الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد.


حماد القباج
إبراهيم الأزرق
د. فيصل بن علي البعداني
اللجنة العلمية
سليمان بن جاسر الجاسر
سليمان بن جاسر الجاسر
لم تُوقت الشريعة في قيام الليل عدداً معيناً من الركعات لا باستحباب الاقتصار على عدد معين ، ولا بمنع الزيادة عليه ، ولو كان فيها تحديد لا يتغير بتغير الأحوال لجاء بيانه في الكتاب والسنة
سليمان الماجد
د. عبد الرحمن بن عوض القرني
أ. د. عبد الله الزبير عبد الرحمن
صديق حسن خان القنوجي
التقيد التام بما تصدره الجهات المختصة من الإجراءات الوقائية والاحترازية والتعاون معها في ذلك امتثالاً لقوله تعالى : ( وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ) المائدة : 2 ، والتقيد بهذه الإجراءات من التعاون على البر والتقوى، كما أنه من الأخذ بالأسباب التي أمرنا الشرع الحنيف بامتثالها بعد التوكل على الله سبحانه وتعالى.
هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية
مجمع الفقه الإسلامي التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي.
مجمع الفقه الإسلامي التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي.
مجمع الفقه الإسلامي التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي.
هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية

الحمد لله وبعد فمن طرائق اللادينيين في التشكيك بالدين مقارنتهم بعض طقوس الديانات الوثنية أو المحرفة بالشعائر الإسلامية، وقد تجد بعضهم يسهب في بيان ذلك وبعضهم قد يختزله في صورة! على سبيل المثال يصور مسلمين عند الكعبة، بجوارهم بوذيون عند صنمهم، بجوارهم نصارى حول الصليب، وهلم جراً.. وغرضهم أن يقولوا بل قد قال بعضهم: جميعكم يسجد ويركع ويخشع ويضرع، فشعائركم شعائر مورثة بشرية المصدر!