بعض جرائم عائلة الأسد النُّصَيْرِيَّة في سورية
13 شوال 1432
محمود سليم

امتطت النُّصَيْرِيَّة حزب البعث، وتسلقت عليه، حتى تمكنت من رقاب الشَّعب السُّوري، رغم أنَّها لا تمثل عشرة في المائة، وأذاقت الشَّعب الذي يخالفها في العقيدة، ألوان الخسف والهوان، واستعملت التُّقية لتضليل الشَّعب، ويزعم المتسلط باسمها أنَّه مسلم، ويعلن أمام النَّاس، شهادة: أن لا إله إلا الله وأنَّ محمداً رسول الله، قال الله تعالى:( يخادعون الله والذين آمنوا وما يخادعون إلا أنفسهم وما يشعرون ). وجرائم عائلة الأسد، قديمة حديثة، وإليكم بعضاً من جرائمه قديماً، وبعضاً من جرائمه حديثاً.

 

من جرائم: حافظ الأسد النُّصَيْرِي، وأخيه: رفعت في سورية قديماً:
1- قتل الشيخ: مروان حديد: وهو شاب جامعي، مارس الدَّعوة الى الله، وعزَّ عليه أن يسمع مذيع البعث يقول:
آمنت بالبعث ربا لا شريك له              وبالعروبة ديناً ماله ثان

 

فاعتصم بأحد المساجد، وقاوم الغزاة المقتحمين للمسجد، ثم اعتقل مرة أخرى، وفي السجن نقص وزنه من 80 الى 36 كيلو، ثم أعطي حقنة سامَّة، وفاضت روحه يوم الاثنين: 22 رجب 1396هـ.

 

2- حادث مدرسة المدفعيَّة: في حلب قام ضابط يدعى: إبراهيم يوسف بقتل مجموعه من الطُّلاب النُّصيريين، ومع ذلك ألصقت التُّهمة بجماعة الإخوان المسلمين، ليتمَّ القبض على آلاف من أعضائها، و ليعلَّق منهم على أعواد المشانق ثمانية عشر شاباً.

 

3- في مجال التَّربية والتَّعليم: جرى نقل وتحويل 500 من المدرسين والمدرسات المعروفين بغيرتهم على الإسلام، الى وظائف كتابيَّة وإداريَّة، بعيداً عن تخصصهم.

 

4- في مجال الجيش: منعت إقامة الصَّلاة، وصُفِّيَ من العناصر الإسلاميَّة، على يد مجموعات من القيادات النُّصَيْرِيَّة الكافرة، ووصل التنكيل بشعائر الله والسُّخرية منها، الى حد صبِّ الخمر على المصلي، وتجريده من ثيابه أثناء الصَّلاة، كما حدث للرَّقيب علي الزير، وللضَّابط الحوراني.

 

5- مصطفى عبُّود: طبيب شاب تخرج في جامعات ألمانيا الغربية، وعمل في حلب، توجهت السُّلطة للقبض عليه، أثناء علاجه لمرضاه، حاول مقاومتهم تكاثروا عليه، وجرُّوه من قدميه ورأسه، تدحرج على الدَّرج، عُذِّبَ في السِّجن، حتى كسرت ثلاثة أضلاع من الجانب الأيسر لصدره، وكسرت رجله اليمنى، وعطبت يده اليمنى، ثم قدم للمحاكمة، محاكمه هزلية، حكمت عليه بالإعدام، وحين علقوه على المشنقة، علقوه ميت.

 

6- ياسر غنَّام: في الثَّامنة عشرة من عمره، عرف طريق الحقِّ، وضاق بمظالم المجرمين، واعتقل أخوه الأصغر، وشُرَّدَ الأخ الآخر، واختار ياسر طريق الجهاد والمجاهدين، وشارك مع قلِّة من المجاهدين في معركة باب النَّصر، التي استمرت من المساء حتى الصَّباح: 19 / 8 / 1979م وشاركت فيها قوات سرايا الدَّفاع، والمخابرات، وأمن الدولة، والشُّرطة، والحزبين المسلحين، واستخدمت القذائف الصَّاروخية، لدكِّ بيوت المجاهدين، وسقط من القوات الحكومية، حوالي مائة، ولقي الله من المجاهدين خمسة: عصام قدسي، همَّام الشَّامي، إسماعيل اليوسف، رامز العيسى، وياسر غنَّام، وكان ياسر - رحمه الله - صاحب الرصاصة الأولى والأخيرة في المعركة.

