أنت هنا

1 جمادى الأول 1429
المسلم - صحف

دعت "جبهة الخلاص" السورية المعارضة، في بيان لها السوريين إلى الاتحاد "لتحرير سوريا من النظام.. المستبد والفاسد"، وإعادة السلطة للشعب، وبناء دولة العدل، بعدما هاجمت قرار الحكومة السورية "الطائش" القاضي برفع أسعار المحروقات والمواد الغذائية.

واعتبرت الجبهة أن رفع أسعار المحروقات الجديد "انعكس كارثيا على حياة الشعب كله، وبشكل خاص الشرائح المتوسطة والفقيرة، مؤكدة أنه سيزيد من حدة الأزمة الاقتصادية والمعاشية المتدهورة باضطراد، كما سيؤدي إلى انخفاض حاد في مستوى معيشة المواطنين، وإلى تراجع في الإنتاج الزراعي والصناعي على المستوى الوطني العام، وإلى جمود في الأسواق.

وقالت الجبهة التي يقودها نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام، وتضم فصائل معارضة أبرزها جماعة "الإخوان المسلمين" في بيان وزع في لندن أمس إن النظام الحاكم في سوريا "استمر في إطار سياساته المستبدة الهادفة إلى خنق الشعب السوري وزيادة معاناته باتخاذ خطوات طائشة غير مسؤولة برفع أسعار المواد الأساسية الغذائية والمحروقات التي تزيد من شدة معاناة كافة السوريين".

وأضافت "جبهة الخلاص" أن النظام السوري "لجأ إلى رفع الأسعار لتعويض النقص الخطير الذي نهبته الأسرة الحاكمة وأدواتها وسماسرتها في محاولة منها لتغطية عمليات النهب والفساد". ودعت "كافة المواطنين السوريين إلى التوحد ومواجهة هذا النظام على طريق الخلاص منه وتحرير سوريا من طغيانه وفساده وإعادة السلطة إلى الشعب وبناء دولة العدل والحرية والكرامة"، على حد ما ورد في البيان.