أنت هنا

5 جمادى الأول 1429
المسلم - وكالات

لقي ثلاثة من جنود الاحتلال الإثيوبي مصرعهم‏‎ ‎وأصيب آخرون إثر تفجير ‏لغم أرضي تم التحكم فيه عن بعد من قبل المقاومة الصومالية، فيما قتل ‏خمسة عناصر من حراس وزير المالية‎ ‎في الحكومة الانتقالية الموالية ‏للاحتلال صباح اليوم السبت .‏
وحسبما ذكر الشيخ أبو منصور الناطق باسم حركة شباب المجاهدين ‏الصومالية فإن الحراس قد قتلوا في قرية تقع بين مقديشو ومدينة بيدوا مقر ‏البرلمان الانتقالي، مشيرًا إلى سيطرت المقاومة على عربتين عسكريتين ‏وأخرى مدنية تابعة للحكومة خلال هذا الهجوم‎.
وأقرت حكومة‎ ‎الصومال الانتقالية بالهجوم، حيث صرح قائد الشرطة في ‏محافظة شبيلى السفلى علي آدم، بأن الهجوم أسفر عن مقتل‏‎ ‎أربعة حراس ‏وإصابة اثنين آخرين، وفقد اثنين من العربات‎ ‎العسكرية‎.
على صعيد آخر فقد تم تأجيل الحوار الصومالي المزمع عقده في جيبوتي ‏بين الحكومة الانتقالية الموالية للاحتلال الإثيوبي وتحالف‎ ‎تحرير الصومال، ‏تحت رعاية الأمم المتحدة إلى يوم غد الأحد‎.
ومن جهته أكد رئيس تحالف‎ ‎تحرير الصومال شيخ شريف شيخ أحمد قبل ‏ساعات من انعقاد مؤتمر الحوار أن التحالف لن‎ ‎يجلس مع وفد الحكومة ‏الانتقالية، متمهًا إياها بالمشاركة في المجازر البشعة التي‎ ‎ارتكبتها قوات ‏الاحتلال الإثيوبي بحق المدنيين الصوماليين، إضافة إلى أنها لا تملك‎ ‎قرارها‎.
وكان الرئيس الصومالي عبد الله يوسف قد صرح بأن الحوار‎ ‎المرتقب مع ‏المعارضة لا يشمل دستور الحكومة الانتقالية، ولا القوات الإثيوبية‎ ‎الموجودة ‏في الصومال، ولا المناصب السيادية المتمثلة في رئيس الجمهورية ورئيس ‏الوزراء ورئيس‏‎ ‎البرلمان‎.‎