أنت هنا

25 رمضان 1429
المسلم-صحف:

اتهم تقرير لوكالات الإغاثة الدولية ما يعرف بـ "اللجنة الرباعية لسلام الشرق الأوسط" بالفشل في دعم الفلسطينيين، وقال التقرير إنه لم يحدث أي تغيير للأفضل، بل حدث تدهور في العديد من الأهداف التي تسعى الرباعية لتحقيقها من أجل تحسين الحياة اليومية للفلسطينيين.

وأكد التقرير الذي أصدره تحالف يضم 21 من وكالات الإغاثة البارزة من بينها أوكسفام ومنظمة "انقذوا الأطفال" أن اللجنة التي تضم روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة فشلت في إحراز تقدم في عدد من القضايا.

وجاء صدور التقرير قبيل اجتماع للرباعية في نيويورك الجمعة.

وقال التقرير إن الرباعية فشلت تماما في مهمتها. وأضاف أنه لم يحدث أي تغيير للأفضل بل حدث تدهور في العديد من الأهداف التي تسعى الرباعية لتحقيقها من أجل تحسين الحياة اليومية للفلسطينيين.

ويتضمن ذلك إزالة نقاط التفتيش "الاسرائيلية" ووقف الاستيطان الصهيوني وحل مسألة عزلة قطاع غزة.

وأضاف التقرير إن اللجنة الرباعية فشلت في إخضاع "إسرائيل" للمحاسبة فيما يتعلق بتوسيع نشاطها الاستيطاني. وفي الوقت الذي تصر فيه واشنطن على أن تقدما تم إحرازه على الأرض، فإن الفلسطينيين العاديين لم يشعروا بعد بأي اختلاف في حياتهم.

وفي قطاع غزة, قال التقرير ان اللجنة الرباعية "عجزت عن تأمين تحسن في الوضع الإنساني", مؤكدا أن مشروعات للبنى التحتية تبلغ قيمتها 157 مليون دولار متوقفة حتى الآن.