بيان العلماء في تأييد ونصرة الشيخ البراك
4 شعبان 1431
المسلم - خاص

تأييد ونصرة
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي يقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق، وصلى الله وسلم على عبده ورسوله الذي أذل الله به كل مشرك ومنافق، أما بعد:
فقد اطلعنا على ما تناقلته بعض الصحف من تطاول على سماحة شيخنا العلامة الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك حفظه الله، حين وصف سماحتُه بعضَ الصحفيين بأنهم جنود الشيطان، وتعرضت تلك الصحف كعادتها لسماحته ـ أيده الله ـ بكلمات سيئة وعبارات غير مؤدبة، وإن أهل العلم والدعاة إذ اطلعوا على ذلك، فإنهم يبينون للأمة مايأتي:

 

أولا: أن كثيرا من صحفنا دأبُها الوقيعةُ في العلماء، وتنقصُّهم، والسخرية بفتاواهم التي لا تجري مع أهوائهم وتخالف فكرهم السيئ، مع التصريح بأسمائهم، ولم يسلم منهم حتى العلماء الأموات، دون خوف ولا حياء، وطعنهم هذا هو طعن فيما يحملونه من الحق والمنهج السليم الذي يدعون إليه، وهو مصداق قوله تعالى: وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا  وقوله تعالى: وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ  فهذه الآيات في حق الأنبياء والعلماء هم ورثة الأنبياء، فلا بدع أن يتسلط عليهم هؤلاء المجرمون، ليرفع الله درجات العلماء ، ويعلي ذكرهم، وهؤلاء المجرمون لا يضرون إلا أنفسهم.
ثانياً: أن سماحة شيخنا حفظه الله لم يعمم في حكمه، وإنما أراد طائفة من الصحفيين بأنهم جنود الشيطان، ونضيف نحن بأن هذه الطائفةَ ليست قليلة، وهم بحق ينطبق عليهم هذا الوصف، مع تقديرنا ودعائنا بالتوفيق والتسديد والثبات على الحق لمن يكتب مصلحاً ومدافعاً عن الحق.
ثالثاً: أن الذين عناهم الشيخ بجنود الشيطان هم معروفون للأمة بحمد الله، وكتاباتهم مرصودة، وهم الذين يطعنون في الدين، ويسخرون بسنة سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم؛ ويدعون إلى الرذائل، ومن هؤلاء:
1. مَن وصف القرون العشرة الإسلامية الأولى بأنها عصور ظلام. (( مقال: التنوير..صراعٌ ضد التخلفِ)،نُشِرَ في جريدةِ الرياضِ بتاريخ:13ربيع الآخرِ 1427هـ- العدد(13835).
2. مَن وصف الفتوحات الإسلامية بأنها استرقاق للإنسان بلا حياء ولا عقل. ( مقال: نحن.. والإنسان)،نُشِرَ في جريدة الرياض،بتاريخ: الخميس 4 ربيع الآخر 1426هـ - العدد (13471).
3. مَن سخِر بتفسير كلمة التوحيد بأنها لا معبود بحق إلا الله، وجعل هذا التفسير تشويها للدين، مصححا بذلك جميع الأديان. "مقال: إسلام النص وإسلام الصراع"، جريدة الرياض: الاثنين 29 ذي الحجة 1428هـ( حسب الرؤية ) – العدد:( 14441).
