أنت هنا

23 رمضان 1429
المسلم-صحف:

كشف شقيق أحد الأسرى السعوديين في سجون الاحتلال الأمريكي بالعراق أن شقيقه ومجموعة من السجناء السعوديين تم حرمانهم من التواصل مع ذويهم، دون معرفة سبب المنع.
ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم عن عبدالله، شقيق الأسير صالح لافي العصيمي العتيبي، المحتجز في سجون الاحتلال الأمريكي بالعراق أن آخر اتصالات مع شقيقه كانت قبل شهرين، وأفاد فيها بأنه سيتم الإفراج عنه في غضون شهر، وهو ما لم يحدث. وكان الأسير المذكور قد اختفى في العراق وتم إبلاغ ذويه بنبأ وفاته، لكنهم اكتشفوا عكس ذلك عن طريق الصليب الأحمر الدولي بالعراق الذي أكد أنه يقبع في سجون الاحتلال الأمريكي.
وكان نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني قد كشف لصحيفة "الوطن" عن مخاطبة الجمعية لمنظمة الصليب الأحمر في الكويت للاستفسار عن بعض الأسرى السعوديين في العراق ممن انقطعت أخبارهم ولم يتواصلوا مع ذويهم خلال عامين. وأكد القحطاني أن إجراء الاتصالات جاء على خلفية سيل من الاستفسارات من قبل أهالي الأسرى.

وكان مستشار الأمن القومي العراقي موفق الربيعي قد أعلن في مارس الماضي أن بغداد سلمت الرياض ستة مواطنين سعوديين أحدهم كان ضمن قوائم المطلوبين لدى الأجهزة الأمنية في بلاده. وقال الربيعي آنذاك إن السلطات العراقية تعتقل "أقل من مائة سعودي تمت محاكمتهم"، وصدرت بحقهم أحكام، مضيفا أن قوات التحالف (الاحتلال) تعتقل من جانبها "أقل من خمسين معتقلا سعوديا".