أنت هنا

18 رمضان 1429
المسلم-وكالات:

قالت متحدثة باسم قوات الاحتلال التابعة لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان إن مسلحين نصبوا كمينا لقوات الحلف، اليوم الخميس، في إقليم "كونار" شرق البلاد وإنها تكبدت خسائر في الأرواح.

وأضافت المتحدثة أن الكمين الذي نصب في إقليم "كونار" جاء بعد ساعات من مقتل جندي من قوة الاحتلال الدولية التابعة للحلف في هجوم منفصل للمسلحين في منطقة أخرى من الإقليم المتاخم لباكستان.

وجاء الكمين الذي نصب اليوم الخميس بعد يوم من مقتل أربعة من جنود الاحتلال الأمريكي في انفجار قنبلة على طريق سريع في منطقة بجنوب شرق البلاد. وتبنت حركة "طالبان" الأفغانية المقاومة المسؤولية عن ذلك الهجوم الذي تزامن مع وجود وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس في أفغانستان.

ومن الجدير بالذكر أن المقاومة الأفغانية، وعلى رأسها حركة "طالبان"، باتت تحقق انتصارات يومية في وجه قوات الاحتلال الدولية، وأصبحت تسيطر على نحو ثلث الأراضي الأفغانية، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.

 

من جهة أخرى، وفي تطور منفصل، أطلقت حركة "طالبان" الأفغانية المقاومة سراح عضو في البرلمان الأفغاني كانت قد اختطفته منذ أكثر من شهرين من إقليم يقع جنوبي العاصمة كابول.

وفي حين زعم مسؤول في الحكومة الأفغانية إن إطلاق سراح عضو البرلمان تم بعد وساطة من زعماء القبائل في المنطقة، أكدت حركة "طالبان" أن إطلاق سراحه تم في إطار اتفاق أطلقت بموجبه الحكومة سراح ثلاثة من معتقلي الحركة في مقابل إطلاق سراح البرلماني الأفغاني.