أنت هنا

27 ربيع الثاني 1429
المسلم-قدس نت+صحف:

استشهد شاب فلسطيني، صباح اليوم السبت، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بعدما حاول طعن جندي صهيوني قرب مستوطنة "شمعة" جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة "قدس نت" المستقلة للأنباء أن الشهيد يدعى خليل أحمد محمود الزعارير (29 عاما)، وارتقى صباح اليوم السبت، في مشفى "سوروكا" في بئر السبع متأثرا بجراح أصيب بها، الليلة الماضية، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني المتمركزة بالقرب من مستوطنة "شمعة" القريبة من بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وذكرت مصادر "إسرائيلية" أن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه الشاب الفلسطيني عندما حاول طعن جندي صهيوني في المستوطنة المذكورة، نقل على إثرها إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع لتلقي العلاج، إلا أنه استشهد متأثرا بجراجه.

من جهة أخرى، وفي الضفة الغربية أيضا، انتشر نحو 300 شرطي تابع للسلطة الفلسطينية ليل الجمعة السبت في جنين، بموافقة سلطات الاحتلال "الاسرائيلي"، من أجل تعزيز سلطة الرئيس محمود عباس في مواجهة حركة "حماس".

وقال مسؤول أمني فلسطيني إن هؤلاء الأفراد من رجال الشرطة ممن أنهوا مؤخرا مرحلة تدريب بإشراف الولايات المتحدة في كلية الشرطة في أريحا.

وكان المئات من أفراد القوى الأمنية الموالية للرئيس عباس انتشروا مؤخرا في مدينتي نابلس وطولكرم في شمال الضفة بموافقة سلطات الاحتلال أيضاً.