أنت هنا

23 شعبان 1429
المسلم-متابعات:

اتهم المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو منظمة حقوقية تتخذ من لندن مقرا لها، السلطات السورية بشن حملة اعتقالات في محافظات (دير الزور - حلب - حماة )، طالت العشرات من الإسلاميين.

وقال المرصد في بيان له اليوم إنه حصل على أسماء بعض هؤلاء المعتقلين وهم: (محمد أمين الشوا – حسان محمد ثابت الحسن – سفيان ضميم – عبد الهادي السلامة – محمد طه – بلال هاشم سفيان –عبدا لرزاق الكبيسي – نبيل عبدا لحميد خليوي – برهان جنيد – اياد حسين - أحمد أو محمد ضميم )، ولا يزال مصيرهم ومكان اعتقالهم مجهولين حتى تاريخ إصدار هذا البيان.

وأبلغ قيادي بارز في المعارضة السورية بدمشق المرصد السوري الحقوق الإنسان أن جميع المعتقلين "إسلاميون معتدلون" وغالبيتهم من الشباب المثقف الذي ينبذ العنف والتطرف، في إشارة إلى انتمائهم إلى تيارات سلفية أو إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأكد المصدر الذي لم يكشف المرصد عن هويته أن "النظام السوري يخشى من انتشار الإسلام المعتدل بين الناس، لذلك شن حملته التي ماتزال مستمرة عليهم إلى هذه اللحظة".

وطالب المرصد السلطات السورية بكف يد الأجهزة الأمنية عن ممارسة الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان، والإفراج الفوري عنهم وعن جميع معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية.