أنت هنا

23 رمضان 1429
المسلم / المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن سفينة كسر الحصار الجديدة ستنطلق من قبرص تجاه قطاع غزة، غداً الأربعاء بعد تأجيل انطلاقها يومين لأسباب "لوجيستية".

وقال الخضري: إن السفينة تأتي بعد تدشين السفينة الأولى, التي وصلت القطاع نهاية الشهر الماضي, خطاً بحرياً من قبل حركة غزة الحرة.

وأشار الخضري إلى أن السفينة الجديدة تضم متضامنين دوليين وأطباء وأعضاء برلمانات ورجال حقوق إنسان، ومن بين المشاركين النائب العربي في الكنيست الصهيوني جمال زحالقة، ورئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب مصطفى البرغوثي، والمتضامنة الإيرلندية مرد مونمر الحاصلة على جائزة نوبل للسلام.

وأوضح  الخضري، أن سفينة كسر الحصار الجديدة التي ستنطلق غداً من قبرص ستصل ميناء غزة بعد ظهر يوم الخميس.

وتوقّع الخضري، أن لا تعترض قوات الاحتلال الصهيوني هذه السفينة في عرض البحر، لكنه أفاد بأن "تهديدها من قبل الاحتلال يعني أننا سنواجهها بسلاح الإعلام", على حد تعبيره.

وذكر الخضري أن السفينة اليمنية المقرر انطلاقها نحو غزة قريباً في طور الاستعداد والتواصل مع القيادات العربية والدولية والأممية لوصولها كأول سفينة عربية لمواجهة الحصار الصهيوني، وفي إطار المقاومة السلمية والمدنية, على حد وصفه.

ولفت النائب الفلسطيني إلى تشكيل مؤسسة جديدة تعمل من خلال اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، تضم كافة المتضامنين مع فلسطين من بقاع الأرض، وتحمل اسم "العمل العالمي من أجل فلسطين".

وتابع رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار قائلا: إن الاحتلال "ما زال يتهرب من استحقاقات التهدئة وخاصة فيما يتعلق بمعابر القطاع"، موضحا أن معبر صوفا ما زال مغلقاً لليوم العاشر على التوالي.