الشيعة في باكستان
18 ذو الحجه 1428

أولا: الديموجرافية الطائفية في باكستان

يشكل المسلمون الغالبية المطلقة من سكان باكستان حيث تشير الاحصائيات الموثوقه إلى أنهم يشكلون 98% من سكان البلاد ويتوزع المسلمون إلى الطوائف التالية:
1- البريلوية 48%
2- الديوبنديه 25%
3- أهل الحديث 4%
5- الخوجة 1%
6- البهرة 25ر0 %
وفيما يخص الشيعة فإن مصادرهم تؤكد أن نسبتهم تتراوح مابين 15_20% ولكن التقارير الصادرة عن مكتبة الكونجرس الأمريكي بخصوص الديموجرافية الطائفية في باكستان ينص على أن الشيعة لا يتجاوزون 5 % من سكان البلاد وبحسب الإحصائية الصادرة عن دائرة المعارف البريطانيه فإن عدد الشيعة في باكستان يبلغ حوالي 31505600 نسمة والأقلية الشيعية تعتبر ثاني كتلة شيعيه بعد إيران. تجدر الإشارة إلى أن إحصائية دائرة المعارف البريطانيه نصت على أن الشيعة في العالم يشكلون 15 % من إجمالي تعداد المسلمين في العالم حيث يبلغ عددهم نحو 210905165 نسمة. (وهي نسبة تبدو مبالغ فيها إلى حد ما).
وفيما يخص المدراس الدينية الأهلية في باكستان فإن 65% منها تتبع الديوبنديه و25% تتبع البريلوية و6% تتبع أهل الحديث و3% تتبع الشيعة و2% تتبع الجماعة الإسلامية التي ترفض وبكل شدة أن تكون مدرسة فكرية مستقلة، ولكن الحكومة والشعب الباكستاني يعتبراها مدرسة مستقلة.

ثانيا: النفوذ الشيعي في باكستان

معظم القيادات السياسية البارزة أو التي تم إبرازها على حساب تغييب غيرها والتي كانت تتزعم مسلمي شبه القارة الهندية في كفاحهم الرامي إلى إنشاء كيان مستقل لهم كانوا شيعه مثل: محمد علي جناح، لياقت علي خان، صدر الدين أغا خان، لذلك كانت الأجواء مهيأة للشيعة لأن يستحوذوا على أهم المناصب القيادية إثر بروز باكستان إلى حيز الوجود في عام 1947 م وظلت هذه الظاهرة سائدة إلى عهد ضياء الحق الذي كان سنيا محضا، فحاول جهد مستطاعه أن يحجم النفوذ الشيعي في الجيش ودوائر صنع القرار ونجح في هذه المحاولة، وقد كانت تتمثل في المظاهر التالية:-

1_ يعتبر وسام حيدر أعلى وسام عسكري بباكستان وقد سمي كما هو واضح تيمنا بالخليفه الراشد علي بن أبي طالب حيث يعتبر حيدر لقبه.
2_أثناء التمارين التي يمارسها المتدربون في القوات المسلحه يهتف أحدهم بين آونة وأخرى بكلمة "حيدر" والبقية يرددون "يا علي مدد" ومعناه أغثني يا علي وهنالك من أنكر ذلك فتم طرده من الجيش ومن أبرز من تم طردهم الدكتور مسعود عثماني.
3_ في المناسبات الخاصة بالشيعة وبالذات في طقوسهم التي يمارسونها يوم العاشر من شهر محرم تسخر الحكومة كافة إمكاناتها لحمايتهم وتفرض حالة الطوارئ في البلاد حتى إن المناطق التي يعد فيها الشيعة على الأنامل تحاط مآتمهم الحسينية بسوار أمني مكثف، وفي المقابل فإن احتفالات بقية الطوائف لا تحظى بهذه العناية المركزة، البريلوية مثلا يحتفلون بالمولد النبوي الشريف في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول الذي يشارك فيه الملايين، ولكنهم لا يحظون بالاهتمام الذي يحظى به الشيعة.
4- ثبت ضلوع إيران في أحداث العنف الطائفية التي اندلعت في المناطق الشمالية ذات الأغلبية الشيعية في عام 1998م وراح ضحيتها المئات جلهم من السنة ولكن الحكومة أبدت انحيازها للشيعه حيث زجت بزعامات السنة في السجون وألقت باللائمة عليهم، ولم تستدعِ السفير الإيراني في باكستان لتسجيل الاستنكار، وقد جاهر الشيعة بمطالبتهم بإنشاء كيان مستقل لهم في المناطق الشمالية باسم "جمهورية قراقرم"
5- خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم تغلق الحكومة دور السينما وتصدر أوامرها الصارمة بعدم تشغيل الأغاني في المحلات التجارية والسيارات وتعاقب بشكل فوري كل من سولت له نفسه ولم يذعن للقرار الحكومي وتكف القنوات التلفزيونية عن بث الموسيقى بشكل مطلق حتى الأصوات الموسيقية التي تسبق نشرة الأخبار، في حين أن شهر ربيع الأول الذي شهد مولد ووفاة النبي صلى الله عليه وسلم لا تغلق فيه دور السينما وتعرض الأفلام الإباحية فيها والمسرحيات الهابطة في القنوات التلفزيونية دون أن تنبس الحكومة ببنت شفة. (وهذا للمقارنة فقط).
6- يتم تخصيص القنوات التلفزيونية الحكومية والخاصة في الأيام العشرة الأولى من شهر محرم لبث البرامج الشيعية وتغطية طقوسهم وهذا ما لا تحظى به أية طائفة أخرى.
7- توجد قنصليات ومراكز ثقافية إيرانية في كافة العواصم الإقليمية (كراتشي ولاهور وبيشاور وكويتا) وفي مدن ملتان وحيدر آباد بدون دواعي دبلوماسية معقولة، وثبت ضلوعها في أعمال وأنشطة مناوئة لباكستان ولكن الحكومة تغض الطرف عن ذلك مما يدل على نفوذ الشيعة القوي في باكستان.
8- حاول بعض العلماء السنة أن تتزامن مواعيد الصيام والعيدين مع الدول العربية وخصوصا السعودية، ولكن طائفة الشيعة حالت دون ذلك رغم كونهم أقلية في البلاد وفي لجنة رؤية الهلال لذى الحجة فإن الحجيج يكونون اليوم في عرفة وغدا عيدهم بينما عيد الأضحى في باكستان بعد يومين!!

