فيديو.. هندوس يعتدون على طفل مسلم ويجبرونه على ترديد عبارات مسيئة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق اعتداء مجموعة من الهندوس المتطرفين على طفل مسلم وإجباره على ترديد عبارات مسيئة للمسلمين تحت التهديد.

 

وفي المقطع المرفق، يعتدي مجموعة من المسلمين على طفل مسلم، ويجبرونه على ترديد عبارة: "النساء والفتيات المسلمات سوف يغتصبن من قبل الهندوس. الهندوس هم آباؤنا".

 

وتظهر على وجه الفتي صغير السن علامات الخوف وآثار الاعتداء على وجهه، كما يوثق الفيديو تلقيه لكمة قوية في نهاية المقطع.

 

وزير الدفاع: 4 أيام من القتال في غزنة تخلف 100 قتيل من القوات الأفغانية

خلفت أربعة أيام من القتال في مدينة غزنة الأفغانية، 100 قتيل على الأقل من عناصر الأمن التي تشن عمليات عسكرية مدعومة بضربات جوية أمريكية لإخراج مقاتلي طالبان من المدينة.

 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الأهالي تأكيدهم "نقص المواد الغذائية والأدوية بعد أربعة أيام على المعارك".

 

وقالت الحكومة الأفغانية، إنها أرسلت تعزيزات إلى المدينة الاستراتيجية التي بالكاد تبعد ساعتين بالسيارة عن كابول، وتقع على الطريق السريع الرئيس الذي يربط العاصمة بمناطق الجنوب.

 

ومن جهتها، أكدت القوات الأمريكية في أفغانستان شن ضربات جوية يوميا منذ بدء المعارك.

 

زيارة خاصة إلى إيران تطيح بوزير نرويجي من منصبه

استقال وزير الثروة السمكية النرويجي "بير ساندبرغ"، الاثنين، بعد إقراره مخالفة البروتوكولات الحكومية الأمنية خلال زيارة خاصة قام بها إلى إيران الشهر الماضي.

 

ولم يبلغ الوزير بير ساندبرج زملاءه بمكانه، كما أخذ معه هاتفه المتحرك الذي منحته له الحكومة.

 

ووبخت إرنا سولبرج رئيسة الوزراء، ساندبرج لمخالفته قواعد السفر الحكومية، وفق ما نقلت رويترز.

 

وتعرض الوزير، وهو نائب زعيم حزب التقدم النرويجي المناهض للهجرة، لانتقادات أيضا من داخل حزبه لاصطحابه صديقته إيرانية الأصل في الرحلة.

 

الأمم المتحدة: مقتل 134 مدنيًا في إدلب وحماة وحلب

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الاثنين عن وقوع "خسائر فادحة خلال الأعمال العدائية الجارية شمال غربي سوريا حيث قُتل ما لا يقل عن 134 شخصًا، بينهم العديد من الأطفال، خلال عطلة نهاية الأسبوع في محافظات إدلب وحماة وحلب.

 

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، في مؤتمر صحافي بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك: إن "ما لا يقل عن 59 مدنيًا، بينهم 17 طفلًا، قتلوا أمس الأحد عندما انفجر مستودع للأسلحة والذخيرة في مبنى سكني قرب بلدة سرمدا بمحافظة إدلب الشمالية".

 

إيطاليا.. وجه جديد للعنصرية ضد المسلمين

 لم تعد التصريحات العنصرية ضد المسلمين في دول القارة العجوز واضطهادهم وممارسة العنف اللفظي والجسدي ضدهم حكرا على بعض المتطرفين في الأحزاب اليمينية أو بعض الأفراد المعتوهين والمجانين والمصابين أوالشخصيات المصابة بأزمات نفسية أو..... فحسب بل امتدت لتشمل مسؤولين ووزراء ورؤساء حكومات لتصبح خلال فترة وجيزة ظاهرة مثيرة للاشمئزاز .

 

 

مجلس مسلمي بريطانيا يطالب 'ماي' بتحقيق نزيه في تصريحات جونسون حول النقاب

دعا مجلس مسلمي بريطانيا، اليوم الإثنين، رئيسة الوزراء تيريزا ماي إلى إجراء تحقيق نزيه في تعليقات وزير الخارجية السابق بوريس جونسون المسيئة للمنتقبات.

 

وقال المجلس في رسالة بعثها إلى "ماي" إنه يجب ألا يكون أي تحقيق يجريه حزب المحافظين الحاكم مع جونسون "بمثابة تمويه فحسب".

 

وأضاف: "لا ينبغي السماح مطلقا لأي شخص أن يتجاوز بحق الأقليات ويمر ذلك بدون عقاب".

 

وتابع: "نأمل في ألا يكون هناك تمويه في التحقيق الذي يجريه الحزب حاليا".

 

مصر: القبض على 7 بينهم امرأتان بتهمة استهداف كنيسة

قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان, إن أجهزة الأمن ألقت القبض على سبعة بينهم امرأتان لصلتهم بمهاجم فجر نفسه بالقرب من كنيسة في محافظة القليوبية المجاورة للقاهرة.

 

وكانت وسائل إعلام رسمية قالت إن أجهزة الأمن احبطت يوم السبت محاولة مهاجم يرتدي حزاما ناسفا استهداف كنيسة العذراء في منطقة مسطرد.

 

وقال بيان الداخلية إن أجهزة الأمن حددت هوية المهاجم وتبين أنه يدعى عمر محمد أحمد مصطفى... مواليد القاهرة.

 

وأضافت الوزارة أن من بين السبعة المقبوض عليهم امرأتين تعيش إحداهما في منطقة الزمالك الراقية بالقاهرة.

المعارضة السورية تؤسس جيشًا وطنيًا

أسست فصائل المعارضة السورية في الشمال الغربي من البلاد جيشاً لتأمين مناطق سيطرتها، قوامه نحو 35 ألف مقاتل.

 

ويحظى هذا الجيش بدعم من تركيا التي توغلت قواتها في هذه المنطقة منذ عام 2016، عندما أطلقت عملية درع الفرات لطرد "داعش" من المنطقة الواقعة بين اعزاز وجرابلس.

 

وتسعى المعارضة السورية إلى أن يكون الجيش عقبة في طريق قوات النظام السوري التي تعهدت بالسيطرة على كل شبر في البلاد.

 

المشروع يقف ضده النظام من جهة، وحزب العمال الكردستاني من جهة أخرى، إضافة إلى خطر تنظيم "داعش".

 

تزايد الخلافات داخل الحزب الحاكم البريطاني بسبب أزمة النقاب

عاد وزير الخارجية البريطانيا لسابق بوريس جونسون من عطلته الصيفية ليجد نفسه في مواجهة مع منتقدين ومؤيدين لتصريحاته عن النقاب وسط خلافات تزداد عمقا داخل حزب المحافظين الحاكم.

 

واشتدت الانتقادات لجونسون، الذي يعتبر أكبر تهديد لقيادة الحزب المتعثرة بزعامة رئيسة الوزراء تيريزا ماي، داخل الحزب بعدما قال بإحدى الصحف, إن المسلمات اللاتي يرتدين النقاب يشبهن صناديق البريد أو لصوص البنوك.

 

ووبخت ماي جونسون، الأمر الذي أثار غضبا بين أنصاره الذي يرونه رمزا لمن يرغبون في موقف أكثر تشددا في مفاوضات الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.