أنت هنا

21 رجب 1429
المسلم-وكالات:

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية بشكل مفاجئ إلغاء خطط لاجتماع كان مقررا غدا الجمعة مع ثلاثة سوريين يقومون بزيارة خاصة لواشنطن، من غير أن تعطي تعليلا مفصلا لذلك.

وقال جونزالو جاليجوس، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية للصحفيين: إن "ممثلين عن الخارجية الأمريكية لن يجتمعوا مع هذه المجموعة من سوريا". وأضاف: "لدى مراجعة برنامجهم والتغيير في مواعيدهم تبين أن الأمر غير ممكن".

وعلى الرغم من إلحاح الصحفيين على المتحدث لكي يفصح عن أسباب هذا الإلغاء المفاجئ للاجتماع، فإنه لم يقدم مزيدا من التعليل لذلك.

وكان جاليجوس قد قال يوم الاثنين إن ديفيد ويلش، كبير المستشارين الأمريكيين لشؤون الشرق الأوسط ومساعد وزيرة الخارجية الأمريكية مستعد للاجتماع مع السوريين الذين جاءوا للولايات المتحدة بدعوة من جماعة "البحث عن أرضية مشتركة" وهي منظمة غير حكومية تدعو لحل الصراعات.

وكان من المقرر أن يضم الوفد السوري الذي يزور واشنطن مستشار وزارة الخارجية السورية رياض داوودي، الذي يترأس الوفد السوري في المحادثات غير المباشرة مع "اسرائيل" التي ترعاها تركيا، لكن الداودي ألغى في اللحظات الأخيرة رحلته إلى واشنطن بحجة أنه مضطر للبقاء في دمشق لإجراء محادثات مع الوفد التركي الذي يزور سوريا.