أنت هنا

13 ربيع الثاني 1429
المسلم-وكالات:

في عملية نوعية وتنفيذا لتعهداتها بتكثيف هجماتها التي تستهدف قوات الاحتلال الهولندية بعد نشر الفيلم المسيء للقرآن، تمكنت المقاومة الأفغانية أمس من قتل نجل الجنرال بيتر فان اوم، الذي عين الخميس الماضي قائدا لأركان القوات المسلحة الهولندية.
وبالإضافة إلى مقتل نجل القائد الهولندي الكبير، قتل جندي هولندي آخر وأصيب اثنان بجروح بالغة أمس في انفجار قنبلة يدوية الصنع في جنوب البلاد. وينتمي القتلى والجرحى إلى قوة الاحتلال الدولية (ايساف)، التابعة لحلف شمال الأطلسي.
وقال وزير الدفاع الهولندي ايمرت فان مدلكوب، خلال مؤتمر صحافي أمس: "نحن مصدومون، لكننا نتقبل هذه الخسارة"، وأضاف إن اللفتنانت دنيس فان اوم نجل الجنرال بيتر فان اوم الذي عين الخميس الماضي قائدا لأركان القوات المسلحة الهولندية. كان من بين جنديين هولنديين قتلا في انفجار قنبلة مزروعة بجانب الطريق بأفغانستان.
وكان الجنود الأربعة عائدين من مهمة استطلاع حين انفجرت قنبلة يدوية الصنع لدى مرور آليتهم، فقتل اثنان (23 و22 عاما) وأصيب اثنان بجروح بالغة (20 و25 عاما). وقال الوزير إن احد الجريحين "وضعه دقيق، فيما الآخر وضعه مستقر".
وينتشر أكثر من 1600 جندي هولندي في ولاية أروزجان الجنوبية في إطار قوة الاحتلال الدولية (ايساف) التابعة لحلف شمال الأطلسي، والتي تضم نحو خمسين ألف جندي في أفغانستان معظمهم من الأمريكيين. وتحتل هولندا المرتبة السادسة من حيث حجم مشاركتها في "ايساف".
وكانت حركة "طالبان" الأفغانية" المقاومة قد توعدت بتكثيف عملياتها التي تستهدف قوات الاحتلال الهولندية العاملة في أفغانستان بعد نشر الفيلم المسيء للقرآن، ونفذت ضمن ذلك عددا من العمليات النوعية التي أحدثت خسائر كبيرة في صفوف الاحتلال.