أنت هنا

13 ربيع الثاني 1429
المسلم-قدس نت:

تبنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، العملية الاستشهادية التي تم تنفيذها بسيارتين مفخختين في معبر كرم أبو سالم، والتي أسفرت عن مقتل ضابط صهيوني وجرح 12 آخرين.

وكانت الإذاعة العبرية قد نسبت لمصادر في جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اعترافها، صباح اليوم السبت، بإصابة ستة جنود صهاينة على الأقل، في تفجير سيارتين مفخختين، من قبل المقاومة الفلسطينية قرب معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة، وهي العملية التي تبنتها كتائب "القسام" بعد ذلك، ثم عاد متحدث باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي ليعترف بأن عدد المصابين في صفوف الصهاينة هو 12 وليس خمسة كما ذكرت الإذاعة العبرية من قبل.

وقالت المصادر إن من بين المصابين الصهاينة ضابط رفيع الرتبة وصفت جراحه بالخطيرة.

وكان مقاوم فلسطيني من كتائب "القسام" قد استشهد وأصيب آخر في غارة "إسرائيلية" نفذتها الطائرات المروحية فجر اليوم السبت، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الشفاء بغزة: ان الطائرات المروحية استهدفت بصاروخ واحد على الأقل مجموعة من كتائب "القسام"، في حي الشجاعية، ما أدى إلى استشهاد المقاوم إيهاب أبوعمرو "21عاما"، فيما أصيب مقاوم آخر بجراح وصفت بالطفيفة.

وفي ساعة متأخرة من الليلة الماضية، استشهد مقاوم فلسطيني، متأثر بجراح أصيب بها قبل يومين بمدينة رفح جنوب قطاع غزة. وقالت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إن الشهيد ويدعى "أبو النجا"، ينتمي إليها، وقالت إنه استشهد متأثراً بالجراح التي أصيب اثناء تأدية "مهمة جهادية"، جنوب قطاع غزة.