ثالثا : المنظمات الشيعية في باكستان.

حركة تطبيق الفقه الجعفري:

أسسها المفتي جعفر حسين عام 1979م كرد فعل – على حد قول القائمين عليها – على السياسات المناهضة للشيعة التي تبناها ضياء الحق آنئذ، توفي جعفر حسين في عام 1983م وخلفه الأغا حامد علي الموسوي رئيسا لهذه المنظمة، ويذكر أن الأخير يعتبر ممثلا رسميا للمرجع الشيعي الايراني "آية الله" علي شريعت مداري وهذه المنظمة تعرف بغلوها وعدائها للسنة وهي تحتفل في اليوم الثامن من شهر شوال بيوم أسود احتجاجا منها على ما تزعمه بـ"هدم السعودية لمزارات آل البيت في بقيع الغرقد"، وتعج أدبياتها المطبوعة والالكترونية بالطعن في السعودية وفي دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله.
وتتبعها المنظمات التالية:

منظمة شبابية طلابية باسم مختار: وللعلم فإنهم يعتبرون المختار بن عبيد الثقفي واحدا من الشخصيات المقدسة وهي منظمة شبه مسلحة وتمارس أنشطتها في الكليات والجامعات الحكومية.

جيش المختار وهي منظمة مسلحة تأسست في عام 1986م بهدف حماية المساجد والحسينات الشيعية إضافة الى توفير الحماية اللازمة للمشاركين في المآتم والا حتفالات الشيعية.

الملة الجعفرية : تأسست في عام 1988م بزعامة ساجد على نقوي وهو يعتبر ممثل ولي الفقيه في إيران ( الخميني فالخامنئي ) في باكستان تم حظر هذه المنظمة في 14/8/2001م في أعقاب سلسلة أحداث عنف طائفية عمت أرجاء البلاد وحصدت خسائر كبيرة (للعلم فإن معطيات الجهات الرسمية تشير إلى أن العنف الطائفي حصد 40 الف نسمة في الفترة من 1980م وحتى 2005م) ثم قام قادتها بتغيير اسمها لتصبح (تحريك إسلامي)، ويعتبر ساجد نقوي من حمائم الشيعة ومن المعتدلين ـ نسبياً ـ ولكن عدداً من قيادات المنظمة متعصبون جدا، وهذه المنظمة واحدة من المنظمات الستة التي يتكون منها مجلس العمل الموحد أو ما يسمى بالمعارضة الإسلامية أو التيار الديني، والتي تضم بالاضافة إلى هذا الحزب خمسة أحزاب سنية في مقدمتها الجماعة الإسلامية الباكستانية بقيادة قاضي حسين أحمد وجمعية علماء الاسلام بقيادة المولوي فضل الرحمن.

منظمة فرع طلابي باسم هيئة الطلاب الإمامية ويرمز إليها برموز آي إس أو:
سباه محمد: هي منظمة شيعية إرهابية تأسست في عام 1993م على يد مريد عباس يزداني كرد فعل للعنف الموجه ضد الشيعة كما تزعم مصادرهم، وهو العنف الذي تقول هذه المصادر أنه قادته منظمة سنية باسم لشكر جنكوي المحظورة، وقد حظر الجنرال مشرف هذه المنظمة يوم 18/10/2003م وألقي القبض على قائدها في عام 1996م بسبب تورطه في اغتيال 30 قائدا سنيا وعدد كبير من عامة السنة، لدى المنظمة 30000 شاب مدرب على فنون القتال ومهاراته الأولية ولديها ثلاثة معسكرات تدريب في إيران جمدت أرصدتها البنكية يوم 23/8/2001م ويقع المقر الرئيسي للمنظمة في ضواحي مدينة لاهور في حارة توكار نياز بيغ، اكتشفت السلطات الباكستاينة فيه معتقلات سرية حيث كانوا يعذبون فيه مناوئيهم من السنة.

شيعة بوليتكل بارتي: وهو الحزب الذي يترأسه ذو الفقار حسين بخاري، و"سند" شيعة اركنائزاشن التي يقودها إمام علي كاظمي ولكنها تفتقر إلى قاعدة جماهيرية يعتد بها.

