أنت هنا

18 ربيع الثاني 1429
المسلم-وكالات:

استشهد فلسطيني فجر اليوم، الخميس، وأصيب عدد من أفراد أسرته في غارة صهيونية استهدفت منزله غرب بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من إصابة ثلاثة مقاومين من "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في غارةٍ "إسرائيلية" شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر اطبية فلسطينية إن الشهيد هو "داود الكفارنة" (52 عاما)، الذي تم نقل جثمانه إلى مستشفى البلدة، بعد أن أطلقت طائرة استطلاع صهيونية صاروخاً واحداً على الأقل تجاه منزله في شارع دمرة، ما أدى لاستشهاده وإصابة عدد من أفراد عائلته بينهم أطفال.
وكان عدد من الآليات العسكرية "الاسرائيلية" قد توغلت على أطراف بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة بغطاء من الطيران الحربي الصهيوني، وشرعت في إطلاق النار من الأسلحة الثقيلة تجاه منازل الفلسطينيين العزل، بعد أن أصيب خمسة خمسة مقاومين بجراح جراء غارة "إسرائيلية" سابقة في شارع السكة غرب بيت حانون.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت، مساء امس ، منزلاً في منطقة السوق بحي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. وقال مراسلنا أن الطائرات الإسرائيلية قصفت منزل المواطن غسان اللحام في حي الأمل بصاروخ واحد على الأقل أدى الى وقوع أضرار مادية بالمنزل المستهدف، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين المدنيين.

من جهة أخرى، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، صباح اليوم الخميس، عن إصابة ثلاثة مقاومين من "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في غارةٍ "إسرائيلية" شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.
وذكرت المصادر أن جراح أحد المقاومين خطرة، حيث تم نقلهم إلى مستشفى ناصر غرب المدينة لتلقي العلاج.

ونقلت وكالة "قدس نت" المستقلة للأنباء عن شهود عيان أن طائرة استطلاع "إسرائيلية" أطلقت صاروخاً على الأقل نحو مجموعة من المقاومين قرب مسجد الفاروق في عبسان الجديدة، شرق خانيونس، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مقاومين بجراح.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد توغلت فجر اليوم في بلدة عبسان الجديدة، ووصلت حتى منطقة الحاووز في حي العصافير، حيث استولت مجموعة من القوات الخاصة على العديد من منازل المواطنين في الحي، وحولتها لثكنات عسكرية. وقامت جرافات الاحتلال بتجريف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بالمنطقة، كما حاصرات عددا من منازل الفلسطينيين العزل وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.