أنت هنا

23 رمضان 1429
المسلم-وكالات:

تبنت مجموعة فلسطينية تدعى "كتائب نسور الجليل" يعتقد بأنها على صلة بحزب الله الشيعي اللبناني العملية التي نفذها سائق فلسطيني ودهم خلالها بسيارته 19 صهيونيا معظمهم من جنود الاحتلال مساء أمس.

وقالت الكتائب في بيان لها نشرت وكالة "قدس نت" المستقلة مقتطفات منها: "تعلن نسور الجليل المسولية الكاملة عن عملية القدس"، وذكرت أن منفذ عملية القدس هو قاسم المغربي "19عاما" من سكان منطقة جبل المكبر بالقدس الغربية, وأكدت أن منفذ الهجوم انتمى لنسور الجليل منذ 6 أشهر فقط .

 

وحذرت نسور الجليل "اسرائيل" من رد موجع ومزلزل في قلب الكيان الصهيوني في حال المساس بمنزل منفذ الهجوم  أو أي شخص من عائلته.

وكان نحو تسعة عشر صهيونياً على الأقل، معظمهم جنود، قد أصيبوا في عملية دهس نفذها سائق فلسطيني كان يقود سيارة خصوصية قبل أن يستشهد بعد إعدامه من قبل المغتصبين والشرطة الصهاينة مساء أمس الاثنين.

وقالت الشرطة الصهيونية إن سائق فلسطيني كان يقود سيارة خصوصية دهس بسيارته مجموعة من المغتصبين الصهاينة، معظمهم جنود، في ميدان جيش الاحتلال بالقدس المحتلة في شارع يافا المركزي في القدس المحتلة، وهو الشارع نفسه الذي شهد في السابق عمليتي الجرافتين اللتين أديتا لمقتل وجرح عشرات الصهاينة خلال الشهرين الماضيين.

وذكر المتحدث باسم الشرطة الصهيونية أن عملية الدهس التي وصفها بأنها تمت على "خلفية قومية" أسفرت عن إصابة 19 صهيونياً على الأقل بينهم اثنان في حالة الخطر، وتحدثت بعض وسائل الإعلام إن عدد الجرحى قد يصل إلى 36 جريحاً وأن هناك قتلى.

يذكر أن هذه ليست العملية الأولى التي يكون منفذها من سكان هذه البلدة , وقد نفذ فلسطينين عمليات دهس في القدس قبل حوالي شهرين أدت إلى مقتل و إصابة عدد من "الاسرائيليين" .