4. مَن طعن في عقيدة الولاء والبراء، وجعلها تشويها للإسلام. (مقال: فلسفة الولاء والبراء في الإسلام)،نُشرَ في جريدة الرياض، بتاريخ: الثلاثاء 20جمادى الآخرة 1426هـ العدد:( 13546).
5. من طعن في الأحكام الشرعية كالجلد و التعزير، وجعلها بدائية وهمجية. (مقال جلد الإعلاميين والصحفيين، جريدة الجزيرة الأحد 13 ذو القعدة 1430هـ- العدد 13545)
6. من طعن في قضائنا الشرعي، ووصفه بأنه ظالم للمرأة، وأنه يدار بعقلية القرون الوسطى. (مقال: لماذا الازدواجية؟ صحيفة الرياض الاثنين 15 ربيع الأول 1431هـ - العدد 15225)
7. من أشاد بالاختلاط وجعله من كرائم الأخلاق، ووصف الحجاب بأنه سجن يلتف على المرأة. (مقال: أعذب كذبة في تاريخ الرياض جريدة الرياض : الإثنين 15محرم 1430هـ -العدد 14812).
8. من طعن في هيئة الأمر بالمعروف ورجال الحسبة، ووصفهم بالسوء، واستطال في أعراضهم. (مقال: رئيس هيئة الأمر بالمعروف.. ما رأيك أن تبدأ من هنا؟ جريدة الوطن /الثلاثاء 29 صفر 1430هـ العدد 3070 السنة التاسعة).
9. من اتهم السعوديين بالتشدد وأنهم منطلق الإرهاب. (مقال: السعودية أمام أعداء سعوديين، جريدة الوطن /الثلاثاء 25 ربيع الآخر 1430هـ العدد 3126 ـ السنة التاسعة) .
إلى غير ذلك من الكتابات المنحرفة، وما سقناه غيضٌ من فيض، وقُلٌّ من كُثْر، فأصحاب هذه الكتابات على الحقيقة هم جنود الشيطان وأعوان إبليس، وهم الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون، وهم الشر الأنكد، والبلاء الماحق في الأمة، وهم ـ إن لم يُردعوا ـ من أعظم الأسباب الجالبة للعقوبات على العباد والبلاد، قال الشيخ العلامة عبد الرحمن السعدي عند قوله تعالى: 
وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا قال: "يدخل فيه كلُّ راكب وماش في معصية الله، فهو من خيل الشيطان ورجله".
رابعاً: أن على المسؤولين عن الإعلام والثقافة في بلاد الحرمين المملكة العربية السعودية أن يتقوا الله ويلتزموا بأحكام هذا الدين الذي قامت عليه هذه البلاد ـ حرسها الله ـ، وأن يعملوا بالسياسة الإعلامية الرسمية للبلاد، وأن يظهروا الصورة الحقيقية للمملكة، وما هي عليه من الخير، ونطالبهم بإحالة الصحفيين المنحرفين أصحابِ المقالات الضالة إلى القضاء الشرعي للنظر فيهم، قمعاً للمفسدين، وصيانة لأعراض المسلمين، ورعاية للفضيلة. نسأل الله أن ينصر دينه وأولياءه، وأن يذل أعداءه.
وصلى الله وسلم على محمد.

 

الموقعون:
1. الشيخ/ عبدالله بن محمد الغنيمان، رئيس قسم الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية سابقاً
2. الشيخ / د.محمد بن ناصر السحيباني، عميد كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة سابقاً ومدرس بالمسجد النبوي
2. الشيخ/ د.عبدالله بن حمود التويجري، رئيس قسم السنة وعلومها بكلية أصول الدين بجامعة الإمام سابقاً
3. الشيخ/ د.عبدالرحمن الصالح المحمود، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
4. الشيخ/ أ.د. ناصر بن سليمان العمر
5. الشيخ/ عبدالرحمن بن حماد العمر، المدرس في المعهد العلمي بالرياض والداعية المعروف
6. الشيخ/ سعد بن سعيد الحجري، مدرس بالمعهد العلمي
7. الشيخ/ أ.د.سعد بن عبدالله الحميد، الأستاذ بجامعة الملك سعود
8. الشيخ/ أحمد بن عبدالله آل شيبان العسيري، مستشار تربوي
9. الشيخ/ د.محمد بن سليمان المسعود، القاضي بالمحكمة العامة
10. الشيخ/ عثمان بن عبدالرحمن العثيم، متقاعد من التعليم
11. الشيخ/ د.يوسف بن عبدالله الأحمد.عضو هيئة التدريس في كلية الشريعة بجامعة الإمام
12. الشيخ/ أ.د.علي بن سعيد الغامدي، عضو هيئة التدريس بالمسجد النبوي وجامعة الإمام، والمحامي والمستشار
13. الشيخ/ د.عبدالله بن ناصر الصبيح، عضو هئية التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
14. الشيخ/ د.عبد المحسن بن عبد العزيز العسكر، الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
15. الشيخ/ د/خالد بن عبدالله الشمراني ،أستاذ الفقه المشارك بجامعةأم القرى
16. أحمد بن حسن بن محمد آل بن عبدالله، متقاعد من التعليم
17. الشيخ/ فهد بن سليمان القاضي، مستشار تعليمي
18. الشيخ/ د.عبدالله بن عبدالرحمن الوطبان، وزارة التربية والتعليم
19. الشيخ/ د.وليد بن عثمان الرشودي، رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية المعلمين
20. الشيخ / بدر بن ابراهيم الراجحي ، القاضي بالمحكمة العامة بمكة المكرمة .
21. الشيخ/ فيصل بن عبدالله الفوزان، القاضي بالمحكمة العامة ببريدة
22. الشيخ/ د.محمد بن عبدالله الهبدان، المشرف العام على شبكة نور الإسلام
23. الشيخ/ د.إبراهيم بن محمد عباس، استشاري طب أطفال
24. الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن العجلان ،مدير المعهد العلمي بمكة سابقًا
25. الشيخ/ عبدالرحمن بن رشيد الوهيبي، الداعية الإسلامي
26. الشيخ/ حمود بن ظافر الشهري، مشرف تربوي بوزارة التربية والتعليم
27. الشيخ/ إبرهيم بن عبدالله الحماد، أستاذ مشارك في جامعة الإمام
28. الشيخ/ سعد بن علي العمري، متقاعد من التعليم
29. الشيخ/ د.عبدالعزيز بن محمد العبداللطيف، أستاذ مشارك بجامعة الإمام
30. الشيخ/ د.عبدالله بن عبدالعزيز الزايدي،عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
31. الشيخ/ د.أحمد بن عبدالله الزهراني، عميد كلية القرآن بالجامعة الإسلامية سابقاً
32. الشيخ/ عبدالله بن علي الغامدي، أمين لجنة الشباب بالطائف والمدرس بالمعهد العلمي.
33. الشيخ/ د.محمد بن سليمان البراك، عضو هيئة التدريس بكلية الدعوة وأصول الدين في جامعة أم القرى
34. الشيخ/ د.ناصر بن يحيى الحنيني، المشرف العام على مركز الفكر المعاصر، عضو هيئة التدريس في جامعة الإمام.
35. الشيخ سعد بن ناصر الغنام، داعية إسلامي
36. الشيخ/ د.عبدالله بن عمر بن سليمان الدميجي، عضو هيئة التدريس بكلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى
37. الشيخ د.أحمد بن سعد غرم الغامدي، الأستاذ بكلية المعلمين بالباحة سابقاً
38. الشيخ/ عبدالله بن فهد السلوم، المشرف العام على مركز نور البصيرة للاستشارات
 

وأنا أسجل اسمي هنا كأحد الموقعين لهذا البيان والمؤيدين لنصرة الشيخ البراك. قلوبنا معك يا شيخنا، فالقافلة تسير.....

اوفق الشيخ على ما قال .. والله يوفقه لما فيه خير وصلاح اطالب الشيخ حفظة الله عبدالرحمن البراك بأن يكون كثير الظهور لاننا في حاجته وخصوصاً هذه الايام ونأمل ان نشاهد كذلك الشيخ صالح اللحيدان الشعب السعودي في حاجتكم اليوم اكثر من اي وقت مضى .. اللهم انصرهم ومن ناصرهم يا قوي يا عزيز

