أنت هنا

3 جمادى الأول 1429
المسلم-وكالات:

قالت قوة الاحتلال الدولية التي يقودها حلف شمال الأطلسي في أفغانستان إن انفجارا أودى بحياة اثنين من جنودها في إقليم "خوست" بجنوب شرق البلاد، وتزامن ذلك مع الإعلان عن مقتل وإصابة ثلاثة جنود كنديين في قندهار.

وذكرت قوة الاحتلال الدولية التي يقودها حلف شمال الأطلسي في أفغانستان والمعروفة اختصارا بـ "إيساف" في بيان لها إنه بالإضافة إلى مقتل الجنديين، فإن اثنين آخرين من أفرادها جرحا في الانفجار الذي وقع خلال القيام بدورية روتينية في إقليم "خوست"، لكن البيان لم يذكر أي تفاصيل أخرى.

ولم تحدد جنسية الجنديين القتيلين، إلا أن أغلب أفراد قوات الاحتلال التابعة للأطلسي في إقليم "خوست" الذي يقع قرب الحدود مع باكستان من القوات الأمريكية.

من جهة أخرى، أعلنت القوات الكندية العاملة ضمن قوة الاحتلال الدولية في افغانستان في بيان لها أمس مقتل اثنين من جنودها خلال اشتباك مع عناصر من حركة "طالبان" المقاومة جرى الثلاثاء في ولاية "قندهار" الجنوبية.

وأضاف البيان أن جندياً كندياً آخر أصيب في الاشتباك.

وينتشر نحو 2500 جندي كندي في أفغانستان، معظمهم في محيط مدينة قندهار، أحد أبرز معاقل حركة "طالبان". وتعرضت القوات الكندية لخسائر كبيرة، ومنذ انتشارها في افغانستان عام 2001 فقدت 83 جندياً.