أنت هنا

25 ربيع الثاني 1429
المسلم-وكالات:

استشهد صباح اليوم الخميس أحد القادة الميدانيين في كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، واصيبت طفلة، في قصف صهيوني نفذته طائرة استطلاع "اسرائيلية" وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكر الدكتور معاوية حسنين، مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة أن الشهيد يدعى نافذ منصور (40 عاما)، وكان قد نقل إلى مستشفى أبو يوسف النجار بعدما أصيب بجروح بالغة الخطورة بعد استهدافه بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع صهيونية عندما كان يسير في شارع بمخيم "الشابورة" برفح، حيث تم نقله إلى ، فيما أصيبت الطفلة خلود الإنجيلي 13عاما بجراح متوسطة.

وكان القيادي في "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عوض القيق (40 عاماً), قد استشهد مساء أمس وأصيب ثلاثة آخرين في قصف "إسرائيلي", استهدف ورشة للحدادة, في منطقة حي الشعوت بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

إلى ذلك توغلت، فجر اليوم، قوات "إسرائيلية" خاصة، معززة بعدة آليات عسكرية في منطقة الفراحين شرق مدينة خانيونس، وسط إطلاق كثيف للنيران باتجاه منازل المواطنين الفلسطينيين العزل.

وذكرت وكالة "قدس نت" المستقلة للأنباء نقلا عن مصادر طبية فلسطينية في مستشفى ناصر بخانيونس أن الطفل عماد حسين خليل قديح (12عاما) أصيب بعيار ناري في الرأس اثر إطلاق قوات الاحتلال النار عليه في منطقة الفراحين، حيث وصفت جراحه بالخطيرة .

وأضافت الوكالة أن قرابة ثماني آليات عسكرية وثلاث جرافات صهيونية شاركت في التوغل الذي بدأ في الساعة الرابعة فجرا،ً وشرعت بعمليات تجريف في الأراضي الزراعية وهدم جزئي لمنازل المواطنين، بعدما حولت العديد من منازل الفلسطينيين لثكنات عسكرية عقب زج سكانها في غرفة واحدة، كما شرعت بتفتيش المنازل ومداهمتها والعبث بمحتوياتها، قبل أن تعتقل عددا من المطلوبين لديها، ناهيك عن اعتلاء مئذنة مسجد عمر بن عبد العزيز في المنطقة .
ويأتي التصعيد الصهيوني ضارباً بعرض الحائط الجهود التي تبذلها مصر للتوصل لتهدئة وافقت عليها الفصائل الفلسطينية.