أنت هنا

18 رجب 1429
المسلم-وكالات:

قتل ما لا يقل عن 9 من جنود الاحتلال الإثيوبي وجرح آخرون خلال هجوم شنه مقاومون إسلاميون على قاعدة تابعة للجيشين الإثيوبي والصومالي في مقديشو، رد عليها الاحتلال بقصف عشوائي أسفر عن مقتل سبعة مدنيين، بينهم أربعة أطفال .

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية فقد هاجم مقاومون تابعون لاتحاد المحاكم الإسلامية قاعدة عسكرية مشتركة لقوات الاحتلال الإثيوبية والقوات الصومالية التابعة للحكومة الانتقالية العميلة، في حي التوفيق، شمال مقديشو.

وقال المتحدث باسم المحاكم الإسلامية شيخ عبد الرحيم عدو إن عددا من قوات الأمن الصومالية وقوات الاحتلال الإثيوبية قتلوا في الهجوم، وأضاف: "قتلنا تسعة منهم على مفترق طرق حي التوفيق فقط".

كما نصبت عناصر تابعة لحركة شباب المجاهدين، الذراع العسكرية لاتحاد المحاكم الإسلامية كمينًا لقوات الاحتلال الإثيوبي في قرية "ليجوا" جنوب الصومال. وذكر الناطق الرسمي باسم حركة الشباب المجاهدين الشيخ أبو منصور مختار أن قوات الاحتلال تكَبَّدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، غير أنه لم يعطِ أرقامًا محددة، فيما لم يصدر من قوات الاحتلال الإثيوبي أي تعليق حول تلك المعركة.

وردت قوات الاحتلال الإثيوبي على هجمات المقاومين بقصف عشوائي، استخدت فيه المدفعية الثقيلة، أسفر عن قتل سبعة مدنيين على الأقل، بينهم أربعة أطفال. ونسبت وكالة الصحافة الفرنسية إلى شاهد عيان يدعى عبد الفتاح محمد نور، قوله إن سقوط قذيفة أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم أربعة أطفال. كما أكد ذلك شاهد آخر يدعى حسين أحمد يقطن في المنطقة ذاتها. وأعلن شاهد عيان آخر مقتل شخصين بالرصاص الطائش.