رسالة شكر إلى قناة الجزيرة
28 محرم 1430
إبراهيم الأزرق

قرأت مقالاً لأحد الفضلاء يقول فيه: "إننا نعتقد أن أول سلاح تتمنى إسرائيل نزعه هو قناة (الجزيرة). ولعلها ستصر في أي اتفاق وقف إطلاق نار على منع (تهريب الصحافيين) إلى غزة قبل وقف (تهريب السلاح)".

 

ولم يُبْعِد صاحبه فقد كانت لقناة الجزيرة في هذا الحدث أكثر من يد بيضاء استدعت شكر كثير من الفضلاء لها، ومن جملة أياديها في الأزمة الأخيرة ما يلي:
1- نقلت الصورة كما هي بينما حَجَبَ مشاهدَ الأشلاء وجثث النساء والشيوخ والأطفال آخرون دأبوا على بث صور أخرى كان الأجدر بها أن تُحْجَبَ.

 

2- طرحت وجهة النظر المخالفة للمستضاف الصهيوني أثناء استضافته بكل قوة ووضوح، مع نقل صور الأحداث بجوار صورة المستضاف وقد فضح ذلك كذب بعض المستضافين وأبعد تعاطف العقلاء معه، الأمر الذي أحرج بعض المستضافين في أحيان كثيرة، وزاد المشاهدين يقيناً بإجرام الصهاينة وتعديهم.

 

3- في أحيان كثيرة تحس التعاطف في العبارات والألفاظ التي تخرج من أفواه المذيعين والمذيعات، إما بانتقاء بعضهم ألفاظاً تدل على ذلك، أو في طريقة أدائها، وقد سمعت لبعضهن مقابلة مع بعض اليهود كانت أقرب إلى التحقيق، فنبرة الصوت الغاضبة، والأسئلة المحرجة كانت ظاهرة، فجزاها الله خيراً وتاب علينا وعليها.

 

4- بل في بعض المواقف تشعر بأن الجزيرة تقدم دعماً مباشراً للمجاهدين، ومن ذلك على سبيل المثال عندما بدأت الغارة البرية على تل الهوى، كان المذيع يتحدث مع شاهدة عيان في المنطقة، فذكرت له دخول الجنود والآليات الصهيونية، فسألها المذيع  بفطنة عن الموقع والمكان وكأنه يريد تعيينه للمجاهدين فجزاه الله خيراً.

 

5- أضف لما سبق المقابلات والاتصالات المتضمنة لتحليلات عسكرية وسياسية وكلمات شرعية من أكابر أصحاب هذه العلوم كل هذه كانت تهدى للمجاهدين بالمجان من قناة الجزيرة دون توقف أو انقطاع.

 

والحق أن قناة الجزيرة قد أوصلت رسالة كتمتها القنوات الجائرة التي رفضت العدل والإنصاف وأبت باسم الحياد إلاّ التعدي والظلم، فإن التوسط بين الوسط والمتطرفين أقصى اليمين محصلته تخرج بصاحبه عن حدِّ التوسط والعدل إلى التطرف الذي يضاعف المصاب.
إن الحياد قد يحمد إن كان توسطاً بين طرفين، لكن لا ينبغي أن يحمده عاقل إن كان اتخاذ موقف وسط بين ظالم ومظلوم، أو بين حق وباطل! فحقيقة هذا التوسط تطرف نحو الظلم والباطل.

 

وهذا معنى مقرر حتى عند من يُسَبّحون بحمد الحياد بين غزة وتل أبيب! وتأمل هل تجد قناةً تسلك مسلك الحياد بين متطرفين غلاة دمروا المنشآت وأهلكوا الحرث والنسل وقتلوا الأنفس المعصومة في تفجيرات ببلاد إسلامية، وبين حكومة تلك البلاد؟ على سبيل المثال تلك القناة التي أخذ بعض كبرائها في إلقاء المواعظ عن المهنية والحياد هل تستطيع إدارتها أن تكون محايدة ومهنية بين الإرهابيين المفسدين وبين الأنظمة في المنطقة؟ فأين هم إذاً من التوسط بين وجهة النظر والوجهة الأخرى؟! لماذا لا يعرضون وجهة نظر الإرهابيين المنتمين إلى الإسلام ويتيحون لها المجال الذي يتاح للدولة؟ وما السر في كونهم لا ينشطون لذلك ويهرعون إليه إلاّ إن كان الإرهابي إسرائيليا أو أمريكياً أما إن كان مسلماً فلا حياد ولا مجال للتوسط بينهم وبين الأنظمة في نقل الصورة الأخرى ووجهة النظر المغايرة؟!

