أنت هنا

17 رجب 1429
المسلم-وكالات:

في مؤشر على العشوائية التي تكتنف عمليات قوات الاحتلال الدولية في أفغانستان، لقي تسعة من عناصر الشرطة التابعة لحكومة كرزاي العميلة مصرعهم، اليوم الأحد، بنيران أمريكية "صديقة"، بعد تعرضهم لضربة جوية نفذتها قوات الاحتلال في أعقاب مواجهات مع المقاومة جنوب غرب البلاد.


ووقع الهجوم الجوي الأمريكي بعد أن اندلعت معارك في وقت مبكر، اليوم الأحد، في ولاية "فرح" جنوب غرب أفغانستان بين المقاومة الأفغانية وعناصر في جيش كرزاي العميل، اضطر بعدها الجيش تحت وطأة ضراوة المقاومة لطلب دعم من قوات الاحتلال الدولية التي يقودها حلف شمال الأطلسي.


وذكر مساعد حاكم ولاية "فرح"، محمد يونس رسولي أن الجيش الأفغاني طلب دعمًا جويًا؛ فقامت قوات الاحتلال الدولية "إيساف" التابعة للحلف الأطلسي بقصف مركز للشرطة؛ ما أدى إلى مقتل تسعة من العناصر الموجودة فيه وإصابة خمسة آخرين بجروح.

 

يذكر أن قوات الاحتلال الدولية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية في أفغانستان كثيرا ما تلجأ إلى تنفيذ غارات عشوائية انتقامية ردا على الهزيمة اليومية المذلة التي يتعرض لها جنودها وفشلها في القضاء على حركة "طالبان" وغيرها من جماعات المقاومة الأفغانية التي باتت تسيطر على أكثر من نصف الأراضي الأفغانية. 

 

وكانت لجنتا تحقيق في حوادث قصف قوات الاحتلال لمدنيين في أفغانستان، قد أكدت مقتل 64 مدنياً، معظمهم من النساء والأطفال، في حادثي قصف منفصلين بنيران القوات الأمريكية في 4 يوليو و6 يوليو الجاري.