ملاحظات هامة حول الموضوع:
- يعتبر الولاء لإيران القاسم المشترك في كافة الفصائل الشيعية فهي تدعم كافة المواقف السياسية التي تصدر من طهران أو تتبناها الحكومة الإيرانية تتجلى هذه الحقيقة من المظاهر التالية:
1- تحطمت المروحية التابعة للجيش الباكستاني والتي كانت تقل على متنها قائد سلاح الجو الباكستاني مصحف على مير في عام 2004م في ضواحي مدينة كوهات في ظروف غامضة ومثيرة لعلامات استفهام كبيرة وكثيرة وكان مصحف علي مير قد عارض مشرف في قراره بتقديم الدعم اللوجستي للقوات الأمريكية إبان حملتها على أفغانستان كما عارض بصفته قائدا لسلاح الجو تمكين القوات الأمريكية من استخدام 3 قواعد عسكرية وجوية باكستانية في كل من يعقوب آباد وسرجودها ومكران وذلك لأنه كان يخشى أن تستخدم هذه القواعد خلال اي هجوم محتمل على ايران فتمت تصفيته وفق اصح الروايات.
2- خلال حرب الخليج الأولى وقف الشيعة الباكستانيون كلهم ضد السعودية حتى الشخصيات الشيعية غير السياسية والشيعة المنتمين للأحزاب السياسية كلهم وقفوا ضد المملكة انسجاما مع موقف إيران حيال تلك الأزمة.

- يرجع الموقف العدائي لدى الشيعة تجاه السعودية – كونها سنية - إلى الأسباب التالية:
1- تسوية مقابر أهل البيت في بقيع الغرقد بالمدينة المنورة وفقاً للسنة النبوية (هم يسمونها جنة البقيع بالأرض ولذلك يحتفل الشيعة باليوم الثامن من شهر شوال من كل عام بيوم أسود احتجاجا على "هدم مقابر أهل البيت" ـ بنظرهم ـ ويخرجون في مظاهرات ضد المملكة).
2- ادعائهم أن الشيعة كانوا يمثلون الغالبية العظمى من سكان المدينة المنورة لكنهم قد أجلوا عنها خلال العقود الماضية!!
3- ادعائهم بأن حقوق الشيعة لا يتمتعون بها في المملكة رغم أن حقول النفط تقع بالمنطقة الشرقية ذات الوجود الشيعي.
4- منع السلطات السعودية أعمال العنف التي نفذها حجيج إيرانيين بحجة الخروج في مظاهرة في مكة المكرمة على هامش حج عام 1410 هـ ضد الولايات المتحدة.
5- يطالب الزعيم الشيعي حامد علي الموسوي بتكوين لجنة دولية لإدارة شؤون المشاعر المقدسة على أن تضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن كافة الدول والفرق الإسلامية ويدعمه في هذا المطلب عدد كبير من علماء الشيعة في باكستان بحجة أن السعودية أخفقت في تنظيم الحج !! والمثير للدهشة أن أقطاب المحافظين الجدد بالولايات المتحدة يطالبون بوضع المشاعر المقدسة بالمملكة تحت سيطرة سلطة دينية وربما أرادوها شيعية ليسهل لهم التعاطي معها وإخضاعها أو الاتفاق معها.

المناطق التي يشكل فيها الشيعة أغلبية بباكستان هي كالتالي:
أ‌- المناطق الباكستانية الشمالية الملاصقة للصين مثل جلجت وهنزا وبلتستان واسكردو وغازارو وشيغر والتي تقطنها أغلبية شيعية اثنا عشرية وتندلع فيها بين حين وآخر أعمال عنف مسلحة بين الشيعة والسنة، ويخطط الشيعة لإنشاء كيان لهم في هذه المنطقة.
ب‌- منطقة جترال وتقطنها الإسماعيلية الأغاخانية وهناك مخطط مدعوم من قبل دول غربية ومن "إسرائيل" لإنشاء وطن مستقل للاغاخانية في منطقة جترال.
ت‌- منطقة ومدينة جنك بإقليم البنجاب وتقطنها شيعة اثنا عشرية وتندلع فيها أحداث عنف طائفي بين الشيعة والسنة بشكل شبه دائم.
ث‌- منطقة اتك بإقليم البنجاب وفيها حضور ملحوظ للشيعة الاثني عشرية وفي المنطقة تقاطع طرق رئيسي باسم الخميني.
ج‌- منطقة كورم ايجينسي القبلية الخاضعة إداريا للحكومة الفيدرالية في إسلام آباد وتندلع فيها أحداث عنف مسلحة خطيرة وبخاصة في الأيام العشرة الأولى من شهر محرم ويكون مستوى العنف الذي يندلع في هذه المنطقة الأفدح والأخطر حيث يحصد العشرات من السنة والشيعة وتستخدم فيه في بعض الأحيان الصواريخ والأسلحة الفتاكة وذلك لتوفر هذه الاسلحة بكثرة في المناطق القبلية.
ح‌- المناطق الداخلية في إقليم السند وخاصة المدن لاركانة ونواب شاه وسقر ويوجد في كراتشي أعداد كبيرة من الأغاخانية جلهم أثرياء ثراء فاحشا لدرجة أنه عندما يقوم كريم أغا خان بزيارة إقليم السند فإنهم يزنوه ذهبا ويعطونه إياه، ويمشي بقدميه على شعر بنات الطائفة اللاتي يلقينه على الأرض وهن منحنيات وتنشر صور ذلك بالصحف الأوردية الباكستانية في كثير من الأحيان. ولهذه الفئة أحياء خاصة بها في مدينة كراتشي ويقيمون منازل لسكنى الفقراء منهم بلا مقابل ويوجد بمدينة كراتشي أعداد كبيرة من أتباع طوائف البهرة والخوجة (منشئ باكستان ينتمي إلى الخوجة وهم متفرعون عن الأغاخانية).
خ‌- في مدينة كويتة عاصمة إقليم بلوشستان يوجد عدد كبير من الشيعة الذين يتحدثون الفارسية وهم من العرق المغولي ولهم ممثل بالبرلمان الإقليمي.
د‌- لا شك أن الشيعة كانوا ولا يزالون يتمتعون بنفوذ كبير في دوائر صنع القرار بباكستان وهم يتبؤون مناصب قيادية في أغلب الأحزاب السياسية غير أنهم كحزب ديني يفتقرون إلى حضور سياسي وغير قادرين على الفوز بمقاعد برلمانية كممثلين عن أحزاب أو جماعات شيعية إلا واحدة تمكنت من الفوز ببرلمان الإقليم الشمالي الغربي الحدودي عن حزب التحريك الإسلامي بقيادة ساجد نقوي.
ذ‌- من أبرز الرموز الشيعية: قيادات حزب الشعب بزعامة بينظير بوتو وعائلتها وزوجها وأمها وغالبية القيادات المنحدرة من المناطق الداخلية بإقليم السند، وقيادات حركة المهاجرين القومية التي تحتفظ بنفوذ لها بإقليم السند، وهذه الحركة مليئة بالشيعة. وهناك شخصية إعلامية بارزة هي مشاهد حسين سيد والذي برز إبان حكومة نواز شريف الأولى وظهر كذلك في السنوات السبعة الأولى من حكم الجنرال مشرف.
 