الشيخ عبد الرحمن البراك هو من أوصانا به الشيخ محمد ابن العثيمين قل وفاته وأمرنا باالإلتفاف حوله. فيجب على كل كاتب أن يتواضع للشيخ وأن يكف قلمه عنه ولا يسب الشيخ فهو والدنا وعالم العلم العربي والإسلامي الكاتب في مجلة بنات بلقب سابقاً والباحث حاليا ً في الشؤون السياسية كقضية الإرهاب والمشارك في مؤتمر الأول الوطني للإرهاب تبع الأمير نايف بن عبد العزيز وعن قضايا المرأة السعودية وغيرهم خريجة جامعة الإمام محمد بن سعود قسم أصول الدين

اسال الله ان يعز العلماء العاملين

ونحن كذلك .. ضد جنود الشياطين .. بل البعض منهم تفوق على الشيطان نفسه .. الله يثبتنا وينصرنا

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي يقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق، وصلى الله وسلم على عبده ورسوله أما بعد: أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ شيخنا عبد الرحمن بن ناصر البراك و سا ئر علماءنا ويحميهم من كيد الكائدين وحقد الحاقدين ويرد كيد أعدائهم في نحورهم ... أشهد الله أني أحبهم في الله أسأل الله أن يجعل محبتي لهم خالصة لوجهه... لاتسوني من صــــــــــــــالح دعائكــــــــــــــــــم بالزوجة الصالحة

وأنا أضم صوتي للمشايخ وطلبة العلم الفضلاء في تأييد ونصرة الشيخ عبدالرحمن البراك حفظه الله فهو لم يقل إلا الحق ومن يتابع ما يكتبه بعض الصحفيين والصحفيات أنه حرب على الله ورسوله وعباده المؤمنين .

سدد الله خطى العلماء ورثة الانبياء وايدهم بنصره وحفظهم لنا منارات تضيئ القلوب والدروب بإذن الله

ايد الله العلماء العاملين المجاهدين وسدد خطاهم اضم صوتي لكل مسلم يغار على دينه

وانا انص سماحة الولد الشيخ العلمة البراك اطال الله عمرة <<<والله ان اغلبيت الصحفيين كــــــــذبي ينقولون الكذد عشان يشتهرون ويخذون عليه فلوس الله ينتقم من الصحفيين الكذبي الذين يدسن الحق ويظهرون الباطل الله يشل اركان كل كذاب منه ؟؟؟؟؟؟وانامن الناس الذين شف كذبه اتهموعايله بانة ارهبي وهم عايلة شريفه وناس مصكين رجل في الثمنين يتهم باالارهاب هو والوده 8 ولالا الاسف الدوله مصدقتهم مــــــــــانقول الاحسبي الله ونعم الوكيل اخوكم عبدالرحمن عيدالبقمي وقدر اثب ذالك

حقاأن من حارب الله ورسوله فهو من جنود إبليس

وانا اؤيد الشيخ فيماقال بأنهم جنود الشيطان

الحمد لله الذي وفقهم لهذا البيان , وأتضرع لله بكمال أسمائه وصفاته العلى أن يحفظهم وأمثالهم وكل الغير على الدين وأهله بكمال حفظه . وأن يجعل عالى كل من يهم بالاساءة اليهم سافلا , عاجلا اللهم غير أجلا اللهم أمين وصل اللهم على محمد وأله

نعيق هؤلاء الصحفيين يدل على قوة الشيخ البراك ومكانته لدى العامة والخاصة، وهذا شيء يبشر بالخير بعد الشيوخ الثلاثة ابن باز وابن عثيمين وابن جبرين أصبحت المكانة للبراك مع قلة ظهوره الإعلامي: وإذا أراد الـلـه نشــر فـضـيلـة *** طـُويـت أتـاح لهـا لسـان حسـود ..... لولا اشتعال النار فيما جاورت *** ما كان يُعرف طيبُ عَرف العود ... الشيخ في قلوبنا رغم كيد الكائدين.....

