أنت هنا

28 ربيع الثاني 1429
المسلم - وكالات

أعلنت هيئة أركان الجيش التركي اليوم السبت عن مقتل أكثر من 150 ‏متمردًا تابعًا لحزب العمال الكردستاني خلال الغارات الجوية التي شنتها ‏الطائرات التركية يومي الخميس والجمعة الماضيين على شمال العراق.
وحسب البيان المنشور على الموقع الإلكتروني لهيئة أركان الجيش التركي ‏فإن بعضًا من قادة الحزب المحظور قد يكونون في عداد القتلى، حيث أكد ‏البيان أن الغارات الجوية أحدثت إرباكًا كبيرًا في صفوف مقاتلي الحزب .
وسبق لهيئة الأركان أن أفادت في بيان لها أمس الجمعة عن تدمير 43 هدفًا ‏حيويًا للمتمردين من بينها ملاجئ ومركز اتصالات، خلال القصف الذي ‏استهدف منطقة جبل قنديل على الحدود المشتركة مع العراق .
وتقصف تركيا منذ ديسمبر الماضي مواقع تابعة للحزب الكردستاني ‏المتمركز في إقليم كردستان العراق، حيث نفذ الجيش عدة غارات جوية ‏إضافة إلى عملية برية في فبراير الماضي .
وكانت الحكومة التركية قد حصلت على موافقة برلمانية باستهداف الحزب ‏عسكريًا عبر الحدود مع العراق، على أن تنتهي مدة العمليات في أكتوبر ‏المقبل.
وأيد البيت الأبيض أمس الجمعة الغارة التركية الجديدة، وقال المتحدث ‏باسمه جوردن جوندرو: إن هناك عمليات مستمرة ضد حزب العمال ‏الكردستاني الإرهابي، مشيرًا إلى اهتمام كل من واشنطن وبغداد وأنقرة بهذه ‏المشكلة.‏
وتمد واشنطن حليفتها أنقرة بمعلومات استخباراتية حول مواقع حزب العمال ‏الكردستاني منذ بدء العمليات العسكرية، إلا أنها تسعى بين الحين والآخر ‏إلى حصر هذه العمليات وتحجيمها، بزعم الحفاظ على استقرار وأمن ‏العراق .‏