للأسف يا صديقي لم تنجح في توخي الدقة عند كتابتك هذا التقرير، وغلب عليك ذاته النفس أحادي الجانب والمدعو بالحمية المذهبية ، أرجو أن توفق في تقارير أخرى . لأن الحقيقة لا تربطها علاقة ولا تتماهى مع كل ما ذكرت . مع أجمل الأماني

السنة منشغلون بحمامة السلام التى كلما حاولوا صيدها أبتعدت عنهم وساروا وراءها وبقدر ملاحقتها أبتعدوا عن أسلحتهم؟ فلاهم صادوا بل بخفي حنين عادوا, وأصبحوا في حيرة من أمرهم وملامة من قومهم , وقد يحال بينهم وبين التصنيع إن هم ارادوا ويقال لهم الصيف ضيعت اللبن؟؟ نعوذ بالله من الذل والهوان.<br>

معلومات لأول مرة أعرفها....<BR>أسأل الله أن يجعلها في موازين حسناتك...<BR>وأن يهلك الشيعة في كل مكان وزمان.....<BR>أنه القادر على ذلك ...أنه سميع مجيب...<br>

بل نجحت وصدقت اخوي وبخصوص أسعد منصور انت بأي منطق تقول انه غلب عليه الطائفه بالكلام انا عشات 7 سنوات في باكستان ولعلمك تخرجت من باكستان من الكليه البحريه 3 سنوات لاكن بما انك طائفي يا اسعد منصور لا الومك لان الحقيق تتعب احيان"

موفق يا أخي مطر على هذا التقرير إن شاء الله . ولا عليك من (أسعد منصور) بالونة وانفقعت . الذي أود أن أقوله - لاتوجد لدي مصادر معلومات موثقة -: - أن تقريرك مفتاح لمن أراد أن يتوسع في هذا الباب (وليس دقيقا). - الذي نرجوه من هذا الموقع أن يكون قاعدة بيانات يرجع إليها ويعتمد عليها . فأرجو أن نقدم دراسات وتحليلات يعتمد عليها أهل الجهاد والتوحيد . حيث أن مراكز الدراسات الموجودة -على ما أظن - أنها محوكمة . فأرجوا أن نقدم تحليلات ومقالات وتقارير بأفضل وجه وأقوى علمية . أخي مطر ... إلى الأمام إن شاء الله . ونحن ننتظر تقريرك الآخر..

الله يهدي عوام الشيعة للحق .. ويهلك من عشعش الشيطان في نفوسهم واتبعوا ابن سبأ .. آميــــــن ..

عدد الباكستانيون الشيعه في المملكه العربيه السعوديه مخيف جدا ولديهم معاقل شعبيه معروفه للعامه الحذر الحذر منهم

والله ان لم يكن حرام عليكم فهو عيب عليكم الامم تتناتشنا وانتم غارقون في عصبياتكم البغيضة الله يقوي الامة الاسلامية كلها والمذاهب الاسلامية ما هي الا مدارس فكرية يجب ان تغنينا لا ان تفرقنا حتى لا يقول احدنا اكلت يوم اكل الثور الابيض انا مسلم شيعي ادعي بالخير للامة كلها وعلى راسها السنة الشيعة هلال في القمر السني هداكم الله

الشيعه ديانتهم مبنيه على لعن وسب الصحابه وقذف امهات المؤمنين ونصب العداء لاهل السنه هم يفضلون اليهود على السنه والاحداث فضحت تقيتكم فاهلنا بسوريا ذاقو مرارة حقدهم وقسوة قلوبهم وكذلك اهلنا بالعراق اللهم خلص الامه الاسلاميه من الرافضه