 

7- سالم محمد الحامد: شاب في ريعان الشباب، والده عالم جليل ربَّى جيلاً، وأحيا موات أمَّة، ضاق بما يراه من حوله، من سفك للدم الحرام، ومن انتهاك العرض الحرام، من هدم البيوت بالقنابل والصواريخ، ومن تعدٍّ على بيوت الله.
دارت بينه وبين المجرمين معركة، هو وحده فيها، والله معه، والمجرمون مئات  بأسلحتهم الخفيفة والثقيلة، ووقف على السُّلم، والمجرمون يصعدون، وكلما تجمع منهم عدد، ألقى عليهم قنبلة، حتى ألقى عليهم آخر قنبلة، سقط بعدها، وأحصى المجرمون قتلاهم، فإذا هم أربعون، وراحوا يحصون عدد قتلى الجانب الآخر، فإذا هو وحده، ليس معه من أحد إلا الله، قال الله تعالى:( وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى ).

 

8- حسن محمد حسين: أستاذ الفيزياء النَّوويَّة، وهو تخصص نادر، ومع ذلك لم يفلت من الأيدي الخبيثة، اعتقلوه، وعذبوه، رغم احتجاجات أساتذة جامعة حلب ورئيسها، ثم قتل.

 

9- غفران أنيس: الأخت الدَّاعية، التي هتكوا عرضها، ثم ألقوا بجسدها في طريق مطار دمشق، وليلى الطالبة، بمدرسة القبالة، التي فعلوا بها، ما فعلوه بأختها غفران.
10- حرم المحامي أحمد موسى: الذي قتله المجرمون، لأنه لم يرشد عن المجاهدين، ثم أمسكوا بها لتدل على المجاهدين، فأبت فقتلوا ابنها أمامها، ثم حاولوا الاعتداء على عرضها.
11- نشرت جريدة الأنباء الكويتية في: 20 / 8/ 1980م، رسالة لأخت سجينة، كتبت لأمِّها تحكي لها ما تعرضت إليه في السجن!!!!.

 

12- مجزرة جسر الشُّغُور: شاركت البلدة المؤمنة سائر البلاد غضبها، على الحكم النصيري الكافر الدموي، بدأت المظاهرات في الصباح، فصعَّدت السُّلطة الموقف، وقلبته الى ميدان حرب، وصلت الموقع 16 حوَّامة، نصبت المدافع على التلال، أطلقت الصواريخ على البلدة الآمنة، لا تفرق بين رجل وشيخ، وامرأة وطفل، بدأ الأهالي يقاومون السُّلطة الباغية، ووقع الصِّدام الأول بالمنطقة الشمالية، فقتل من الوحدات الخاصة 16 عنصر، ثم توجَّه ألف من الوحدات الخاصة، لاحتلال منطقة السوق، فدارت المعركة بين الشَّعب الأعزل، والقوات الخاصة، المدججة بكل أنواع السلاح، والقذائف الفسفورية الحارقة، وكان حصاد المعركة:
مائة قتيل بين طفل، وشيخ، وامرأة، ورجل. ومئات الجرحى، وألف معتقل. وهدم، وحرق أربعون دكان. وكان من المناظر المتوحشة الدامية: طفل عمره 6 شهور، شق جسمه نصفين، أمام أمه التي ماتت لفورها، وطفل صغير، أرادوا قتله؛ فارتمت أمه فوقه لتحميه، فقتلوها بالرصاص.

 

13- مجزرة سجن تدمر: في اليوم التالي لمحاولة اغتيال حافظ الأسد، توجَّه شقيقه رفعت، على رأس قوة سرايا الدفاع، والوحدات الخاصة، تحملها اثنتي عشرة حوَّامة، وهبطت عند سجن تدمر الصحراوي، حيث يوجد آلاف من خيرة شباب سوريا ديناً وعلماً وخلقاً، وجمع المعتقلون، وصُرف الحرس، وأطلقت القوات المحاربة الرصاص على الأسرى العزل السجناء، فسقط حوالي 1850 شهيد، غير الجرحى، وقد شوهد رفعت الأسد، وهو يطلق الرصاص بنفسه من الطائرة، وبعد انتهاء المعركة، التي لا يحمل فيها السلاح إلا طرف واحد، قامت السُّلطة الباغية بحفر حفرة، القت فيها القتلى، ثم الجرحى، ودفنت الجميع.

 

14- مجزرة حماة في الثاني من فبراير 1982م:
بدأت مجزرة حماة في الثاني من شهر(فبراير- شباط) 1982م، حين باشرت وحدات عسكرية حملة على المدينة الواقعة وسط سوريا، وتم تطويق المدينة وقصفها بالمدفعية قبل اجتياحها عسكرياً، وقتل واعتقال عدد كبير من سكانها، وراح ضحية المجزرة عشرات الآلاف من أبناء حماة وفق روايات متعددة.
وتشير بعض التقديرات إلى سقوط ما بين عشرين وأربعين ألف قتيل، وفقدان نحو 15 ألفاً آخرين، لا يزال مصير عدد كبير منهم مجهولاً حتى الآن. فضلاً عن القتلى والمفقودين، فقد تعرضت المدينة الواقعة على بعد نحو: 200 كلم، شمال العاصمة دمشق، لخراب كبير شمل مساجدها، وكنائسها، ومنشآتها، ودورها السكنية، مما أدَّى إلى نزوح أعداد كبيرة من سكانها، بعد انتهاء الأحداث العسكرية. وتشير التَّقارير التي نشرتها الصحافة الأجنبية عن تلك المجزرة، إلى أنَّ النِّظام منح القوات العسكرية كامل الصلاحيات لضرب المعارضة، وتأديب المتعاطفين معها. وفرضت السُّلطات تعتيماً على الأخبار، لتفادي الاحتجاجات الشعبية، والإدانة الخارجية.
وبرَّرت السُّلطات وقتها ما حدث بوجود عشرات المسلحين التابعين لجماعة الإخوان المسلمين، داخل مدينة حماة.

 

وجاءت تلك الأحداث، في سياق صراع عنيف بين نظام الرئيس حينها: حافظ الأسد، وجماعة الإخوان التي كانت في تلك الفترة من أقوى وأنشط قوى المعارضة في البلاد.
واتَّهم النَّظام حينها جماعة الإخوان بتسليح عدد من كوادرها، وتنفيذ اغتيالات، وأعمال عنف في سوريا، من بينها قتل مجموعة من طلاب مدرسة المدفعية في يونيو/ حزيران 1979 في مدينة حلب شمال، ورغم نفي الإخوان لتلك التُّهم، وتبرئهم من أحداث مدرسة المدفعية، فإنَّ نظام الأسد حظر الجماعة بعد ذلك، وشنَّ حملة تصفية واسعة في صفوفها، وأصدر قانون 49 عام 1980 يعاقب بالإعدام كل من ينتمي لها، وتطالب المنظمات الحقوقية، بتحقيق دولي مستقل في أحداث حماة، ومعاقبة المسئولين عن المجزرة، التي تعتبر الأعنف والأكثر دموية وقسوة في تاريخ سوريا الحديث.

 

 


من جرائم: بشار الأسد النُّصَيْرِي، وأخيه: ماهر في سورية حديثاً:

1- أورد الكاتب في صحيفة الوطن الكويتية، فؤاد الهاشم تحت عنوان:" خاص وحصري ومؤسف ومخجل " تعليقاً كتبه: ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري، وقائد الفرقة الرابعة في الجيش، على تقرير أرسله إليه سبعة من كبار مساعديه العسكريين قبل يومين، يقولون فيه إنهم بحاجة إلى:« هدم وقصف المزيد من المساجد، في كل أنحاء سورية، لمنع المتظاهرين من استخدامها، كنقطة انطلاق إلى المظاهرات ».
يقول الهاشم: " إليكم تعليق هذا الولد: «ماهر» -حرفياً- على الاقتراح، مع الاستغفار للباري عز وجل:« إنَّ الله لم ينتخبنا لقيادة هذا البلد، والشعب السوري -أيضاً- لم يخترنا قادة له، عبر صناديق الانتخابات، إنَّ والدي استولى على السُّلطة والحكم بالقوة، ولا أحد يستطيع أن يسلبنا الحكم، حتى ولو كان الخالق ذاته، ولن نتردد في حرق كل مدينة سورية تقف ضدنا!! ».

 

2-  في فجر يوم :25 - 4 – 2011: كرَّر الأخوان: بشار، وماهر الأسد جرائم والدهما: حافظ الأسد، وعمهما: رفعت الأسد، اللذَيْن ارتكبا فظائع حماة وحلب، بإقدامهما على ارتكاب مجزرة بشعة في درعا البلد، التي هاجمتها القوات الخاصة والجيش فجراً، وأفادت الأنباء الواردة من درعا، أنَّ دبابات ومجنزرات اقتحمت درعا، وسط قصف عنيف بثت تفاصيله شبكة: الثورة السورية ضد بشار الأسد، على الفيس بوك، وأُطلقت نداءات استغاثة، في مساجد المحافظة، وعبر مواقع شبكة التواصل، وقد سمعت المدن والقرى الأردنية المحاذية للحدود السورية أصوات إطلاق القذائف وزخات الرصاص.  تأتي هذه المجزرة التي لم يكشف النِّقاب بعد عن عدد ضحاياها، ـ وإن كانت حصيلة أولية تحدَّثت عن عشرات الشُّهداء ـ فيما وردت أنباء غير مؤكدة من قناة السويس المصرية، تفيد باحتجاز السُّلطات سفينة محملة بأدوات القمع من إيران إلى سوريا، وتناقل النُّشطاء السوريون خبراً عن احتواء تلك السفينة على غازات سامَّة، زوَّدت بها إيران حليفها السوري بشار الأسد لقمع الثورة السورية، ويقول شهود عيان لقناة فرانس 24: أنَّ القوات المهاجمة تطلق النَّار على البيوت، وأنَّ الأهالي يبعدون النِّساء والأطفال عن جدران البيوت، وسط تكبير الرجال.

 

3- مجزرة حماة في عام 2011 م: هيَ مجزرة ارتكبتها قوَّات الأمن السورية، في مدينة حماة، بدأت يومَ الجمعة: 3 يونيو 2011 كردٍّ على حركة الاحتجاجات فيها. حيث احتشد عشرات الآلاف من المُتظاهرين في المدينة، خلال ذلك اليوم، تحت شعار: جمعة أطفال الحريَّة، بالرغم من فرض حظر تجول في شوارعها، فأطلق عليهم الأمن النار مسقطاً عشرات القتلى ومئات الجرحى.
وفي يوم التالي: السبت 4 يونيو 2011م، قام الأهالي بتشيع شهدائهم، وأثناء التشييع، انقض جنود الأسد وشبيحته، على جموع المشيعين، فقتلوا وجرحوا منهم الكثير.

 


4- حصيلة شهداء الثورة السورية حتى 30أغسطس2011م:

بحسب الموقع، الذي قال: إنَّه يعمل على جمع المعلومات من مصادر متعددة بعضها حقوقي، فإنَّ عدد الذكور الذين قتلوا على أيدي الأمن، والميليشيات التابعة لها بلغ: 2790 شهيداً، مقابل ما يربو على وفاة: 135 امرأة، منذ بداية الاحتجاجات المناوئة للحكومة السورية، في الخامس عشر من شهر مارس الماضي، وتتصدر مدينة حمص السورية وسط البلاد قائمة الضحايا بِ: 838 شهيداً، تليها مدينة درعا التي شهدت الشرارة الأولى للاحتجاجات بعدد: 678 شهيداً، خلال الأشهر الستة الأخيرة، فيما عرفت مدينة السويداء جنوب البلاد النسبة الأقل من القتلى بعدد يبلغ ثلاثة قتلى، حسب الموقع.

 

وبلغ عدد القتلى ذروته في العاشر من شهر يونيو الماضي في الجمعة التي أطلق عليها المحتجون "جمعة العشائر"، حيث بلغ عدد القتلى فيها 209 قتلى معظمهم في محافظة إدلب ومدينة اللاذقية على الساحل السوري.
وتشير إحصائيات موقع " شهداء سوريا " والذي يعرف نفسه بـ" قاعدة بيانات شهداء الثورة السورية" إلى أن عدد القتلى من الأطفال 183، موثقين حسب الاسم والمدينة ومقاطع الفيديو في بعض الأحيان، وهو عدد كبير مقارنة بالأعداد التي ذكرتها منظمات حقوق الإنسان في وقت سابقاً.

 

وفيما تحدث الموقع عن هذا العدد اللافت من القتلى، ذكرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا، أن 22 من المتظاهرين والعناصر المنشقين عن الجيش بسبب رفضهم إطلاق النار على المدنيين، قضوا يوم الجمعة الماضية التي أطلق عليها جمعة "الموت ولا المذلة" وذكرت اللجنة في بيان لها أن 72 شخصاً لقوا حتفهم خلال الأسبوع الماضي الذي أطلق عليه الناشطون أسبوع "الصبر والثبات"
وأنتم تشاهدون عبر الأقنية الفضائية، على رأس كل ساعة، خلال 24 ساعة، جرائم عائلة الأسد ضد الشعب السوري الحر، فأين الغيورون على إخوانهم في العقيدة والدين؟؟.

 

اللهم يا صادق! يا قهار! يا منتقم! يا قوي! يا شديد البطش! يا ذا البطش الشديد!! عليك ببشار وماهر وأعوانهما، وجميع الطُّغاة الظَّالمين المعتدين وأعوانهم.
اللهم إنَّهم قد طغوا، وتجبَّرُوا، واعتدوا، فاللهم شتِّت شملهم، وقصِّر عمرهم، وخذهم أخذ عزيز مقتدر.
 اللهم إنَّا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم، اللهمَّ سلِّط عليهم سيف انتقامك، وشديد بطشك، وأنزل عليهم صواعق غضبك، اللهم دمِّرهم، وأهلكهم، واكفنا أمرهم .

 

اللهم إنَّا نسألك ياحي! ياقيوم! يا ذا الجلال والإكرام!! يا أحد! يا فرد! يا صمد! يا من لم يلد! ولم يولد! ولم يكن له كفؤاً أحد!! أسألك بقل هو الله أحد، الله الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفؤاً أحد، أن تنصر إخواننا السوريين، وجميع المجاهدين في كل مكان، وأن تفرِّج كربهم، وتفك أسراهم، وتشفي مرضاهم، وتحقق آمالهم، إنك ولي ذلك والقادر عليه، وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد، وآله وصحبه وإخوانه وحزبه .

موضوع ممتاز، وتلخيص مفيد، يدل على سعة وغزارة علمك، وإحاطتك بالملف السوري، وبفرقة النصيرية الحاقدة المبغضة لأهل السنة، ولكن العجب كل العجب، من تواجد دول الخليج الضعيف في الملف السوري، ولو علموا مانعلم نحن أهل السنة في سورية، عن الرافضة المدعومة من المجوس، لوقفوا بكل إمكانياتهم في وجه طاغوت الشام، وسفاك الدماء، شكراً لك أيها الكاتب!!، وألف شكر لكل من يقف معنا في محنتنا

تصحيح للاية قال الله تعالى:( يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون )

(قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتزل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير) اللهم أهلك بشار وماهر

الهم أنزل بهذى النصيري الخبيث وأعوانه اشد انواع العذاب الهم ارنا فيه يوماً اسودا

جزاك الله خيرا على هذا الموضوع المهم ونسأل الله أن يعجل بالفرج والتمكين لأخواننا المسلمين في كل مكان

ارجعوا لدينكم. وللكتاب والسنة ينصركم الله على الكافر بشار

لاأعرف ماذا أقول إلا لاحول ولاقوة إلابالله أنالاأعلم إين الرجال في العالم لايوجد من يرحم هؤلاء البشر اين القائد فوالله إذادعوت النساء للخروج علي هذا الكافر لخرجو...ألا يوجد رجل شهم أنالاأعلم أين القادة العرب ألا يستحيون من الله ألا يخافون من بطش الله إن بطش ربك لشديد ماذا أقول إلا أنني أقول ياالله أرحمنا ياالله.. أين نصر الله ؟ألا إن نصــــــــــــــــــــــر الله قريب اللهم تقبلهم عندك من الشهداء وأجعلهم كما وعدتناياكريم في الجنة فرحين آآآمنين... أم حازم

ليس لكم الا الله اما الدول الغربية فلا تعتمدوا عليهم

الهلاك للظالم

إذا كان النصيريون يشكلون عشرة في المئة من الشعب السوري , فحتما ليست النصيرية هي مشكلة الشعب السوري لمشاركة قسم من التسعين بالمئة البقية من السنة والمسيحيين والدروز لهم في الحكم وعلى كل حال فماذا يريد الكاتب أن يفعل يهم هل يريد قتلهم أو نفيهم او إعطاءهم دولة خاصة مكافأة على ما يسميه جرائمهم وغريب من موقع دعوي أن لا ينظر في عاقبة كلام يطلق من على منبره أهكذا تريدون طمأنة مكونات المجتمع الأخرى في سوريا وغبرها إلى مستقبلها أم أنها حقيقة لا مجال لها في العيش المشترك ومشروعكم التالي هو فرز المنطقة العربية دينيا ثم عرقيا بما بتطابق مع المشروع اليهودي في فلسطين الذي أعلن يهودية الدولة ويسعى إلى تطهيرأرض ال48 من العرب مسلمين ومسيحيين و دروز لاحقا؟

اللعنة على بشار الأسد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..ثم:اللهم عليك بالظلمة والظالمين وأخرج شعب سوريا من أيديهم سالمين..وارحم اللهم شهداء سوريا الأبرار الخالدين إن شاء الله تعالي في جنات النعيم التي سيحرم منها كل هؤلاء الظالمين الكافرين..أمثال بشار الأسد وأخيه ومن قبل أبيهما حافظ وعمهما رفعت عليهم جميعا لعنات السماء والأرض إلي يوم الدين..اللهم آمين.. ولنعلم أيها الأخوة القراء الأعزاء أن مايفعله هذا المجر بشار وأخيه وما فعله من قبل عمهما وأبيهما من ألوان القتل والذبح وهتك الأعراض وفعل كل شيئ قبيح لا يرضي عنه الله جل وعلا ولا رسوله صلي الله عليه وسلم.. وحزب البعث العربي الإشتراكي العفلقي الصليبي هو من أسسه الصليبي الكلب"ميشيل عفلق"النصراني الملحد..فهل ننتظر من صليبي أن يقدم شيئا صالحا للمسلمين وجعل فيه كل أنواع القهلر والجبروت لأنه ليس بعد الكفر ذنب..اللهم أرنا فيهم جميعا..بشار الأسد وحسني مبارك وعلي صالح ومعمر القذافي وبن علي الهارب لبلاد الحرمين..أرنا فيهم آية قدرتك وعجائب صنعك ياجبار السموات والأرض..شيخ راشد بن محفوظ كاتب وباحث إسلامي/من علماء الأزهر الشريف/مصر الثورة علي الظلم

من المعيب أن تستشهدوا بأية مواضيع للكاتب الكويتي المتصهين فؤاد الهاشم الذي لم يترك من الشعوب المسلمة شعبا إلا امتهنه ولم ير شرارة فتنة إلا أشعلها...وله صور يحتفل بعيد ميلاده مع إحدى الراقصات - وهذا مستواه الحقيقي - بل والأمر والأدهى أنه سخر من الرسول الكريم نفسه ويفخر بأن تنشر له صحف إسرائيلية...؟؟؟!! فماذا بعد ذلك من عار؟؟!!

