أنت هنا

18 رمضان 1429
المسلم / المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، عن مقتل أحد مجاهديها في عملية عسكرية جنوب قطاع غزة فجر اليوم الخميس.

وأشارت  الكتائب إلى استشهاد محمد عادل شامية (21 عاماً) من سكان معسكر جباليا, أثناء التدريب والإعداد في مناورة عسكرية لكتائب القسام جنوب قطاع غزة.

واوضحت الكتائب "أن الشهيد محمد التحق بأخيه الشهيد القسامي زاهر شامية الذي ارتقى قبل أشهر في قصف جوي لمجموعة من المرابطين شرق جباليا فاستشهد بعد مشوار جهادي مشرف في صفوف كتائب القسام".

على صعيد آخر, اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم شابين فلسطينيين من مدينة نابلس وبلدة قريوت جنوب نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس فجراً وداهمت عدداً من منازل المواطنين، واختطفت الفتى محمد عبيد (15 عاماً) من البلدة القديمة. كما اقتحمت القوات الصهيونية بلدة قريوت واختطفت المواطن جهاد بدوي (34 عاما).

وكانت حركة حماس قد أعربت عن أسفها الشديد لتأييد السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس تسيبي ليفني مقابل شاؤول موفاز في انتخابات رئاسة حزب كاديما.

واعتبرت الحركة  أنه لا فرق بين وزيرة الخارجية الصهيونية تسيبي ليفني وبين وزير المواصلات شاؤول الصهيوني موفاز اللذان يتنافسان على رئاسة الحزب، مشيرة إلى أن كل الصهاينة يتفقون على قتل وتهجير الشعب الفلسطيني وإقامة دولتهم اليهودية.