أنت هنا

23 رمضان 1429
المسلم-وكالات:

قال مسؤول إقليمي، اليوم الثلاثاء: إن مقاتلي حركة "طالبان" المقاومة وعدوا بإطلاق سراح أكثر من 140 عاملا أفغانيا اختطفوا في غرب أفغانستان مطلع هذا الأسبوع أثناء مشاركتهم في إنشاء قاعدة عسكرية.

وقال محمد يونس رسولي، نائب حاكم إقليم فراه" لوكالة "رويترز" للأنباء: "تم إطلاق سراح ثلاثة من العمال حتى الآن وسيتم إطلاق سراح الباقين بحلول نهاية اليوم".

واختطف عمال البناء في منطقة "بالا بولوك" في اقليم "فراه" أول من أمس الأحد أثناء انتقالهم في ثلاث حافلات. وكان العمال يعملون في انشاء قاعدة عسكرية.

على صعيد متصل، ساد الغموض مصير القنصل الأفغاني العام في مدينة بيشاور الباكستانية الذي تم اختطافه أمس وقتل سائقه في كمين. وكان مسلحون مجهولون قد هاجموا سيارة الدبلوماسي الأفغاني عندما كان متوجها من مكتب وسط بيشاور إلى منزله في ضواحي مدينة بيشاور القريبة من الحدود الأفغانية.

من جهة أخرى، أكد وزير الدفاع الأفغاني عبد الرحيم وردك للصحفيين أمس أن باكستان وأفغانستان تناقشان تشكيل قوة مشتركة على جانبي الحدود بالقرب من منطقة القبائل الباكستانية بعد تصاعد الهجمات على قوات الاحتلال الدولية في أفغانستان انطلاقا من هذه المنطقة الحدودية. وقال إن تشكيل قوة مثل هذه سيتضمن جنودا أمريكييين، وستتصدى لهجمات المقاومين التي تثقل كاهل قوات الاحتلال الأمريكية وقوات كرزاي الأفغانية العميلة وقوات حلف شمال الأطلسي داخل افغانستان.