اللهم أهلك بشار وأخيه ماهر الطاغية أبن الطاغية

جرام حرب علي المسلمين

لاحول ولا قوة الا بالله

جزاك الله خيرا على هذا الموضوع وأهلك الله الظالمين وأعوانهم صبراً إخواننا في سوريا : : ((إن الله ليُملي للظالم حتى إذا أخذه لم يُفلته)) أقرّ الله عيونكم وشفى صدوركم

اللهم انصر الشعب السوري. واكسر عائلة الاسد كامله. وان شاء الله اشوفهم اذلاء

اللهم اهلك بشار الاسد يارب وانتقم الله للمسلمين الذين جاهدوا من نصرة دينك يارب اللخم انصر واعز المسلمين بقدرتك ياجبار ياكريم اللهم ياحنان يامنان ياكريم اهلك بشار واعوانه يارب

نعم اليوم نستعطف الاسياد بالغرب وتمتنع روسيا وبالمس نستعطف روسيا لاجل فلسطين وتمتنع امريكا نحن كرة بل لا ادرى ما اقول خوفا من منع المقال والله المستعان اتدرون لمه لاننا تخلفنا عن ديننا ثم تخلفنا عن ما يوجبه ديننا من اتخاذ واعداد العدة بقدر الاستطاعة من علم وسلاح وعلوم عسكرية وتصنيع وغيرها مما لو كان الان لانقلبت الطاوله على الكافر النصير واعوانه

اللهم انــــــــــــــــــصر اخوانــنا في سوريا وارن في طاغيتهم عجااااااااااائب قدرتك

فلسطين تشكو والخليج يعترك 1 الشعر يخجل أن يسجل نظمه والعرب قد فاتوا الحق يحتضرُ 2 والصبر ملَّ فأسبل رمشه فصهر العروبة راح ينصهرُ 3 ماتت بموتك يا جمال نخوتهم فأين أنت وأين منك هاكم البشرُ 4 أين الميثاق ومن تفهَّم نصَّهُ لا يفهمون ويفهم عنهمُ البقرُ 5 طافوا المناصب عابدين لعرشها والعرش غيرك يا ابن مصرَ يحتقرُ 6 هذى فلسطين طال نداؤها وكلاب الُرْبِ لا نبْحٌ ولا خبرُ 7 والأقصى صار أقصى قلوبِنا وخادم الحرمين بالألقاب يفتخرُ 8 حيفا ويافا وترا الحزن والألم لكن لحن الحس عافه الوترُ 9 والمؤتمرات كم صار كثرتها والكل فيها ضد الكل يأتمرُ 10 كم من زخائر نحن نكنزها وصار أكرم منا الطفل والحجرُ 11 كم من العُرْبِ سكير وعربيد ومع النساء يحلو له السمرُ 12 ومن نسائنا بمطاط العدا تُضربُ الأعجازُ والدُّّبُرُ 13 نسينا العرايا والبرد يقتلهم وقد طغى على لباسنا الوبرُ 14 وأدْنا الضمير بعنفٍ فى محاجِرِنَا بعدما امتلأت عندنا الحفرُ 15 وعقولنا صارت رقا فى تجارتنا للشرق والغرب ولسنا نعتبرُ 16 أين الرئيس أين الأمير والملك أين خير البلاد وقد عمنا البطرُ 17 أين العهود التى ولَّتْ حضارتها أين منا التراتيل والسيرُ 18 قم يا صلاحَ الدينِ هذى أُمَّتُنَا علم جيوشها كيف تنتصرُ 19 ليتك أحدٌ منا الآن يا بطلٌ أو أن اليهود بعهدك التترُ 20 فلسطين تبكى من يلبيها وكلنا هنا بالأقدار نستترُ 21 فلسطين تشكو كيف ننقذها والقدس تحبو على كفيها تنحدر 22 يا مسرى رسول الله لا تبكى مهما دُنِّسْتَ سيبقى عبقك العطرُ 23 إن كان القذرُ دنَّسَكك يا أقصى فتهاون العربى أبقاه هو القذرُ 24 لو كلنا بصق على اليهود بصاقه لصار عاليهم بسيل البصق ينغمرُ 25 حتى البصاقَ كنزناه لأنفسنا لنروى به الحقد حين يُبْتَذَرُ 26 وقال لحيفا بيت لحم عندما غابت الشمس وهل بعدها القمرُ 27 لا تحسبن القوم جاءوا لنصرتنا فالقوم بالنصر منعبئه كفروا 28 هذا هو الطفل لاح نواحينا لبطلا هذا الطفل أعتبرُ 29 والحجر فيه ولاءٌ لجيرتنا لبَّى شكوانا وكاد يستعِرُ 30 ولا خير فى قومٍ أباخوا حرمتنا بين حرمتهم صار الشرف يندثرُ 31 هذه أمة العْربِ بشطريها وكل شطر فيها بات ينشطرُ 32 لو أظهر الغيب ما صار بفعلتهم لبكى موسى ورأَوْا العذراء تعتذرُ 33 دماء الضحايا سالت بأودية وخمر السكارى بالأفواه ينهمرُ 34 والأم حُبْلى تُعَرَّى عَوْرَتَهَا وهنا ثياب العاهرات عنهن ينحسرُ 35 شعاراتنا أضحتْ كل همتنا وتشدنا الأنغام والأعلام والصورُ 36 مازال الجهلُ للعرْبِ بصْمتَهم قل لى لماذا من مصر قد نفروا 37 وقد علموا أن مصر أمهمُ بدونها الكل قد ناله الضررُ 38 عودوا لمصرَ فمصرُ هىَ البلدُ التى عليها دام العز يقتصرُ 39 جنود مصرَ كفاهمُ فخرًا حين أرادوا العبورَ وحدهم عبروأ 40 حياتكم فى عودة مصرَ يا عُرْبُ بعودتها سينأى عنكمُ الخطرُ 41 تلك هى لبنان قل لى لِمَ الإخوان فيها الإخوان قد غدروا 42 لن تعرفَ الردَّ بالردِّ أُخْبِرُكَ حيث أنهم بأنعمِ الله قد فجروا 43 وها العراق وإيران يعتركا فشعوبه للإسلام قد هجروا 44 ودول الخليج فى حربٍ على وشكٍ لأنهم بفحش المال قد جهروا 45 وحمار ليبيا ماذا هذا يفتعلُ يركض فى الفلا بالشباب ينبهرُ 46 وابن طلال ماذا سوف يفعله بعقد البدوشده الحضرُ 47 ومنهم من يدَّعى نفسه أسدا وهْوَ شِرْزِمٌ واقِحٌ قَذِرُ 48 يا حسْرةً على مرْعَى بِخُضْرَتِهَا مات الرَّاعى فالأغنامُ تنتشِرُ 49 ضاع الطريق بنا يا ويلنا بلا زادٍ وقد طال بنا السفرُ 50 تاهتْ خُطَانا بنا فى أرضنا لها الحق فلسطين ينالها الضَّجَرُ مهندس / سعيد عبد الجيد...........الكويت عام 1989

