أنت هنا

18 ربيع الثاني 1429
المسلم-وكالات:

قال الجيش التركي في بيان نشر على موقعه على الإنترنت اليوم الخميس إن طائراته قصفت مجموعة من المتمردين الأكراد بشمال العراق أمس الأربعاء، بينما كانوا يحاولون التسلل إلى داخل الأراضي التركية.
وقال البيان إنه "تم رصد مجموعة مسلحة من أفراد منظمة حزب العمال الكردستاني "الإرهابية" كانوا يحاولون التسلل إلى داخل تركيا من اقليم "هاكورك" في شمال العراق، وتم تحييدها بنيران طائرات القوات الجوية".
ولم يقدم البيان المزيد من التفاصيل، لكن لفظ "تحييد" يعني عادة أن المتمردين قتلوا.
وكان متحدث باسم حزب العمال الكردستاني قد أكد أمس الأربعاء أن الطائرات التركية قصفت منطقة نائية من شمال العراق، لكنه نفى أن يكون أحد من عناصر الحزب قد أصيب. وقال: إن القصف التركي لم يوقع قتلى بين الموالين للحزب.
من جهة أخرى، قال أحمد دانيس، المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني في شمال العراق: إن معركة ضارية اندلعت أمس بين القوات التركية وحزب العمال الكردستاني في منطقة "سيرناك" (بجنوب شرق تركيا)، واستمرت لساعات". وأضاف: "سقط قتلى وجرحى على الجانب التركي."
وتلقي أنقرة باللوم على الانفصاليين الأكراد في مقتل 40 ألف شخص منذ عام 1984 حينما حملوا السلاح من أجل إقامة الانفصال عن تركيا وإقامة كيان مستقل للأكراد في جنوب شرق البلاد.
وبالإضافة إلى تركيا، تصف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "حزب العمال الكردستاني" بأنه "منظمة إرهابية".