أنت هنا

1 جمادى الأول 1429
المسلم - صحف

أكد الأمين العام لجبهة التضامن الوطني في العراق الشيخ فايز منيف فيصل الجربا أن طهران تلعب دورًا بالعراق تهدف من ورائه زيادة آلام العراقيين وتمزيق هويتهم العربية .
وأوضح الجربا أن الميليشيات الشيعية المسلحة بالعراق هي اليد التي تحركها طهران وترهب بها الشعب العراقي .
ونقلت جريدة الرأي الأردنية عن الجربا قوله: إن لإيران إستراتيجيات مشبوهة في العراق، على قمتها الطمع في خيراته، وهي تعمل باستمرار على تأجيج نيران الفتنة الطائفية من خلال الميليشيات العسكرية المسلحة التابعة لها، والمتمثلة في جيش المهدي وفيلق بدر .
وتابع الجربا: إن لإيران مئات المكاتب المخابراتية في عموم العراق التي تعمل على إثارة الفتن ودعم الميليشيات المسلحة لابقاء هيمنتها مستمرة على الأراضي العراقية خاصة في منطقة الجنوب.
وأشار الجربا إلى أن هذه المكاتب تقوم أيضًا بمتابعة العلماء الفنيين وذوي الشهادات العلمية العالية وكبار ضباط الجيش العراقي السابق الذين شاركوا في الحرب العراقية الإيرانية لتثأر منهم، كما تعمل على تصفية الشخصيات الوطنية والعشائرية الذين يرفضون التواجد الإيراني بالعراق.
وصرح الجربا بأن جبهة التضامن الوطني في العراق تقوم بعمل دؤوب وكبير لتفويت الفرصة على الطامعين بعروبة ووحدة العراق الذين يهدفون لسلخ العراق عن هويته العربية والإسلامية.
وناشد الجربا الدول العربية والأمة الإسلامية لمساندة الشعب العراقي في محنته التي يمر بها حتى يتعافى ويحصل على استقلاله وحريته الكاملة ليعود الى أسرته العربية والإسلامية ويساهم في قضاياها المصيرية.
وأكد الشيخ الجربا على استمرار المقاومة العراقية لدحر المحتل والعمل على وحدة العراق ارضا وشعبا على اختلاف المذاهب والقوميات وأن الشعب العراقي سيواصل مقاومته الباسلة.