أنت هنا

16 رجب 1429
المسلم - وكالات
حذر عاهل مملكة البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة من "عناصر دخيلة" على المجتمع تبث روح الفرقة، مؤكدًا ضرورة تعزير الوحدة الوطنية وترسيخ القيم العربية والإسلامية.
ونقلت وكالات الأنباء العالمية عن وسائل الإعلام البحرينية أمس عن الملك حمد قوله هناك "بعض العناصر الدخيلة" تهدف إلى بث روح الفرقة وإثارة المشكلات وصارت مصدر قلق للأمن وعائقًا أمام تنفيذ المشاريع التطويرية والحضارية، وهي لا تضع أي اعتبار لمصلحة الوطن".
وحسب وكالة الفرانس برس فإن مستشار العاهل البحريني للشؤون الإعلامية، نبيل يعقوب الحمر، قد أكد على أنه لن يقبل أي إساءة أو تشكيك في نزاهة القضاء البحريني من قبل أي فرد أو جمعية سياسية، مشددًا على أن المشروع الإصلاحي قد سمح للجميع بالعمل بشكل ديمقراطي، مخوفًا من إحداث أي إساءة للوحدة الوطنية للشعب البحريني.
وقال الحمر: إن الجدل الذي شهده الشارع البحريني أخيرًا بسبب الانتقاد الذي وجهه نائب جمعية الوفاق الوطني الشيعية، حسن سلطان، للقضاء البحريني "كان مرده عدم قبول الجميع بأي انتقاص من هيبة القضاء".
وذكر الحمر أن ملك البحرين لا يزال يؤكد على دور جمعية الوفاق الوطني في تعزيز المشروع الإصلاحي، فضلاً عن دورها في البرلمان البحريني، حيث يطالبها بالمزيد من العمل الإيجابي مع باقي الجمعيات السياسية والفعاليات المختلفة.
وأوضح الحمر أن لقاء الملك حمد بالنائب سلطان "كان مناسبة للتأكيد على عدم قبول الملك حمد لأي إساءة للوحدة الوطنية أو تشكيك في نزاهة القضاء البحريني الذي نعتز به جميعًا".
وأشار الحمر إلى تأكيد الملك حمد على عدم قبوله بأي إساءة للقضاء البحريني، ووجه النائب حسن سلطان بضرورة احترام القضاء والوحدة الوطنية.
وبيّن الحمر أن الانتقاد الذي وجهه الملك كان للنائب حسن سلطان وليس لجمعية الوفاق الوطني التي ينتسب لها النائب.
وأكد ملك البحرين على وحدة الصف واحترام القانون والابتعاد بالمنابر المختلفة عما يفرق الصف وعدم الإساءة أو التعرض إلى العائلات البحرينية بما يسيء للسلم الاجتماعي والتكاتف بين أبناء الوطن الواحد، في إشارة إلى تعرض النائب سلطان إلى القاضي الذي أصدر الأحكام القضائية كونه أحد أفراد الأسرة الحاكمة.
وكان سلطان قد شن هجومًا شرسًا على القضاء البحريني عقب صدور أحكام ضد 11 بحرينيًا شيعيًا بالسجن بعد إدانتهم، واصفًا الأحكام الصادرة في هذه القضية بأنها "باطلة وتشكك في نزاهة القضاء بشكل كبير، خصوصاً أن كل ما تم الحصول عليه أخذ تحت وطأة التعذيب"، على حد زعمه.
يذكر أن وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت أمس عن ضبط زجاجات حارقة وسلاح أبيض في منزل مهجور في قرية جنوب البحرين كانت معدة لاستخدامها في أعمال شغب.
وأوضحت الداخلية البحرينية في بيانها أن "دورية للشرطة تمكنت من ضبط أربعة أشخاص كانوا يستقلون حافلة قرب منزل مهجور في قرية المالكية (جنوب المنامة)، لكنهم لاذوا بالفرار قبل اعتقالهم، فتم ضبط الحافلة وسائقها.
وأوضح البيان أن الأربعة "كانوا يقومون بجمع إطارات السيارات القديمة لاستخدامها في أعمال شغب وحرق في مسيرة كان يزمع انطلاقها في المالكية" .