أنت هنا

29 ربيع الثاني 1429
المسلم-قدس نت:

أكدت مصادر عسكرية "إسرائيلية"، صباح اليوم الاثنين، أن المقاومة الفلسطينية أطلقت تسعة صواريخ من قطاع غزة على الأراضي المحتلة عام 48، نتج عنها إصابة مستوطنين صهيونيين بحالات هلع شديدة.

وذكر موقع "يشع نيوز" "الإسرائيلي" أن عددا من الصواريخ سقط داخل المنطقة الصناعية في بلدة "سيديروت"، وكذلك في "كيبوتس اشكول" في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، ما أدى لإصابة مستوطنين صهيونيين بحالات هلع وخوف عندما سقط بعض الصواريخ على مقربة من سيارتيهما.

وقد أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في بيان لها اليوم، مسؤوليتها عن قصف مغتصبتي "سديروت" و"مفتاحيم" بستة صواريخ من طراز "قدس". وأكدت السرايا أن هذه العملية تأتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وتأكيداً علي خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية قد أعلنت مسؤوليتها عن عدد من العمليات النوعية التي تم تنفيذها خلال الساعات القليلة الماضية ضد أهداف صهيونية، حيث أعلنت الأجنحة العسكرية الموحدة لحركة "فتح" مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ من نوع " أقصى 2 " على "كيبوتس كفار عزة" شرق مدينة غزة، في إطار سلسلة الرد على المجازر "الاسرائيلية"، وتأكيداً على نهج الجهاد والمقاومة حتى دحر الاحتلال. كما قصفت "ألوية الناصر صلاح الدين"، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، و"كتائب شهداء الأقصى"، "مجموعات الاستشهادي أمجد النجار"، معبر بيت حانون (ايرز) شمال قطاع غزة، بسبع قذائف هاون من عيار 120 ملم، فجر يوم الاثنين، وتبنت كتائب أبوعلي مصطفى إطلاق صاروخين من نوع "صمود" المطور على مدينة عسقلان، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، كما أعلنت كتائب "أبو الريش"، "سرايا القائد عمرو أبو ستة" مسؤوليتها عن قصف موقع "ناحل عوز" العسكري الصهيوني شرق مدينة غزة بصاروخ من نوع "عمرو 2".