 

وهذا يدلك على أن الحياد دعوى تستر بها الدعوات المأجورة سوءاتها.. ولو قُدِّرَ أنْ كانَ حقيقةً فأخطأ من مدحه بإطلاق، فالحياد إنما يستحق الحمد في مواضع، كما يستحق الذم في أخرى، وقد يستحق المدح بتفسيرات، ويستحق الذم إن فسر بتفسيرات أخرى، وجماع ذلك أن من حاد إلى الحق فقد أصاب، ومن حاد عن الحق فقد أساء وأخطأ، ومن أراد من الإعلاميين أن يكون حياديا بهذا المفهوم فقد أراد لهم أن يدخلوا في الزمرة التي قال الله تعالى عنها: (مُذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لا إِلَى هَؤُلاءِ وَلا إِلَى هَؤُلاءِ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ سَبِيلاً يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَنْ تَجْعَلُوا لِلَّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَاناً مُبِيناً إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرا) [سورة النساء:143-145].

 

والنفاق مذموم سواء ادعى صاحبه الإسلام أو لم يدعه، والحياد الظالم قبيح سواء وقع فيه مسلم أو غيره، إذ الظلم قبيح عند الناس كافة على اختلاف أديانهم، والعدل والإنصاف محمود وإن جاء من شيطان، وقد عدل في قضية غزة بعض رؤساء الدول وبعض الشعوب والأمم، وما كانوا بإسلاميين، لكن قيمة العدل، اقتضت منهم كلمة الحق، وقريب من هذا شأن قناة الجزيرة فإنا لا نعدها قناة إسلامية؛ أخذت على عاتقها نصرة الإسلام وتبيين منهجه، ولاهي تعتبر نفسها كذلك بل المخالفات الشرعية فيها كثيرة –وإن كانت خيراً من غيرها- لكنها قناة عدلت في هذه القضية، واختارت الوقوف مع الحق، ونأت بنفسها عن الظلم، وهذا اختيار المنصفين والعقلاء، وتلك هي المهنية التي تستحق المدح، وذلك هو الحياد العادل الموجب للإشادة، ومن صنع إليكم معروفاً فكافئوه وهذا عام، فجزى الله تعالى القائمين عليها والعاملين فيها خيراً.

جزاك والقائمين على القناة كل خير

الجزيرة .. منبر من لا منبر له ^_^

بالفعل كانت تغطية تستحق الشكر...فجزاهم الله خيرا... بينما القناة المحسوبة على ارض الحرمين ... تغطيتها للحرب كأنها تبث من تل ابيب

هل يجوز النظر إلى هذه القناة ؟

السلام عليكم ، لقد أبدعت الجزيرة في تغطيتها للعدوان الصهيوني على غزة ... فالشكر الجزيل لأخونا "وضاح خنفر" على المجهود المبذول ... والشكر لكل العاملين في القناة ... ومن الجدير ذكره أن الأخ وضاح قد فصل من منصب رأيس مجلس الإدارة لشبكة الجزيرة نتيجة لملف حمله المسمى : "محمود عباس" قام بتجهيزة "محمد دحلان" قبل سيطرة حماس على غزة يحتوي الملف على تسجيل مكالمات صوتية بين وضاح خنفر وقيادات في حماس ... وملف آخر من المخابرات الأردنية عن وضاح خنفر في أيامه الجامعية ونشاطه مع الاتجاه الاسلامي في الجامعة الاردنية ...

بسم الله الرحمن الرحيم قديما قيل أن الحقيقة هي أول ضحايا الحروب..لكن قناة الجزيرة أتبتث أن الاخلاص و الامانة في العمل تجعل الحقيقة أول نتائج الحروب

لايجوز النظر إلى النساء ولا سماع الموسيقى لكن من المعلوم أن بث الجزيرة عن طريق الراديو يتابعه كثيرون.. كما يتابعون البي بي سي وغيرها.

أخي في الأعلى شكرا لك، فقد قطعت طريق اساءة الظن التي سينبشها العدو الأول ابليس. فعلا هناك كثير يتابعونها إذاعيا لا مرئيا.

شكراً أخي الكاتب ... نستمتع دائم بمقالاتك الرائعة .... وإلى الأمام

جزاكم الله خيرا موضوع جميل جدا ... قناة الجزيرة حقيقة لم اكن اتابع سواها ايام الحرب ... ويبدوا انهم كانوا هم الافضل تغطية على مستوى القنوات كلها ..

(أخطأ) من كتب هذا الشكر هذه القناه اذت و شوهت سمعه المسلمين ضحكت علي الدراويش مثلكم

الاخ بدر... إذا الجزيرة لديها اخطاء لا ننكر ذلك... لكن كونها تنقل احداث المجازر على غزه وتنصر المجاهدين فهذا امر تحمد عليه...ثم نحن نرضى بأن نكون من دراويش تضحك الجزيرة علينا ... ولا نكون من دراويش قناة العربية أو بمعنى اصح العبرية

انت يا من تسمي نفسك بدر من يؤكد لي انك لست صهيونيا من الجماعة التي تنشط على الانترنت. السلام فقط على الاخوة الشرفاء.

