أنت هنا

11 ربيع الثاني 1429
المسلم-قدس نت:

انضم قياديان من "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، صباح اليوم الخميس، إلى كوكبة الشهداء الذين ارتقوا في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع بذلك عدد الشهداء جراء الاعتداء الصهيوني المتواصل إلى 20، بالإضافة إلى 25 جريحا.

وأكدت مصادر من "سرايا القدس" أن الشهيدين من كوادرها وهما: بلال كميل، قائد السرايا في قباطية وأحد أبرز قادة السرايا في شمال الضفة الغربية، وعز الدين عويضات، المرافق له وأحد أبرز عناصر السرايا في محافظة جنين.

ونعت "سرايا القدس" شهيديها اللذين ارتقيا فجر اليوم خلال محاصرتهما في منزل قيد الإنشاء في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين في عملية اغتيال جبانة نفذتها قوة "إسرائيلية" خاصة، مؤكدة أن كميل وعويضات اشتبكا مع جنود الاحتلال حتى استشهدا.

وبدأت العملية الصهيونية في الساعات الأولى من فجر اليوم، عندما داهمت قوة "اسرائيلية" خاصة معززة بالآليات العسكرية مصحوبة بجرافتين منزلاُ قيد الإنشاء في الحارة الشرقية من قباطية وحاصرته، وطلب جنود الاحتلال من قائد "سرايا القدس" ومرافقه الاستسلام، إلا أنهما رفضا، واشتبكا مع جنود الاحتلال حتى استشهدا .

وتوعدت السرايا في بيان لها أن يكون الرد عاجلا ومزلزلا، مؤكدة أن الاغتيالات لن تنال من عزيمة فصائل المقاومة، ولا الشعب الفلسطيني، مضيفة أن الرد سيكون في الوقت والمكان المناسبين.