أنت هنا

6 جمادى الأول 1429
المسلم-وكالات:

أعلن الجيش التركي في بيان على موقعه على شبكة "الإنترنت" اليوم الأحد أن طائرات تركية قصفت في وقت متأخر من مساء أمس السبت مواقع لمتمردين أكراد في شمال العراق.
وقال البيان ان القصف "المركز" في منطقة "افاسين باسيان" استهدف مجموعة تابعة لحزب العمال الكردستاني انسحبت إلى هذا الموقع بعد مشاركتها في هجوم عنيف على موقع متقدم للجيش التركي على الحدود في محافظة "هكاري" مساء الجمعة.
وأوضح البيان أن القصف أسفر عن مقتل عدد لم يعرف من ناشطي حزب العمال الكردستاني وتدمير عدد من مواقع المتمردين.
وكان الجيش التركي قد أعلن أمس السبت مقتل 19 متمردا من حزب العمال الكردستاني وستة من جنوده في معارك وقصف جوي في جنوب شرق تركيا مساء الجمعة.
وقالت هيئة أركان الجيش على موقعها الإلكتروني إن المعارك اندلعت في محافظة "هكاري" الحدودية مع العراق وإيران، عندما هاجم متمردون في حزب العمال الكردستاني ثكنة للجيش.
وكان أربعة أشخاص قتلوا الجمعة وأصيب تسعة آخرون بجروح في انفجار ألغام بعربات تقل عناصر من الأمن في ثلاث محافظات في شرق تركيا في حوادث نسبت لمتمردين أكراد بحسب مصادر محلية.
وتلقي أنقرة باللوم على الانفصاليين الأكراد في مقتل 40 ألف شخص منذ عام 1984 حينما حملوا السلاح من أجل الانفصال عن تركيا وإقامة كيان مستقل للأكراد في جنوب شرق البلاد. وبالإضافة إلى تركيا، تصف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "حزب العمال الكردستاني" بأنه "منظمة إرهابية".