أنت هنا

18 رمضان 1429
المسلم/ وكالات

صرح مسؤولون في الاستخبارات الباكستانية بأن ستة أشخاص قتلوا وجرح ثلاثة آخرون في هجوم صاروخي أمريكي بشمال غرب باكستان قرب الحدود الأفغانية.

وقال المصدر: إن الهجوم في منطقة وزيرستان الجنوبية كان ثمرة تعاون في تبادل المعلومات الاستخبارية بين باكستان والولايات المتحدة.

وزعم المسئول الباكستاني أن الهجوم استهدف مستودعا للأسلحة تستخدمه عناصر حركة طالبان والحزب الإسلامي.

من ناحية أخرى, أعرب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الأميرال مايك مولن, عن تقديره لدور باكستان الإيجابي في الحرب على ما يسمى "الإرهاب" وعزم بلاده تطوير التعاون والتنسيق معها.

وتكررت هجمات القوات الأمريكية داخل الحدود الباكستانية في الآونة الأخيرة, حيث قتل في وقت سابق ثلاثة أشخاص وأصيب نحو 20 آخرين بينهم نساء وأطفال في قصف استهدف منطقة القبائل الباكستانية أيضا.

وأطلقت طائرات أمريكية ستة صواريخ على حي في منطقة دربا قرب منطقة ميرانشاه، واستهدف صاروخان مدرسة تابعة للقائد الطالباني جلال الدين حقاني، في حين استهدفت باقي الصواريخ عددا من المنازل.

وكشفت مصادر استخباراتية مؤخرا عن أن الرئيس الأمريكي جورج بوش قد أعطى أوامر لقواد جيش الاحتلال الأمريكي في أفغانستان بتنفيذ ضربات داخل الأراضي الباكستانية دون انتظار موافقة الحكومة الباكستانية؛ الأمر الذي أثار موجة عارمة من الاستياء على الصعيدين الشعبي والحكومي في باكستان.