أنت هنا

13 رجب 1429
المسلم - صحف
قال العاهل السعودي، الملك عبدالله، لصحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، في مقابلة نشرت اليوم الأربعاء: إن العراق بحاجة للخلاص من التدخلات الخارجية من أجل تحقيق الاستقرار.
وقال خادم الحرمين الشريفين في المقابلة: "العراق في أمس الحاجة إلى البعد عن التدخلات الخارجية في شأنه الداخلي من أي طرف كان حتى يتسنى له المضي قدمًا في جهوده الرامية لتحقيق أمنه واستقراره وازدهاره والحفاظ على وحدته الوطنية وسيادته وسلامة أراضيه".
وأضاف الملك عبدالله: إن الحل الأمثل في العراق الذي يضم سكانه سنة وشيعة وأكرادًا وأقليات أخرى هو "تعميق الشعور بالمواطنة لدى جميع العراقيين بكافة فئاتهم وأعراقهم وأطيافهم السياسية والمذهبية".
وحول الأوضاع الجارية في الأراضي الفلسطينية انتقد العاهل السعودي معاملة "إسرائيل" للفلسطينيين والتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة.
وأكد على أن "مبادرة السلام" العربية الشاملة تعبر عن الإرادة العربية المخلصة والجادة نحو تحقيق السلام العادل والدائم والشامل للأزمة على أسس شرعية.
وأشار العاهل السعودي إلى وجود العديد من المبادرات الدولية الهادفة إلى الدفع بـ"عملية السلام" في المنطقة إلا أن جميع هذه الجهود والمبادرات لا تزال تصطدم بسياسة الرفض "الإسرائيلية" بل وإمعانها في استقطاع المزيد من الأراضي الفلسطينية من خلال بناء المستوطنات وتوسيع القائم منها وفرض جميع أنواع الحصار الجائر على الشعب الفلسطيني في تحد واضح لجميع القوانين الدولية والمبادئ الأخلاقية .