أنت هنا

24 رمضان 1429
المسلم-وكالات:

اتهم رئيس التحالف من أجل تحرير الصومال جناح أسمرا الشيخ حسن طاهر أويس, قوات الاحتلال في الصومال بارتكاب مجزرة في مقديشو خلال اليومين الماضيين.

وأشار إلى أن أكثر من 120 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح عقب القصف المدفعي لهذه القوات والذي استهدف مواقع وأهدافا مدنية في مقديشو.

وأضاف أويس: إن القوات الإفريقية أظهرت عداونية ضد الشعب الصومالي، مشيرا إلى أنه لا فرق بين قوات حفظ السلام الأوغندية والقوات الإثيوبية التي تستهدف المدنيين.

وحول الشرعية التي يستند إليها مقاتلوه في استهداف القوات الأفريقية أوضح أويس أن القوانين السماوية والوضعية تقر بحق الدفاع عن النفس إذا تعرض شعب ما إلى اعتداء.

وذكرت مصادر طبية أن حصيلة ضحايا القصف المدفعي لقوات الاحتلال على المدنيين بالعاصمة الصومالية مقديشو قد ارتفع إلى 31 شخصا بعد اكتشاف ثلاث جثث أخرى.

وقالت المصادر: إنه من بين القتلى أربعة أشخاص من أسرة واحدة لقوا حتفهم في حي باربكين جنوب مقديشو، بينهم امرأة حامل في شهرها الثامن وطفلتها البالغة من العمر ثلاث سنوات.

وقال المسئول بمستشفى مقديشو علي معلم عدي: إن عدد الجرحى الذين تلقوا علاجا نتيجة القصف المتبادل بلغ ستين شخصا.

وأوضح مسئول آخر بمستشفى المدينة أن عدد الجرحى المتوافدين أصبح يفوق طاقة المستشفى، محذرا من تفاقم الأزمة إذا استمر القصف أياما أخرى.