أنت هنا

28 ربيع الثاني 1429
المسلم ـ وكالات:

نفى محافظ السلم والأمن في الاتحاد الإفريقي وجود أية قوة أجنبية على التراب الجزائري. وأكد العمامرة في تصريح للصحافة على هامش المؤتمر الذي احتضنته الجزائر حول مكافحة الإرهاب في منطقة شمال إفريقيا بأن الجزائر تقاوم الإرهاب على ترابها بإمكانياتها ولا يوجد أي طرف آخر يساعدها في ذلك وأن التجربة الجزائرية في هذا المجال كبيرة ولا تحتاج إلى الاستعانة بغيرها.
وجاء كلام المحافظ رمضان العمامرة الذي سبق أن مثل الجزائر في الأمم المتحدة وشغل منصب وكيل وزارة الخارجية ردا على أسئلة الصحافيين حول مدى صحة معلومات وصور تناقلتها وسائل الإعلام العالمية تفيد بأن الجيش الجزائري يتدرب مع المارينز في الصحراء الكبرى لمقاومة تنظيم القاعدة. وأبرزت قناة "إيه.بي.سي" الأميركية صورا لضباط بالزيين الأميركي والجزائري يقومون بتدريبات مشتركة في الصحراء قالت إنها الصحراء الجزائرية.
وتناقلت وسائل الإعلام المختلفة بما فيها المواقع الالكترونية الصور ووزعتها على نطاق واسع.
وأكد محافظ السلم في إفريقيا أن بلاده خالية من الوجود العسكري الأجنبي لأي غرض كان سواء تعلق الأمر بالمارينز الأميركي أم بقوة أخرى من بلد آخر.
يذكر أن الجهات الرسمية في الولايات المتحدة لم تؤكد ما صدر عن "إيه.بي.سي" ولم تنفه أيضا وهو ما أبقى باب التأويلات مفتوحا، وتسعى الولايات المتحدة لإيجاد قدم في الجزائر لتقليل النفوذ الفرنسي في الشمال الإفريقي والإفادة من استثمارات النفط الجزائرية تحت ذريعة وجود "القاعدة" في الجزائر.