أنت هنا

25 ربيع الثاني 1429
المسلم-قدس نت:

نفذت فصائل المقاومة الفلسطينية بمختلف أذرعها العسكرية عمليات نوعية ضد عدد من الأهداف الصهيونية اليوم الخميس، شملت إطلاق صواريخ وقذائف (آر بي جي)، في إطار الرد على جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

فقد أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف مغتصبة "سديروت" الصهيونية بأربعة صواريخ من طراز "قدس" ظهر اليوم الخميس. كما أعلنت السرايا، مسؤوليتها عن إطلاق قذيفة (آر بي جي) تجاه دبابة "إسرائيلية" متوغلة في منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، صباح اليوم الخميس.

وأكدت السرايا أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتأكيداً على خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.

من جهتها، أعلنت "كتائب أبو علي مصطفى"، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين من طراز "صمود" المطور تجاه منطقة النقب الغربي، اليوم الخميس. وأكدت الكتائب في بيان أن العملية تأتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية. كما أعلنت "ألوية الناصر صلاح الدين"، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن استهداف آلية "إسرائيلية" توغلت شرق الفراحين شرقي مدينة خانيونس بقذيفة (آر.بي.جي) صباح اليوم الخميس.وأكدت الألوية في بيان أن هذه العملية تأتي رداً على العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي كان آخرها اغتيال القيادي في "سرايا القدسط عوض القيق, وتمسكاً بطريق الجهاد كسبيل أمثل لتحرير كامل الأراضي الفلسطينية.

على صعيد متصل، أعلنت "كتائب الشهيد أبو عمار"، مسؤوليتها عن إطلاق قذيفة " آر بي جي" باتجاه آلية "إسرائيلية" متوغلة في منطقة الفراحين شرقي مدينة خان يونس، صباح اليوم الخميس. وأكدت الكتائب في بيان أن العملية تأتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الشعب الفلسطيني، ورداً على التهدئة المجتزأة.