أنت هنا

12 رجب 1429
المسلم - وكالات

ذكر الجيش التركي، اليوم الثلاثاء، على موقعه على شبكة الإنترنت أنه تمكن من تصفية 22 إرهابيًا كرديًا من التابعين لحزب العمال الكردستاني بينهم قائد خلال المعارك التي اندلعت جنوبي شرق تركيا بين يومي الجمعة والاثنين.

وحسبما ذكرت وكالة الفرانس برس فقد أوضح البيان الصادر عن الجيش التركي أن المواجهات قد وقعت في منطقة إينجيبيل في محافظة شرناك المتاخمة للعراق مشيرًا إلى أن الطائرات القتالية والمدفعية الثقيلة شاركت في عملية القوات المسلحة التي استهدفت مجموعة من المتمردين كانوا يستعدون لمهاجمة قوات الأمن التركية.

وكان الناطق باسم الجيش التركي قد أعلن أمس الاثنين عن حصيلة أولية لعمليته ضد المتمردين مشيرًا إلى أنها بلغت قتيلين من الجيش وثمانية من حزب العمال الكردستاني.

ويقود حزب العمال الكردستاني منذ أطلق عام 1984 تحركًا انفصاليًا مسلحًا في جنوب شرق وشرق الأناضول حيث تتواجد أغلبية كردية. وقد أسفر النزاع منذ بدايته عن سقوط أكثر من 37 ألف قتيل حسب الأرقام الرسمية

وكثف الجيش التركي منذ حصوله على موافقة البرلمان في سبتمبر الماضي عملياته العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني ولجأ إلى الغارات الجوية كما توغل في شمال العراق لملاحقة عناصر الحزب. حيث تؤكد أنقرة وجود أكثر من ألفي عنصر من الحزب في تلك المنطقة.