي جي ) تجاه قوة خاصة صهيونية شرق حي الشجاعية أيضا.

وأضافت :"قام مجاهدونا بتفجير عبوة ناسفة مضادة للأفراد في القوة، ومن ثم الاشتباك معها بشكل مباشر بالأسلحة الرشاشة، وبعد الاشتباك تقدّمت دبابة صهيونية إلى المكان فقام مجاهدونا بتفجير عبوة أرضية مزروعة مسبقاً في الدبابة، ومن ثم قامت المجموعة المجاهدة بإطلاق قذيفة (آر بي جي) تجاه القوة المتوغلة".

وأعلنت كتائب القسام في سلسلة بلاغات متلاحقة عن إمطار تجمعات الاحتلال ومواقع تمركزه في منطقة التوغل بأكثر من 60 قذيفة "هاون".

وقد انسحبت قوات جيش الاحتلال من مناطق التوغل شرق حي الشجاعية، مخلفة دمارا واسعا في منازل وممتلكات الفلسطينيين، كما اعتقلت عددا من المقاومين بينهم عبد السلام الحية، وهو شقيق القيادي البارز في حركة "حماس" والنائب في المجلس التشريعي خليل الحية.