أنت هنا

14 رجب 1429
المسلم - صحف
التقى النائب اللبناني سعد الحريري زعيم تيار المستقبل اللبناني برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد إثر وصوله اليوم الخميس في زيارة مفاجئة هي الأولى لمسؤول لبناني إلى العراق منذ الغزو الأمريكي لها عام 2003.
ونقلت صحيفة العرب أون لين البيان الصادر عن مكتب رئاسة الحكومة العراقية، والذي أشار إلى أن الحريري والمالكي استعرضا آخر المستجدات على الساحة السياسية في المنطقة، حيث ثمن المالكي التوافق اللبناني الأخير الذي توج بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.
ومن جهته أشاد الحريري "بالإنجازات الكبيرة التي حققتها الحكومة العراقية والاستقرار الأمني الذي تشهده البلاد"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
ولم يشر البيان إلى تفاصيل اللقاء أو ما دار من مباحثات خلاله.
وسيلتقي الحريري وفق مصادر برلمانية عراقية رئيس الجمهورية جلال الطالباني ورئيس البرلمان محمود المشهداني، إضافة إلى عدد آخر من المسؤولين والنواب العراقيين.

ويتزعم الحريرى تيار المستقبل وأكبر كتلة برلمانية داخل البرلمان اللبنانى كما يعد من بين أبرز قادة تجمع الرابع عشر من آذار.
وذكرت مصادر مطلعة أن الحريرى نقل خلال زيارته رسالة من رئيس الوزراء اللبنانى فؤاد السنيورة إلى نظيره العراقى نوري المالكي تتعلق بعلاقة العراق بمحيطه العربي فضلا عن العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات.