أنت هنا

19 رجب 1429
المسلم-متابعات:

 

 

اعترفت سلطات الاحتلال "الإسرائيلية" بإصابة تسعة عشر صهيونيا، بينهم إصابتان في حال الخطر الشديد، في هجوم فدائي بجرافة نفذه فلسطيني في شارع الملك داود غربي القدس المحتلة ، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، أدى إلى استشهاده.

وذكرت مصادر في الشرطة "الإسرائيلية" أن استشهاديا قاد جرافة بسرعة كبيرة في القدس المحتلة وصدم بها عدداً من السيارات، في هجوم مماثل لما تم في المدينة نفسها منذ ثلاثة أسابيع.

وذكر "المركز الفلسطيني للإعلام" القريب من حركة "حماس" أن منفذ الهجوم يدعى غسان أبو طير وأنه من إحدى قرى القدس المحتلة.

وذكرت الإذاعة "الإسرائيلية" أن أحد المارة أطلق النار على سائق الجرافة الفلسطيني، ما أدى إلى إصابته ، ولكنه لم يتوقف، ثم أطلق شرطي من أفراد حرس الحدود النار عليه، فاستشهد.

وفور وقوع الحادث هرعت وحدات كبيرة من قوات الشرطة "الإسرائيلية" والإنقاذ إلى المكان، وأغلقت الشوارع المحيطة أمام حركة السير، وباشرت الشرطة بالتحقيق في الحادث لمعرفة ملابساته وهوية من قام بالعملية.

وكان هجوم مماثل في وقت سابق من الشهر الحالي عندما صدم فلسطيني يقود جرافة عددا من السيارات وحافلات الركاب في أحد الشوارع الرئيسية في مدينة القدس المحتلة، ما أسفر عن مقتل أربعة "اسرائيليين" وجرح نحو 40 آخرين، في هجوم تبنته كتائب "أحرار الجليل" التي يعتقد بأن لها صلة بحزب الله الشيعي اللبناني، قائلة إن منفذ العملية يدعى حسام تيسير دويات (30عاما) .