نعيق هؤلاء الصحفيين يدل على قوة الشيخ البراك ومكانته لدى العامة والخاصة، وهذا شيء يبشر بالخير بعد الشيوخ الثلاثة ابن باز وابن عثيمين وابن جبرين أصبحت المكانة للبراك مع قلة ظهوره الإعلامي: وإذا أراد الـلـه نشــر فـضـيلـة *** طـُويـت أتـاح لهـا لسـان حسـود ..... لولا اشتعال النار فيما جاورت *** ما كان يُعرف طيبُ عَرف العود ... الشيخ في قلوبنا رغم كيد الكائدين.....

العسلام عليكم جنود الشيطان هم من يمتثلون طريقته في الاعلام وغير الاعلام وقد فضحهم الله في القران وهناك سور تتحدث عنهم وكلام الشيخ البراك موجهه للذين يقدحون وينتقصون في الدين وهذا معلوم للجميع

أنا مع الشيخ خاصة مع معرفتي لبعضهم فهم من السفلة الساقطين حتى في صياغتهم وأساليبهم الكتابية لم يفلحوا في شهاداتهم بل ممن ينجحون بالدف والواسطة وللأسف وضعوا في هذه المكانة ( ولتعرفنهم في لحن القول) رجل أعمال

العسلام عليكم جنود الشيطان هم من يمتثلون طريقته في الاعلام وغير الاعلام وقد فضحهم الله في القران وهناك سور تتحدث عنهم وكلام الشيخ البراك موجهه للذين يقدحون وينتقصون في الدين وهذا معلوم للجميع

حقا الشيخ يستحق تايد الجميع وانا واحد من الذين يوقعون علي البيان و الله معك يا فضيلة الشيخ

يقول شيخنا حفظه الله : (أن جنود الشيطان من الصحفيين لا يرضيهم هذا ). وأقول الشيخ حفظه الله أحسن الظن بهم ولذا وصف بعض الصحفيين بأنهم جنود الشيطان؛ وإلا فهم قادةالشيطان وليسوا جنوداً له..

الهم انصر الإسلام والمسلمين

السلام عليكم بارك الله في شيخنا البراك ونفع به الا سلام والمسلمين

وهذا تأيدي تكفون سجلوه معكم

الصحفيين قالت عنهم احد الاخوات الفاضلات في برنامج ساعة حوار قناة المجد انهم ( دعاة جحر الضب ). عليهم من الله ما يستحقون

وأنا أضم صوتي للمشايخ وطلبة العلم الفضلاء في تأييد ونصرة الشيخ عبدالرحمن البراك حفظه الله فهو لم يقل إلا الحق ومن يتابع ما يكتبه بعض الصحفيين والصحفيات يجد نفاقاو حربا على الله ورسوله وعباده المؤمنين .

اللهم أكفيناهم بمشئت فقد تطاولوا على ورثة نبيك, ودينك, وسنة نبيك.

الحمد لله مالك الملك، يؤتي الملك من يشاء، وينزع الملك ممن يشاء، ويعز من يشاء، ويذل من يشاء، بيده الخير، وهو على كل شيئ قدير. والصلاة والسلام على نبيه محمد وعلى آله وأصحابه. وبعد فجزى الله علماءنا الأفاضل خير الجزاء على ما قاموا به من الدفاع عن عرض أخيهم. ونحن مع الشيخ بالدفاع عن عرضه وعما يحمله من الدين الذي من أجل حاربه جنود الشياطين. وأأكد هنا للشيخ وإخوته من العلماء أن كيد الشيطان ضعيف كما قال ربنا، وأن كيد جنوده وأذاهم لا يضرهم إن هم صبروا واتقوا ربهم. وأدعو كل من يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله أن يهب لنصرة الحق وأهله، وأن لا يتساهل في طعن بعض أحكام الشريعة وحملتها؛ فإن طعن العلماء والتشكيك في مصداقيتهم مدخل طبيعي لهدم الدين من أساسه. وأخيرا أحذر المتطاولين على العلماء وخيار الأمة من التمادي في الباطل، والاغترار بصولة أهل الباطل ودعمهم لهم، والغفلة عن الله وعن حربه على من عادى أولياءه. ولا يغرنكم ميل قوى الكفر لجانبكم؛ فإن الله في الجانب الآخر، وهو عزيز ذو انتقام. اللهم هل بلغت

شيخنا الفاضل اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يرفع قدرك يعلي منزلتك امين . ولا يحزنك قول المرجفين فهؤلاء وامثالهم قال الله عز وجل فيهم <واذا قيل لهم لاتفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون الاانهم هم ا لمفسدون ولكن لايشعرون> . ارجو من الاخوة المشرفيب ان يصححوا في نص الاية ادا كان هناك خطأ لأني لااحفظها جيدا.

السلام عليكم ورحمة الله وبر كاته ائيدقول الشيخ ناصر البراك بارك لله فيه اقول هؤلاء جنود اليشاطين واعلنوا حربا على الله وعلى دينه واصلوا جهادكم ضد هؤلاء العلمانيين ولا تسكتوا عنهم حظكم الله واقول لكم انى احبكم فى الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أؤيد كل ما قيل في البيان و أضم صوتي للعلماء وفق الله الجميع للدفاع عن الدين الحنيف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (إنّا لننصر رُسلنا والذين ءامنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد ) موقّعـة ومؤيّـدة فَ ياربّ كنّ بالعوّن

أضم صوتي لهم، دفاعا عن شيخنا ورداً على الكذابين الأفاكين من الصحفيين .

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الرسلين أمابعد: وفق الله العلماءلكل خير وهم بعدالله صمام امان لهذه البلاد بإذن الله وبالنسبه لجنودالشيطان اتمنى من ولاة امرنامحاسبة وزارة الإعلام على كل مايصدر ضدالدين من قبل المؤسسات التابعة لهاوالحمدلله رب العالمين.

بسم الله الرحمن الرحيم........ جزاكم الله خير الجزاء وأشهد الله على محبة شيخنا وحبيبنا الشيخ عبدالرحمن البراك ....وعلى محبتكم أنتم ياطلاب العلم والدعاة إلى الله , و صدق الشيخ فوالله إن بعض الصحفيين - وليس الكل - تشم رائحة كره الدين والعداء لأهله في مقالاته , وماذا نصف من هذا شأنه إلا بأنه من شياطين الإنس -أخزاهم الله -.... محبكم ابوسعود

ألى الأمام ياعلماؤنا الأفاضل ولايهمكم نعيق الضفادع

اضم صوتي للأخوة تأييدا ونصرة للشيخ البراك.... نحن مع العلماء ( الربانيين ) ممن لا يشخى في الله لومة لائم .... ولا نزكي على الله أحدا.

جزاكم الله خيرا مشائخنا الكرام على وقفتكم.

الاخوة الكرام لا يحق للبراك او غيره وصف احد من الناس بهده الاوصاف والبراك اخطأ ويجب عليه الاعتدار .. وفي الحديث عن المصطفى صلى الله عليه وسلم فيما ما معناه ( انصر اخاك ظالما او مظلوما ) ونصرة الاخ عندما يكون ظالما بأن ترده عن الخطأ وتوضح له الامر ، وهذا ما يجب علينا فعله تجاه البراك . كتابة البيانات التى لا تودي ولا تجيب طريقة اكل وشرب عليها الزمن والكل وبفضل من الله اصبح يعرف ما له وما عليه والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .. وعملية وصف من يخالف بالعلماني أو اليبرالي فقول اتقوا الله ولا تحكموا على من خالفكم بصفات من انزل الله به من سلطان ولستم تعلمون بسراير الناس ونواياهم.. وفي الختام كل يأخذ من كلامه ويرد الا كلام الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد, فإن هذالهو دأب المفسدين في الأرض فهؤلاء جعلوا كلاً من العقل ومن الأهواء حكمين على الشريعة وما جاءت به حكماً مستقلاً بذاته فلا يقبلون كل ما جاءت به الشريعه الإلهيه إذا تعارضت مع العقل أو مع الأهواءويضربون به عرض الحائط متجاهلين أنه من عند الله تعالى ولكن أبشروا با أهل الخير والصلاح أبشروا بنصر من الله وفتح قريب, فإن العزة والتمكين والبقاء لأهل الحق وأن قلوا وأماأهل الشر فقل فيهم:(ولاتحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون,إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار)وقل:(وما ظلمناهم ولكن ظلموا أنفسهم), فحسبنا الله نعم المولى ونعم النصير,اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا منهم سالمين. وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله الرحمه المهداه وأنااضم صوتي للعلماء وفقهم الله وسددعلى طريق الخير خطاهم اما بعض الصحفيين الذيين يتطاولون على الدين واهل العلم وطلبتة والهيئات الشرعيه فوصف الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك حفظه الله لهم بأنهم جنود ابليس صدق بماقال بل البعض (( مريح ابليس )) فأقول لهم اتقواالله غدآ تعرضون على الله فماهو جوابكم والشي الغريب ان جميع من يتطاول على الدين واهله بأغلب الصحف السعوديه لايوجد من يردعهم عن ذالك كان المفروض يحال الى الشرع ليأخذ جزاءه ويكون عبره لغيره

