أنت هنا

10 ربيع الثاني 1429
المسلم ـ وكالات:

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن وفدًا من قيادة الحركة توجه من قطاع غزة إلى القاهرة للقاء الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر ومسئولين مصريين.
وقال سامي أبو زهري، الناطق باسم الحركة: إن الوفد يضم القيادي البارز في حماس وزير الخارجية السابق محمود الزهار، ووزير الداخلية السابق سعيد صيام؛ مشيرا إلى أن الوفد غادر غزة ظهرًا.
وحسبما أورد موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"؛ فإن وفد حماس غادر الأربعاء، إلى العاصمة المصرية عن طريق معبر رفح البري، للقاء كارتر في القاهرة مساء اليوم، بناءً على طلبه.
وكان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية ينوي المغادرة مع الوفد إلا أنه عدل عن الفكرة، لأسباب لم تُعرف.
وذكرت "بي بي سي" أن الزهار وصيام سيلتقيان أيضًا بمدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان وعدد من المسئولين المصريين، قبل أن يعودا إلى قطاع غزة الخميس 17/4/2008م.
وكان كارتر قد أعلن الثلاثاء في رام الله بالضفة الغربية أنه كان يرغب في زيارة قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس خلال جولته الشرق أوسطية لكن "إسرائيل" رفضت أن تأذن له بهذه الزيارة.
كما أعلن أنه يعتزم الاجتماع برئيس المكتب السياسي لحماس "خالد مشعل" في نهاية الأسبوع بدمشق.
والتقى كارتر يوم الثلاثاء مع وزير سابق في حكومة إسماعيل هنية، متحديًا زعماء "إسرائيليين" كانوا تجاهلوه؛ بسبب اتصالاته مع حماس.
وقال عضو في وفد كارتر: إن الرئيس السابق استقبل بالأحضان والقبلات "ناصر الشاعر" الذي شغل منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية بقيادة حماس التي تقاطعها الولايات المتحدة والغرب.
وقال ناصر الشاعر بعد أن التقى الرئيس السابق الحائز على جائزة نوبل للسلام: إن كارتر أراد أن يستمع إلى مواقف الشخصيات الفلسطينية المختلفة. وأوضح أن اللقاء كان طيبًا للغاية وأنه وعد بمواصلة مثل هذه اللقاءات.