فلسطين تشكو والخليج يعترك 1 الشعر يخجل أن يسجل نظمه والعرب قد فاتوا الحق يحتضرُ 2 والصبر ملَّ فأسبل رمشه فصهر العروبة راح ينصهرُ 3 ماتت بموتك يا جمال نخوتهم فأين أنت وأين منك هاكم البشرُ 4 أين الميثاق ومن تفهَّم نصَّهُ لا يفهمون ويفهم عنهمُ البقرُ 5 طافوا المناصب عابدين لعرشها والعرش غيرك يا ابن مصرَ يحتقرُ 6 هذى فلسطين طال نداؤها وكلاب الُرْبِ لا نبْحٌ ولا خبرُ 7 والأقصى صار أقصى قلوبِنا وخادم الحرمين بالألقاب يفتخرُ 8 حيفا ويافا وترا الحزن والألم لكن لحن الحس عافه الوترُ 9 والمؤتمرات كم صار كثرتها والكل فيها ضد الكل يأتمرُ 10 كم من زخائر نحن نكنزها وصار أكرم منا الطفل والحجرُ 11 كم من العُرْبِ سكير وعربيد ومع النساء يحلو له السمرُ 12 ومن نسائنا بمطاط العدا تُضربُ الأعجازُ والدُّّبُرُ 13 نسينا العرايا والبرد يقتلهم وقد طغى على لباسنا الوبرُ 14 وأدْنا الضمير بعنفٍ فى محاجِرِنَا بعدما امتلأت عندنا الحفرُ 15 وعقولنا صارت رقا فى تجارتنا للشرق والغرب ولسنا نعتبرُ 16 أين الرئيس أين الأمير والملك أين خير البلاد وقد عمنا البطرُ 17 أين العهود التى ولَّتْ حضارتها أين منا التراتيل والسيرُ 18 قم يا صلاحَ الدينِ هذى أُمَّتُنَا علم جيوشها كيف تنتصرُ 19 ليتك أحدٌ منا الآن يا بطلٌ أو أن اليهود بعهدك التترُ 20 فلسطين تبكى من يلبيها وكلنا هنا بالأقدار نستترُ 21 فلسطين تشكو كيف ننقذها والقدس تحبو على كفيها تنحدر 22 يا مسرى رسول الله لا تبكى مهما دُنِّسْتَ سيبقى عبقك العطرُ 23 إن كان القذرُ دنَّسَكك يا أقصى فتهاون العربى أبقاه هو القذرُ 24 لو كلنا بصق على اليهود بصاقه لصار عاليهم بسيل البصق ينغمرُ 25 حتى البصاقَ كنزناه لأنفسنا لنروى به الحقد حين يُبْتَذَرُ 26 وقال لحيفا بيت لحم عندما غابت الشمس وهل بعدها القمرُ 27 لا تحسبن القوم جاءوا لنصرتنا فالقوم بالنصر منعبئه كفروا 28 هذا هو الطفل لاح نواحينا لبطلا هذا الطفل أعتبرُ 29 والحجر فيه ولاءٌ لجيرتنا لبَّى شكوانا وكاد يستعِرُ 30 ولا خير فى قومٍ أباخوا حرمتنا بين حرمتهم صار الشرف يندثرُ 31 هذه أمة العْربِ بشطريها وكل شطر فيها بات ينشطرُ 32 لو أظهر الغيب ما صار بفعلتهم لبكى موسى ورأَوْا العذراء تعتذرُ 33 دماء الضحايا سالت بأودية وخمر السكارى بالأفواه ينهمرُ 34 والأم حُبْلى تُعَرَّى عَوْرَتَهَا وهنا ثياب العاهرات عنهن ينحسرُ 35 شعاراتنا أضحتْ كل همتنا وتشدنا الأنغام والأعلام والصورُ 36 مازال الجهلُ للعرْبِ بصْمتَهم قل لى لماذا من مصر قد نفروا 37 وقد علموا أن مصر أمهمُ بدونها الكل قد ناله الضررُ 38 عودوا لمصرَ فمصرُ هىَ البلدُ التى عليها دام العز يقتصرُ 39 جنود مصرَ كفاهمُ فخرًا حين أرادوا العبورَ وحدهم عبروأ 40 حياتكم فى عودة مصرَ يا عُرْبُ بعودتها سينأى عنكمُ الخطرُ 41 تلك هى لبنان قل لى لِمَ الإخوان فيها الإخوان قد غدروا 42 لن تعرفَ الردَّ بالردِّ أُخْبِرُكَ حيث أنهم بأنعمِ الله قد فجروا 43 وها العراق وإيران يعتركا فشعوبه للإسلام قد هجروا 44 ودول الخليج فى حربٍ على وشكٍ لأنهم بفحش المال قد جهروا 45 وحمار ليبيا ماذا هذا يفتعلُ يركض فى الفلا بالشباب ينبهرُ 46 وابن طلال ماذا سوف يفعله بعقد البدوشده الحضرُ 47 ومنهم من يدَّعى نفسه أسدا وهْوَ شِرْزِمٌ واقِحٌ قَذِرُ 48 يا حسْرةً على مرْعَى بِخُضْرَتِهَا مات الرَّاعى فالأغنامُ تنتشِرُ 49 ضاع الطريق بنا يا ويلنا بلا زادٍ وقد طال بنا السفرُ 50 تاهتْ خُطَانا بنا فى أرضنا لها الحق فلسطين ينالها الضَّجَرُ مهندس / سعيد عبد الجيد...........الكويت عام 1989