نيابة عن مشايخ ودعاة الكويت نوقع البيان نصرة لدين لله ودفاعا عن علمائها

وأنا أضم صوتي للمشايخ وطلبة العلم الفضلاء في تأييد ونصرة الشيخ عبدالرحمن البراك حفظه الله فهو لم يقل إلا الحق ومن يتابع ما يكتبه بعض الصحفيين والصحفيات يجد نفاقاو حربا على الله ورسوله وعباده المؤمنين .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الفاضل كتب الله لك الاجر

محمد قد أخرج من مكة مطرودا وفي حميم الزيت إلم يرجع عن دينه ألقيا فيه بذالك فتن عبدلله أبن مسعود وكذاالصادقون ثابتون على مر العصور وكذا علمائنا هم شامخون صادقون ثابـتـون فلاتـعجـبــو أن يكونو كمحمد ومن ثم أبن مسعود وصـحـبـه الصـالـحـون أنا لا أزكيهمُ ولكن على الله أحـسبـهـم صـادقـون فلا تعجب أن تنبح الكلاب إذا منعت من شيئ فيه لذائذها وماتهتويه

ولشيخنا العلامة مني ألف ألف توقيع

اللهم احفظ علمائنا الربانيين من كل سوء حسبناالله ونعم الوكيل

كم حاول أعداء الملة والدين بإقصاء العلماء الصالحين المصلحين ، ومن ثم محاربة جميع مظاهر التدين وهذا شاهد في جميع المجتمعات الإسلامية ، وذلك لأنهم آمنوا بالإفساد في الأرض ، فهم كما قال الله تعالى :{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ} (11) سورة البقرة فالصالحون المصلحون هم نجوم الهدى في دياجير الظلام.. وكم قتلت بني اسرائيل أنبيائهم وذلك لأنهم صدعوا بالحق وأمروا بالمعروف ونهوا عن عن المنكر فقتلوهم فاستحقوا بذلك الخزي في الدنيا والعذاب الشديد في الآخرة ، {إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَيَقْتُلُونَ الِّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ} (21) سورة آل عمران أسأل الله أن يرد كيد الأعداء في نحورهم ، ويكفي المسلمين شرهم ومكرهم وكيدهم..

لن يزيدنا الهجوم عليك يا شيخ إلا حباً وإجلالاً نسئل الله ان يرد كيد انصار الشيطان في نحورهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأنا أيضاً ضموني للموقعين على هذا البيان والهجوم الحاصل هو لأن الشيخ عبد الرحمن البراك هو من البقية القليلة الباقية ممن هم على شاكلة الشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ محمد بن عثيمين -رحمهم الله-

وانا اضيف توقيعي وتأييدي لعلمائنا الكرام واقول فليخسأ كل علماني شاذ منحرف يتطاول على الدين يبتغي الشهره وهو لا يدري انه يقود نفسه الى مصرعها
5 + 1 =