أنت هنا

18 ربيع الثاني 1429
المسلم-صحف:

طالبت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، الرعايا الأمريكيين بالاستعداد لعملية إجلاء سريعة وفورية من لبنان، محذرة من احتمال تعرضهم للاختطاف من قبل تنظيم "جند الشام" أو "القاعدة" في لبنان، وأبدت الوزارة تخوفها من "تجدد الاشتباكات بين الجيش اللبناني وجماعات مسلحة في المخيمات الفلسطينية، مثلما حدث في نهر البارد العام الماضي".
ونسبت وكالة أنباء "أمريكا إن أرابيك" المستقلة في واشنطن إلى الخارجية الأمريكية بيانا طلبت فيه من الرعايا الأمريكيين الاستعداد لعملية إجلاء سريعة وفورية حال تدهور الأوضاع في لبنان، وأن "يبقوا في حالة ترقب". وأشارت إلى أن الاشتباكات التي اندلعت العام الماضي خلال الفترة بين شهري مايو وسبتمبر في مخيم نهر البارد "يمكن أن تتكرر في مخيمات أخرى في لبنان»" هذا الصيف.
وطلبت الوزارة من الرعايا الأمريكيين "الاستعداد طوال الوقت للسفر الفوري والرحيل عن لبنان، عن طريق الاحتفاظ بالأوراق والوثائق اللازمة". وحثت الأمريكيين على تأجيل سفرهم إلى لبنان. كما طلبت الحكومة الأمريكية من موظفيها الرسميين الراغبين في السفر إلى لبنان بشكل غير رسمي أو في زيارات خاصة الحصول على إذن مسبق منها.
وشددت الخارجية ان الحكومة الأمريكية "لا تستطيع ضمان الحماية أو المساعدة للأمريكيين في بعض مناطق لبنان، خصوصا في الأماكن التي لا تسيطر عليها الحكومة اللبنانية بقوة"، وخصت بالذكر الجنوب اللبناني الذي قالت إنه "واقع تحت سيطرة حزب الله" الشيعي المدعوم من سوريا وإيران.