أنت هنا

18 رجب 1429
المسلم-وكالات:

أعلن متحدث في جيش الاحتلال الصهيوني اليوم الاثنين أنه تم توقيف جندي "اسرائيلي" بعد نشر فيديو له وهو يطلق الرصاص على شاب فلسطيني مكبل اليدين ومعصوب العينين.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المتحدث قوله إنه: "تم توقيف الجندي لاستجوابه".وأضاف: "في نهاية التحقيق سيتم اتخاذ تدابير" من دون أن يوضح طبيعة العقوبات التي يمكن أن يتعرض لها.

 وكانت جمعية "بتسيلم" الحقوقية التي تنشط في الأراضي الفلسطينية المحتلة قد نشرت الفيلم أمس الذي ظهر فيه الجندي الصهيوني وهو يطلق النار على ساق متظاهر فلسطيني تم توقيفه وتقييده وعصب عينيه، بينما كان ضابط "اسرائيلي" برتبة عميد يمسكه من يده.

واوضحت الجمعية أن الحادث وقع في السابع من يوليو الجاري في قرية نعلين في شمال الضفة الغربية التي كان جيش الاحتلال قد فرض حظر تجول فيها بعد تظاهرات تخللها رشق بالحجارة احتجاجا على بناء الجدار العنصري الفاصل، حين أوقف الجنود المتظاهر الفلسطيني أشرف أبو رحمة (27 عاماً) وبقي رهن اعتقالهم لمدة نصف ساعة أمضاها مكبل اليدين ومعصوب العينين قبل أن يتم إطلاق النار عليه.

ويظهر شريط الفيديو القصير جندياً يوجهه بندقيته إلى قدم أشرف أبو رحمة من مسافة متر ونصف المتر ويطلق عليه عياراً نارياً معدنياً مغطى بطبقة من المطاط مما أدى إلى إصابته في إبهام قدمه اليسرى وبعدها تلقى علاجاً على يد ممرض عسكري ومن ثم أطلق سراحه.

وأشارت الأنباء إلى أن فتاة فلسطينية في الرابعة عشرة من العمر صورت الحادث من شرفة منزلها المشرفة على المكان.