رصد الإعلام

مهند الخليل
تعيش فرنسا في هذه الأيام جدلًا صاخبًا تجاوز المألوف من نفاق الغرب، الذي كان يهجو نظام بشار الأسد في النهار ويتواطأ معه في الليل، فيزوده بأجهزة تجسس على الناشطين السلميين عبر النت وصولاً إلى مواد تدخل في تصنيع سموم سلاحه الكيماوي الفتاك -حتى بعد مسرحية تسليمه ترسانته منه وتدميرها-..
منذر الأسعد
منذ أكثر من عشرة أيام، تركز اهتمام وسائل الإعلام الكبرى في العالم -بما فيها وسائل الإعلام الجديد- بمصير 12 فتى مع مدربهم بكرة القدم في تايلند، بعد أن فُقدت آثارهم ثم عثر عليهم غواصون في كهف بعد بحث مُضْنٍ دام تسعة أيام.
منذر الأسعد
بيل غيتس منشغل بتأبين عالِم عربي مسلم لا نعرفه، ونحن منشغلون بكرة القدم التي حقق العرب أسوأ مشاركة أممية في ميدانها بمونديال موسكو الذي بدأ في آخر أيام شهر رمضان المبارك، وما زال مستمراً !!
منذر الأسعد
يبدو العنوان نوعاً من المبالغة المتعمدة لجذب الأنظار!! لكن المقال خالٍ من المبالغة كلياً، ويعتمد على الأدلة التي يراها الجميع، لكن قلة من الناس تتنبه إلى دلالاتها!
منذر الأسعد
إلحاد العربي بالله حرية شخصية بل يجب أن يحظى برعاية فائقة من دولته ومن الدول الغربية كافةً، أما المسلم في الغرب فهو تهديد لأمنه القومي ولو اكتفى من دينه بصيام شهر رمضان أو اقتصرتْ المسلمة على تغطية شعر رأسها!!
منذر الأسعد
في رمضان الحالي، رصد الخبراء ستين مسلسلاً تملأ الشاشات العربية! وهذا رقم فلكي لا يقبله عقل.. ويستحيل أن نعثر على نظير له عند الآخرين! والأسوأ أن 99% من هذه المسلسلات لا تمتّ إلى الإسلام بأدنى صلة، لئلا نتحدث عن المحتويات القبيحة التي تتضمنها كثير من تلك المسلسلات، سواء من جهة نشر الشبهات والطعن الماكر في ثوابت شرعية معلومة من الدين بالضرورة؛ ومن جهة إثارة الغرائز والتطبيع مع الفجور والخمور
منذر الأسعد
العمل بطولي بكل المقاييس.. وكان طبيعياً أن يحظى بتقدير الجميع، بدءاً من الجمع الذي اكتفى بالمشاهدة في موقع الحدث، مروراً برجال الدفاع المدني والشرطة الذين هرعوا إلى المكان، وبالجمهور العريض الذي شاهد العمل البطولي على مواقع التواصل الاجتماعي
منذر الأسعد
رحل الخليفة العباسي الشهير: هارون الرشيد عن الفانية قبل أكثر من اثني عشر قرناً، لكنه ما زال يثير الهلع في نفوس المجوس الجدد!!
منذر الأسعد
على من يريد الحكم على الأداء المهني لفضائية بي بي سي العربية أن يقارنه بأداء القناة الأم BBC World Channel .
منذر الأسعد
كل مندوب أممي لسوريا سيئ، لكن المندوب الحالي ستافان ديمستورا أشد السيئين سوءاً من دون منافس!
منذر الأسعد
تعود علاقة النظام السوري باليمين الأوربي المتطرف إلى عشرات السنين الماضية، لكنها كانت هادئة بعيدة عن الإعلام، وبررها النظام بعداء اليمين الأوربي للحركة الصهيونية متجاهلاً عداء هذا اليمين للمهاجرين العرب والمسلمين وموقفه المتشدد ضد الاسلام.
منذر الأسعد
من يصدق أن عدو الداروينية الشهير يدعو إلى إسلام عصري بصحبة راقصات شبه عاريات وكؤوس الخمر تدور في الجلسة، وصخب الموسيقا الفاجرة يطغى على جو يزعم أنه دعوي؟!!
منذر الأسعد
عندما تشن فضائية لبنانية حملات عنصرية منتظمة ضد اللاجئين السوريين، لا يمكن التعامل معها بحسن الظن إلا إذا بلغت السذاجة عند المرء درجة الانخداع بالعبارة النمطية التي لطالما زخرفت الصحف العربية بها صدر صفحتها الاستهلالية: المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي هذه الصحيفة!
منذر الأسعد
أتى على العرب والمسلمين حينٌ من الدهر، كانوا يرفعون صوتهم بالشكوى من الصورة النمطية العنصرية السائدة عنهم في الغرب، ليس في وسائل إعلامه المناوئة لهم بحكم موروثها الحاقد وتمويلها الممالئ لعدوهم.
منذر الأسعد
على إيقاع المحرقة الأممية في سوريا لأهل الغوطة الشرقية، خصصت مجلة تايم الأمريكية  غلاف العدد الأخير منها،لهذه المأساة الفظيعة، فوضعت صورة شديدة الإيلام
أمير سعيد
يتداول السوريون صورة معاذ رحمة الذي استشهد على إثر قصف طيران بشار الأسد لبلدته كفربطنا في الغوطة الشرقية، والتي رفض مغادرتها رغم الخطر، ورغم استشهاد نجله قبل أكثر من عامين إثر قصف وحشي آخر.
أمير سعيد
خلع الحجاب لم يكن في أولويات المقهورين والمضطهدين في إيران، لكن وسائل الإعلام الغربية اهتمت كثيراً بالحادثة، إلى حد جعل صور صويحباتها "أيقونة" لثورة لا تعنيهم!
منذر الأسعد
جُنَّ جنون الاحتلال الروسي الذي دخل سوريا بغطرسة حققها له الغرب الذي يزعم أنه من "أصدقاء" الشعب السوري، بدليل منعه الفولاذي للسوريين من أن يحصلوا على أي وسيلة دفاع جوي توقف جرائم النظام
منذر الأسعد
فكيف يصبح إسلام الملالي عندها مقبولاً وسياسات طهران الفتاكة حرصاً على الاستقرار؟ هل هناك من يبدد غموض هذا الموقف الغريب في ضوء صخب رسمي أمريكي يعلن التصدي لتمدد طهران على حساب جيرانها وزعزعة أمنهم واستقرارهم؟
عبد الحكيم الظافر
"لا يُسمح لي بالسفر والتنقل بين المحافظات الإيرانية إلا داخل محافظة سيستان وبلوشستان والسفر إلى مدينتي قم وطهران، فالبعض من الجهات لا ترغب في رحلاتي الخارجية