أنت هنا

24 رمضان 1429
المسلم-متابعات:

اتهم "تجمع ثوابت الأمة"، الذي يضم نواباً من السلفيين والإخوان في الكويت، خطيبا شيعيا بالتطاول على الذات الإلهية، أثناء محاضرة في إحدى الحسينيات الشيعية وسط العاصمة الكويتية الجمعة الماضية، إضافةً إلى تعرضه لبعض الصحابة في المحاضرة نفسها.

ودعا "تجمع ثوابت الأمة"، في بيان صدر عنه أمس، وزيري الإعلام والداخلية، إلى إحالة رجل الدين الشيعي ويدعى "محمد باقر الفالي" إلى النيابة العامة، مع قناة "الأنوار" الفضائية الشيعية التي بثت محاضرته "إجلالاً لله تعالى وردعاً للمتطاولين على ذات الله تعالى، فإن لله تعالى صفات الكمال التي لا يشابهه فيها أحد من مخلوقاته، ولا ينبغي التذرع بحرية التعبير عن الرأي، فإن حرية التعبير تحترم في ذات الوقت العقائد والمقدسات وتبتعد عن أي مساس بالذات الإلهية".

وانتقد التجمع ما سماه (آذانا صاغية وأيادي داعمة) لم تردع من دأبوا على الطعن في ثوابت الدين، ولا يرون الإبداع إلا في حرية طليقة من كل قيد، أو طعن على ثوابت الدين ورموزه، وصل التجرؤ على الذات الإلهية.
وقال التجمع: إن "الفالي" نسب خلال محاضرته بكل جرأة أبياتاً من الشعر لله تعالى، وقد علم عوام المسلمين قبل علمائهم إن الله سبحانه وتعالى قد نزّه الرسول صلى الله عليه وسلم عن قول الشعر فقال: "وما علمناه الشعر وما ينبغي له" (يس: 69). وتساءل التجمع في بيانه: كيف يجرؤ "الفالي" على نسبة ذلك لله عز وجل تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً.

وكان "تجمع ثوابت الأمة" قد حرك دعوى قضائية ضد الفالي خطيب ما يعرف بـ "حسينية الرسول الأعظم الكربلائية" بالكويت في يناير الماضي، متهما إياه بتجاوز الخطوط الحمراء، والخروج عن سيرة الحسين وآل البيت رضي الله عنهم، وإثارة الفتنة بين صفوف الشعب الكويتي، وتجاوزه وتعديه بحق بعض أمهات المؤمنين وعدد من الصحابة وآل البيت عبر التعرض إلى العباسيين والطعن في هارون الرشيد، وإيراد روايات عن حرق أحاديث نبوية.