انت يا من تسمي نفسك بدر من يؤكد لي انك لست صهيونيا من الجماعة التي تنشط على الانترنت. فعلا جهلاء و رعاع و انت لن يتشرف بك لاجزيرة ولاغيرها مجرد انتقاد قناة اصبحت صهيونياوهذه القناة تستقبل الصهاينه في مكاتبها وتجاور اكبر قاعده عسكريه امريكيه ويتم منها نقل القنابل الي اسرائيل اخي متفائل من قال لك اني من دراويش قناة العربية مبروك عليك لقب درويش الجزيره الصهيونيه

أخي الدرويش (بدر)-والبادي أظلم- أخي الأستاذالأزرق شكر القناة على عمل محدد وشيء معين.. أجادت فيه ولم يشكرها بإطلاق بل ذكر في كلامه ما يفهم منه إنها غير إسلامية!! ثم مالي أراك تحسست من كلام بنت الجزائر! العيار المايصيبش يدوش هي ما قالت أنت صهيوني لكنها تساءلت (من يؤكد)؟!فلم الحساسية؟ ولم الحساسية تجاه شكر سيء-على رأيك- على إحسانه في موطن؟ بعض العقل والانصاف رجاء.

ومن صنع إليكم معروفاً فكافئوه ، فجزى الله تعالى القائمين عليها والعاملين فيها خيراً.وردهم إلى الصواب في جميع أمورهم . وتاب الله علينا وعليهم .

من المؤسف أن ينخدع كثير من الناس حتى من المثقفين بقناة الجزيرة لا لشئ الا لأنها كثفت تغطياتها لما حصل في غزة من اجرام لكي تمرر من خلاله رسائل لا تخفي على كل ذي لب يحلل الأمور بعقل لا بانبهار ، قناة الجزيرة كانت تطرح القضية بهدف تحويل الادانة الى الزعماء العرب وليس لقادة العدو الاسرائيلي بدليل انه بعد كل اعلان عن ضرب اسرائيل بصواريخ المقاومة تورد وجهة النظر الاسرائيلية عن أن اسرائيل لن تسكت عن تهديد سلامة مواطنيها وكأنها تبرر رد فعل اسرائيل العنيف ، الجزيرة تحولت ومنذ فترة الى بوق يروج للسياسة الايرانية سواء من خلال التركيز على خطب الرئيس الايراني وتصريحاته او من خلال نقل كل ما يتلفظ به حسن نصر الله بما في ذلك هجومه المبطن على السنة عبر ربط ما جرى في غزة بما جرى في كربلاء وهجومه على الخليفة معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه . قناةو الجزيرة يا سادة التي تهللون لها لا تستطيع ان تنشر لقاءات القيادة القطرية مع ليفني والحديث الباسم بينهم وهو ما نشر على الانترنت كما انها اغفلت زيارة مسؤول اسرائيلي للقناة قبل عدة اشهر ، كما ان الجزيرة لا تجرؤ على الحديث عن أوضاع السنة في ايران وما يجري بحقهم من قتل وتشريد لا يقل عما تفعله اسرائيل في فلسطين .

من المؤسف أن نرمي الناس بالبله ولو تعريضاً ونزعم أننا أصحاب العقول مع أن تلك العقول تنكر رأي العين وتزعم أن الجزيرة لم تأت ما يستدعي الشكر في تغطيتها أحداث غزة! فأي عمى أصاب تلك العقول! ومن العجيب أن نحاول إضفاء العقلانية على هذا الادعاء عن طريق رمي الآخرين بما لم يفعلوه كـ: التهليل! للقناة أو تصويب منهجها بإطلاق! أو غير ذلك!! فلنذر خلط الأوراق ولنتعود الإنصاف

نحن لسنا من أنصار الجزيرة ولا من مشاهديها ولكن إذا قلتم فعدلوا ولو كان ذا قربى، فالحق أنها جعلتنا وكأننا في ميدان المعركه فجزاهم الله خيرا وهدانا جميعا إلى مايحب ربنا ويرضى.

نحن لسنا من أنصار الجزيرة ولا من مشاهديها ولكن إذا قلتم فعدلوا ولو كان ذا قربى، فالحق أنها جعلتنا وكأننا في ميدان المعركه فجزاهم الله خيرا وهدانا جميعا إلى مايحب ربنا ويرضى.