اعجبني تعليقك. اسأل الله ان يفتح بصيرتك و ان يهديك و يهدينا الى صراطه المستقيم

اللهم اهدي عوام الشيعه فانهم لا يعلمون

هؤلاء الشيعة لماذا لايحاربون اليهود أو النصارى اوغيرهم من أعداء الأمة الإسلامية شغلهم الشاغل هو هذه الأمة الإسلامية نفسها على مر التاريخ وفي كل مكان ( راجع كتب التاريخ ) وماهم إلا حمل أثقل عاتق هذه الأمة . خلاصة القول هم كالنمل الأبيض الذي ينخر الخشب لاحل له إلا أن تقضي عليه

منذ فجر الاسلام والسنه يفتحون الاقطار والامصار بالاخلاق والعلم والسيف والجهاد وينشرون العلم والقرآن .. ثم يأتون الشيعه من خلفهم بشتائمهم واحقادهمعلى السنه وفتاويهم اللتي تبيح ما حرم الله من زنا وسفاح فيستعبدون الناس باسم الدين (قاتلهم الله) ولاحظ انهم يعاملون السنه بوجهين لكن يكفيهم ان دينهم يحلل ما حرم الله. يقوم بالاساس على السب والشتم. يعامل الناس بوجهين (التقيا) يستعبد تابعيه وامور اخرى ليس له اول ولا اخار

للأسف البعض يقول الشيعة الاثناعشرية من المسلمين وانا اقول والله من خلال مؤلفاتهم وكتب علمائهم ماهم بمسلمين بل مشركين شركاً أكبر والعياذ بالله نسأل الله لهم الهداية.

عجيب هذا الحقد على المسلمين و ترك اليهود

كل بلاد المسلمين سنة بلا خلاف ولا جدل( عدا إيران مجوسية ) والله أنهم أخطر على الأمة من اليهود والنصارى كما أخبرنا نبينا الكريم فهم لم يفتحوا شبراً من العمورة (..) ولم تخرج منهم قطرة دم في سبيل الله بل خرجت في سبيل استشهاد الحسين فأي إسلام الذي يتحدثون عنه .

الى كل سني الى كل شيعي الى كل نصراني الى كل يهودي االله يهدي الضال منهم ( لكم دينكم و لي دين ) خلو كل واحد في حالة و خلو السلام يعم وش استفدنا من الحروب الطائفية و الدينية الا الهلاك و الخسارة ودعو بالحكمة و الموعضة الحسنة .... وليس با البندقية و المدفع

والله اذا بقي العرب خاصة من اهل الخليج في سباتهم فلسوف ياءتي المد الشيعي الصفوي الحاقد اى ديارهم فهبوا يا ايها المسلمون السنة اءن ايران اخطر على الاسلام من اليهود انظروا الى العراق ولبنان ......... افيقوا قبل فوات الاوان .....

ما أكثر مشاكل الامة الاسلامية و ما أكثر أعدائها و على رأسهم اليهود و الروافض ، و الحلول المبتورة لا تجدي فالحل الحاسم هو في احياء الخلافة الراشدة فتكون للمسلمين دولة ممدة من اندونيسيا الى موريتانيا عاصمتها المدينة المنورة فينعم المسلمون و غيرهم بالسلام و الامن و الرخاء.

السنة في باكستان اكثر من الشيعة وهم الاعظم والاقوى باذن الله

لو هاذ الحقد الي بين السنه والشيعة ايصير بين المسلمين واليهود جان طلعو من فلسطين بيوم واحد بس الحقد عامي الصفحتين .. ظلو واحد يسب الثاني وطلعو بعيوبكم بين الناس .. مع الاسف

انا مسلم شيعي احب اخواني السنة هم اخوتي ضد الاعداء في العراق ما في فرق

انا مسلم

انا مسلم ومؤمن بكل الاديان السماويه ومؤمن بان لا الله الا الله وحده لا شريك له ... وان من قتل نفسا خالد مخلد في النار

انفضحوا الشيعه في العراق ولبنان

اللهم والي من واله وعادي من عاداه

بالفعل لا يختلف اثنان علي ان هذه الفتنه هي من اخطر الفتن التي تواجه الامه الاسلاميه..لكن احب ان اذكر المسلمين العيورين في كل مكان ان الله عز و جل يحمي هذا الدين و يمكن له في كل زمان و مكان..ولا ننسي جميعا الفرق الضاله التي كانت ملئ السمع و الابصار..اندحرت جميعها و لم يعد لها وجود..و ظلت هذه الفرقه المؤمنه علي طريق الحق تسيطر و تهيمن بفضل الله عز و جل و لا ننسي <لا يضركم من ضل اذا اهتديتم> ..

سوف أضيف المعلومات عن الشيعة في باكستان .... إنشاءالله

الطائفة الشيعية في باكستان اقلية لكن ما جعل لهم نفوذا هي الحكومة و اشتراك كثير منهم في الجيش و كان لهم مشاركة في مجزرة المسجد الاحمر الشهيرة التي راح ضحيتها الف شخص . و قد تطاول هؤلاء و قاموا بالكثير من المجازر في مساجد السنة و يستغلون الغطاء الحكومي اخيرا ارجو الانتباه ان شاء الله و ليس " انشاء " لان

انصح اخواني المسلمين السنه الى تعليم اطفالهم بخطر المجوس احفاد المتعه حتى تكون الاجيال القادمه اكثر حذر من السابقه المتسامحه النائمه.فهم يعلمون اطفالهم الحقد والكره للسنه وينظمون اساليبهم ونحن غافلون.نحن اكثريه ولكنهم اكثر تنظيماودقه في مشاريعهم المجويهوديه.القادسيه الثالثه ستكون الاخيره بيننا ان شاء الله.ان لم يهديكم الله الى الاسلام.هم اشد خطرا من اليهود والنصارى .علي والحسنين بريئين منكم ياقتله الصحابه ياابناء المتعه

اللهم إكفنا شر المجوس واذنابهم من الرافضة العرب الذين تركوا ابسط اشكال المواطنة لبلدانهم مع العلم ان المجوس الفرس يحتقرونهم لعروبتهم فأين عقولهم

حب الدنيا وكراهية الموت هذا الذي جعلنا في ما نحن فيه هذا الذي استملك قلوب حكامنا اسال الله ان يولي علينا من يقودنا بالاسلام اذا اردنا ان نعيد هذه الامة الى وضعها الطبيعي بين الامم علينا ان نكثف وندعم الدروس العلمية ولا نخاف من ذكر الجهاد فيها وان نسلح انفسنا بكل سلاح العالم السني مشتت تحت ولايات عدة كل لها مصالحها اما العالم الشيعي موحد بزعامة ايران الصفوية السنة الي يشكلون ما لا يقل عن مليار بني ادم خائفون من ماذا من ايران من الغرب من امريكا من اسرائيل والسبب في ذلك ضعف واضح للحكام وضعف يقينهم اننا على الحق رسول الله عليه الصلاة والسلام حارب ب 300 رجل جيش المشركين 1000رجل وحاربنا ب3 الاف رجل جيش الروم 200الف رجل

نسبة الشيعة في باكستان لاتتجاوزخمسة في المائة يعني5%.....لكن بعد تغلب الخميني في ايران علي الحكومة بداوا اكثر فعالية وحتي وكانهم يريدون التغلب علي بلاد المسلمين مثل باكستان والسعودية (لاسمح الله لهم)فلذا يذكررون عددهم اكثر والا فانهم ليسوا في باكستان اكثر من5% وهذه هي الحقيقة

سط نفوذها على -البحرين كما فعلت في العراق من تحت الطاوله -وكذالك لبنان كما ان نسبه الروافض عددهم بالنسبه % في السعودية 5% وحذروا من كلمه شيعه لان يفخرون ان تقول شيعه ويعني اصحاب الرسول وتصحيح الخطا - روافض_

كل حد يسب الثاني الله يهدي الجميع

لاحول ولا قوة الا بالله أنا لله وانا اليه راجعون

الروافض لاحوار معهم كلام خاطئ على الرغم من جرائمهم الا انه لابد من حوار العامه لانهم مضللين وعمائمهم هم المستفيدون من المال والجاه والسلطان ويشهد التاريخ على ظلمهم سأسوق باذن الله الرد على ضلالهم

بسم الله الرحمن الرحيم . أول ما يجب علي السنة فعله عدم تسمية الروافض و مشتقاتهم من إسماعيلية و نصيرية ودوز ...ألخ من فرق ضاله و مضلة . عدم تسميتهم بشيعة علي أو مذهب أهل البيت أو المذهب الجعفري فسيدنا الإمام علي كرم الله وجهه و أبنائه الحسن و الحسين و أولادهم من أئمة الهدي أمثال زين العابدين وجعفر الصادق رضي الله عنهم وأرضاهم جميعا هم منهم براء . و عاشوا رضي الله عنهم و أرضاهم علي المحجة البيضاء . عاشوا بين السنة و ماتوا بين السنة . و علموا العلم لأهل السنة و تعلموا العلم من أهل السنة . و أحبهم أهل السنة و تولوهم و قدموهم علي غيرهم لعظيم فضلهم و قرابتهم . أما الرافضة فخذلوا الإمام علي رضي الله عنه حتي ملهم . و قتل في أرضهم . وطعنوا الإمام الحسن حتي رحل عنهم . و كذبوا علي الإمام الحسين وخذلوه بل و قتلوه . بعضهم بالسيوف وبعضهم بخذلانه و السكوت و عدم النصرة بعد دعوته أن أقدم علينا . و قتلوا الإمام زيد بن علي بعد أن خذلوه فسماهم (رافضة). أفبعد كل هذا القتل و الإساءه لآل بيت الرسول صلي الله عليه و آله وسلم نسميهم شيعة علي أو أتباع أهل البيت أو الجعفرية . بل هم رافضة و أتباع أهل الشرك وقتلة أهل البيت . هذا تقصير منا في حق آل البيت الطيبين الطاهرين . و مساهمة منا في الإساءه لآل البيت بدون قصد . فإذا نسبنا هؤلاء الرافضة إلي مذهب آل البيت فإلي أي مذهب نحن ننتسب . و بمن نحن نقتدي . نحن نقتدي برسولنا الكريم صلي الله عليه و آله سلم وبآله و بصحابته الكرام . فكيف يكون من قتل الحسين و أهله من أتباع الحسين رضي الله عنه . الغرض من هذا أننا مسؤلين لأن هنالك الكثير من المغرر بهم بإسم حب آل البيت . و لا يعرفون الحقيقة بأن الروافض هم قتلة أهل البيت . و قد تبراء منهم أهل البيت بل و لعنوهم . فهم قوم كذبوا علي أهل البيت وصدقهم السذج . و ساعدناهم عندما أطلقنا عليهم شيعة علي رضي الله عنه . فقد ضل أناس كثيرون لإعتقادهم بأن هؤلاء شيعة علي . و هذا رأيي الشخصي أنه عندما نسميهم بشيعة علي أو مدرسة آل البيت أو المذهب الجعفري نعطيهم أرضية صلبة كي يقفوا عليها . فهذا إما إعتراف منا بعدم عدالة آل البيت حاشا لله لكون أن أصحاب العقائد الفاسده هم أتباعهم . و إما عن جهل منا لانه من الواجب علينا نصرة أهل بيت نبينا الكرام و إخبار العالم كله بأن هؤلاء ليسوا بأتباعهم . بل هم أعداؤهم . وقد قال الرسول صلي الله عليه و سلم للمسلمين الله الله في أهل بيتي و وصي المسلمين علي أهل بيته . فهل عملنا بالوصية و نحن ننسب من يدعو غير الله لمذهب أهل البيت . و حتي إن نسب هو نفسه الي مذهب أهل البيت يجب علينا أن ندحض كذبهم . هذا أقل واجب تجاه الوصية المحمدية . و دفع الضرر عن الموصي بهم أهل بيت النبوة . و قد قصرنا في ذلك أيما تقصير . وتركنا الأمر حتي ظن الظانون أنهم أتباع علي رضي الله عنه و نحن أتباع أعداءه . و نحن و علي رضي الله عنه نتبع النبي الأمي صلوات ربي وسلامه عليه بل نحن نوالي عليا أي نحبه لقول الحبيب المصطفي من كنت مولاه فعلي مولاه . فهو مولانا و سيدنا و تولي الخلافة بعد أفاضلنا وأكارمنا الشيخان وزيرا المصطفي وعثمان ذي النورين رضي الله عنهم جميعا وأثابهم عن الإسلام و المسلين . أحباب المصطفي عليه أفضل الصلاة و السلام . وأحباب علي رضي الله عنه و هم أولياء بعض و أحباب بعض . و أنهم أي الروافض أتباع الحسين السبط الشهيد رضي الله و نحن أتباع يزيد بن معاوية . و نحن لا نحب يزيدا و لا نواليه و لا نلعنه بل هو رجل من عامة المسلمين و حسابه علي الله . و لكننا نحب الحسين الشهيد سيد شباب أهل الجنة حفيد خير المرسلين و ابن أمير المؤمنين و ابن سيدة نساء العالمين و أخو زينة شباب المسلمين و ابنه زين العابدين . سفينة الهدي أحب الله من أحبه السيد بن السيد . و نبغض قاتليه و نلعنهم و هم الروافض الأوائل أجداد الروافض الحاليين و هم مثل أجدادهم يدعون محبته . فهل من المحبة أن تدعو من تحبه و تقاتله . هل من المحبة أن تخذل من تحبه و جاء لأجلك و لا تنصره . يا لها من محبه تفرد بها أجدادكم أيها الروافض و قتل الأحبة الأطهار و خذلانهم . و روفض اليوم يكملون درب المحبة . بالكذب علي الحسين و إتيان المنكرات بإسم الحسين و إضافه صفات الله للحسين حاشاه الله أن يرضي بهذا .فيالها من محبه كل يوم يقتلون الحسين بعد أن قتله أجدادهم في كرب و بلاء . فلله درك يابن رسول الله . تستشهد كل يوم و تظلم كل يوم و يكذب علي لسانك كل يوم . و نحن أهلك و أحباب اهل السنة سنة اللة التي جاء بها جدك خير البشر . نسمي من قتلوك شيعتك . نسمي من خذلوك أتباعك . نظلمك يا سيد شباب أهل الجنة أنت والكريم أخوك الإمام الحسن رضي الله عنكم طبتم أحياء وأمواتا . إعملوا يا أهل السنة أن هؤلاء الرافضة ليسوا شيعة علي و ليسوا شيعة آل البيت و ليسوا شيعة جعفر الصادق . بل شيعة الشيطان رافضة الهدي و الإسلام و يجب علينا تسمية الأشياء بأسمائها . ليسوا بشيعة أحمد (ص) ليسوا بشيعة حيدر ليسوا بشيعة الحسين و عليهم من الله ما يستحقون . فلا تظلموا عليا يا أهل السنة ولا تظلموا حسينا ولاتظلموا أهل البيت الطاهرين . هم الرافضة لا الشيعة هم الرآآآآآآآآآآآآآفضة . ( بسام محمد . محب الرسول صلي الله عليه و سلم و أهل بيته الطاهرين . )

الروافض بدؤا يقتلون اهل السنة فقدهاجموا قبل أيام الثاني والعشرين من الكانون الاول يوم الأربعاء على إحدى الجامعات الإسلامية وهي من اكبر المدارس في باكستان الجامعة الفاروقية بكراتشي فأطلقواالرصاص على الجامعة والطلاب فجرح منهم ستة نفر واغتصبوا طالبا في الصف الرابع وقتلوه بعد ان ضربوه بالحديد والأحجار بعد ان قبض عليه الشرطة ولكن اخدوه من ايدي الشرطة الماكرة واسقطوه على الارض وكان حيا ثم هاجم عليه اكثر من خمس مئة نفر فقتلوه وبعد يومين منه قتلوا طببياسنيا كان بقرب الجامعة الفاروقيه ثم بعد دلك بيومين اطلقوالرصاص على واحدمن فضلاء الجامعة يسكن بقربها ولكن صانه الله واليوم وهم قتلوا عالما آخر وهكدا الملحة جارية واهل السنة هم ينامون والدين هم يعتقدون ان الروافض من المجرمين هم يعدون الردود على الاشاعرة والماترية و تركوا الروافض لكي يقتلوا ابناء اهل السنة !

لم تخرج منهم قطره دم في سبيل الله لم يفتحوا شبرا من المعموره منذ فجر الاسلام والسنه يفتحون الاقطار والامصار بالاخلاق والعلم والسيف والجهاد وينشرون العلم والقرآن..ثم يأتي الشيعة لم يجتهدوا لافي دين ولا جهاد بل يجاهدون في البكاء والنحيب على معركه حصلت بين المسلمين قبل اكثر من 1000 سنه ؟؟ ويريدون القصاص منا نحن من نحن؟ هل شهدنا الصحابه يوم التقوا بسيوفهم هل كنا معهم عفى الله عن من قاتل وممن قتل فهم بعضهم من بعض وماكان بينهم لم يحدث في الدين شيء فالدين كان قد تم وكمل والرسول قد مات صلى الله عليه وسلم فهل نقص من ديننا شيء؟؟؟ اوووووم التخلف والانحطاط هذا هو الحقد والشر بعينه

حسبي الله ع الروافض

والله اني اكثر الاشخاص اقراء واتابع الشيعه .. يناس اصحو ان الشيعه اكبر خطر على الامه الاسلاميه يدخلون وسطناء بحجة الاسلام وهم غير مسلمين فهم اشبه بمرض السرطان الذي يدخل الجسم دون ان تشعر به ثم ينتشر بسرعه ويقضي عليك . شوفو اخوانناء السنه في العراق كم قتلو وطردو بلملايين يحاولون ان يجعلو العراق دولة شيعيه فقط ولا يشاركهم السنه في هذا البلد . صدقوني اليهودي ارحم من الشيعي عليناء احناء السنه ان نتكاتف ونضع حد للخبث الشيعي وان لا نصدقهم بحجة انناء اخوان كيف يصبحون اخوانناء وهم يلعنون الصحابه ويطعنون بعرض عائشه زوجة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام .فهم لن يرتاح لهم بال حتى يقسمو الامة والاسلامية الى دويلات ويفككو الاسلام. عليناء محاربتهم وطردهم .. عليهم لعنت الله .

لعنات الله ورسوله وكل الصحابه الاطهار على كل المتاجرين بالدين وعلى كل مفرقي الامه الذين يعملون على تسييس الدين في كل وقت وزمان .

كفاك تحريضا على قتل المسلمين وتقي اللة فان اللة هو الحاكم

لن يقبل اي شيعي على الارض الباكستاينة الأسلامية

أذكر الكاتب والقراء بحديث النبي صلى الله عليه وأله وسلم (كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ماسمع)ولاتكونوا من الذين يلاذ بينهم وبين حوض رسول الله صلى الله عليه وأله فتحشروا مع الطواغيت والمتجبرين لاسامح الله

اننا كلنا ننبع من عقيدة لااله الا الله محمد رسول الله فالمسلم عندما ينطق بهذه الشهادة حقن دمه وعرضه ان كان سنيا او شيعيا

بسم الله الرحمن الرحيم ان نشر الحقد والكراهية والعنف اصبحت سمة هذا العصر وهذة الحمية والله حمية الجاهلية الاولى ويتكلم المتكلم وهو يعتقد ان الحق معة كلة والاخرين لاشئ مع العلم انه معشش في الجهل لايمسك كتابا الا نادرا واصبح يرى القتل والافعال الشنيعة القبيحة التي لو فعلت به لم يرضى بها ولكنة يرضاها لغيره قد دخل الشيطان في عقلة فرى الحق باطلا كما قال الرسول الكريم في احاديثة التي هجرت وهذا الدين السمح الذي شوه من قبل المسلمين فأصبح دين قتل وذبح وانتهاك للاعراض ايها المسلمون اتقو الله فأن الله محاسبكم عما قريب ومن رضي بفعل قوم حشر معهم اللهم اني ابرئ من كل فعل او قول يراد به اذى مسلم او اي انسان برئ ان المسلم من سلم الناس من يده ولسانة

ياهل السنه والتوحيد احمدو الله على نعمه الايمان وادعو لاتباع المذهب الشيعي الاثناعشري الجعفري بالهدايه اوان يصرف الله شرهم .زياده على الايمان بالولايه وتكفير كل اهل السنه لعدم ايمانهم بالولايه وكره وسب ولعن الصحابه وام المؤمنين والمتعه والخمس والتمسح بالقبور والاستغاثه بهم فانهم يؤمنون بالولايه الكونيه او التكوينيه وان ائمتهم الاثناعشر بأذن الله يتحكمون في كل ذرات الكون ,ويسمعون ويجيبون الدعاء ويعلمون الغيب واحياء الاموات وتعرض اعمال العباد عليهم ننصحهم ان يرجعو للقرأن للهدايه بعقل متفتح وبعيد عن تشويش المعممين. .

منذ فجر الاسلام والسنه يفتحون الاقطار والامصار بالاخلاق والعلم والسيف والجهاد وينشرون العلم والقرآن .. ثم يأتون الشيعه من خلفهم بشتائمهم واحقادهم على السنه وفتاويهم اللتي تبيح ما حرم الله من زنا وسفاح فيستعبدون الناس باسم الدين (قاتلهم الله) ولاحظ انهم يعاملون السنه بوجهين لكن يكفيهم ان دينهم يحلل ما حرم الله. يقوم بالاساس على السب والشتم. يعامل الناس بوجهين (التقيا) يستعبد تابعيه وامور اخرى ليس له اول ولا اخر
CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
5 + 4 =