الله ياخدك يابشار

اللهم عليك بطاغية الشام وكل من يؤيده من عصابات ودول اللهم أرنا عجائب قدرتك فيهم وخلص سوريا الحبيبة من كفرهم وظلمهم وفسادهم

تعجز العقول عن ادراك حكمة استطالة الزمن على الأزمة السورية ولا ينطلق اللسان الا بالدعاء بالفرج القريب عنا وعن المسلمين في كل مكان

اخوكم من الجزائر بعد قراءتي لمجازر المجرم حافظ الاسد واخوه المجرم رفعت في حق الشعب السوري لم اتمالك نفسي من هون الجرائم والاستخفاف بالروح البشرية المسلمة وقتل الابرياء بدم بارد لعنة الله عليهم والملائكة والناس اجمعين والرحمة على شهداء سوريا ونطلب من العلي القدير ان يتفقدهم برحمته الواسعة وان ينتقم لقتلتهم المجرمين ويقتص منهم في الدنيا قبل الاخرة وان ينصر الثورة السورية ثورة الحق على النصيريين الكافرين والروافض المجوس ويهلك كل طاغية متكبر متجبر على الارض ، اللهم اهلك الطاغية بشار واعوانه واذنابه وكل من عاون وساعد هؤلاء المجرمين القتلة في سفك دم الشعب السوري ، اللهم انصر اخواننا المستضعفين في سوريا منهم والمجاهدين واجعل شهداءهم من الاطفال والنساء والرجال والشيوخ مثواهم الجنة في اعلى الدرجات يارب,
8 + 10 =