أتمنى من الشيخ ناصر العمر أن يصدر بياناً عن قناة الجزيرة يوضح به الإيجابي والسلبي لهذه القناة

قضية فلسطين صلب الحديث حلها سهل جدا 1 مباني الاستطان الاسرائيلي نؤجزها منهم شقق مفروش لكي يسكن بها للجئين الفلسطنين 2 القدس لها رب يحميها الارض تلعب عليها قمار في لسفيقس و نحن جديرين بالربح لاننا لنا رؤساء و ملوك و امراء خبراء في القمار هذه اخر ورقة لفلستين

يااخوان نبغاكم تشوفوا كم فساد وسرقه بااليمن سيارات الدوله بالمهلره وابيين يجمركوها ويبيعوها للمواطنيين سرقه انا عندي كثير من الاثباتات وانا اول واحد حصل على سياره مديل 2008 هيلوكس تعيوتا حصلت عليها بقيمه25 الف ريال سعودي وبعدين ارشيت حوالي 6 الف ريال وجمركوها للي انا واحد فكم احسب لكم بس انا والله اذا انا شايف في عقاب ماراح اعمل هيك

انامن المانيا مواطن مصرى متغرب واحب قناة الجزيره على صراحتها وانما لى موقف لان المعارضه ليس كل الشعب بل انهم لايحملهم بشر ومصر بلد كبيره والشاب الذى يتظاهر ليس له وعى فى الحياه وانهم مدسوسين بيد خبيثه والرجاء من ابطال الجزيره مش تساعد على دمار مصروسوف يحاسب الله الجميع ولا اقول لا حسبى الله ونعم الوكيل

نشكر قناة الجزيرة على الاخبار الصادقة

الحمدلله:نحن امة متبعة لامبتدعة فماوافق الحق واعني الكتاب والسنة قبلناه وماخالفهمارددناه اياكان فلذلك لابدان نتبين الحق ونبحث عنه ونتاكد من صحته وناخذه من مضانه ولانستعجل في الحكم عليه او له وقناةالجزيرةاحياناتسهم في البناءواخرى في الهدم مع المخالفات الشرعيةالواقعةفيها وانالااتخذهامصدرا لمعلوماتي واخباري

احى قناة الجزيرة ومن يقول ان القناة تعمل لصالح اسرائيل واعوانها فهو لم يعرف عن الحياة شيئا وجاهل بالحرج الذى سببتة لاسرائيل وامريكا وكشفت افظع جرائم اسرائيل وجعلت قضية فلسطين فى مصافى قضايا العالم بالصوت والصورة

السلام عليكم لقد قام القدافي بثسميم مياه الشراب مديته طرابس يرجاء تنبيه سكات ظرابس

السيد ق-ع من الجزائر يود لو كان بالامكان طرح مظلمته التي منذ 1968 لانه اغلقت كل الابواب التي اتجه نحوها لكي يسرد هذه المظلمة التي عانى منها كثيرا والله وحده يعلم وبالطبع هناك اناس من شاركوه هذه المعانات بالطبع هم اهله حتى توجه الى سادة الرئيس عبد بوتفليقة باستقباله و وجه اليه الاف المؤلفة من الرسائل وان اسمعت كانك اسمعت بمن كان به صمم وذلك لان الرسائل اكيد لم تصله لان والله وحده يعلم اعلم اين ذهبت رسائلي واذا كانت كما سمعنا وكما يقولون الجزيرة وتؤصل الاخبار اينما كنت او وبشرف كبير لو تؤصل رسالت هذه الى فخامة رئيسي لان تعبت ورب اسر كبيرة مؤلفة من 9 افراد وهذه المظلمة حق ضاع منذ 1968 ولن احكي هذه المظلمة الا لسيادة رئيس عبد العزيز بوتفليقة ونحن بعد الله اليكم لاجئين من حول ما لقيناه من الظلم في هذه المدة وقد اتصلت بكل الجهات المعنية فلم اجد اذان صاغية توجه مظلمتي الى فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة نرجو من قناة و من كل من يعمل بقناة الجزيرة تقديم يد المساعدة لي في مقابلة فخامة رئيس بلادي ونشكركم جزيل الشكر على سهركم ايصال صور وصوة المظلومين والحرومين الى العالم دمتم في امان الله وعونه الظلوم ق - ع خنشلة الجزائر رقم الهاتف 0668216623

الف مبروووووووووووووك للدكتور محمد مرسي وان شاء الله تحقق لينا وعودك

بنحبك يادكتور مرسي

لف مبروووووووووووووك للدكتور محمد مرسي وان شاء الله تحقق لينا وعودك

يارب يكون مرسى هو الرئيس وان شاء

بشار ا المساجد و السيسى قتال الاى ساجد و مرسى فتح المساجد و مبارك سجن الا سجد @اسلام@من الحوامدية

نحن في اسوان نقبض علي عصابات الجيش
CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
3 + 2 =