محن المسلمين ومشروعهم المنتظر

من يطالع مواقع التواصل الاجتماعي أو يجلس لمشاهدة نشرات الأخبار أو يقرأ عناوين الصحف المحلية أوالعالمية أو يلقي نظرة سريعة على خارطة العالم....يمكنه أن يدرك حجم الاضطهاد الذي يتعرض له المسلمون في شتى بقاع الأرض وشراسة الحرب التي يشنها أعداؤهم عليهم .

 

 

الأمم المتحدة تدعو لهدنة في الغوطة الشرقية

 أطلقت الأمم المتحدة نداء لوقف الهجمات الوحشية التي يشنها نظام الأسد على المدنيين في الغوطة الشرقية.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن 368 شخصا على الأقل قتلوا بينهم 150 طفلا في منطقة الغوطة الشرقية على مشارف دمشق منذ ليل الأحد.
وأصيب أكثر من 1850 شخصا في الهجوم الذي يشنه الأسد وحلفاؤه.

 

وقصفت الطائرات مناطق سكنية في حين قالت جمعيات طبية خيرية إن القصف أصاب أكثر من 12 مستشفى مما جعل من شبه المستحيل معالجة الجرحى.

 

إيران تطمئن الكيان الصهيوني بشأن وجودها في سوريا

طمأنت إيران الكيان الصهيوني بشأن وجودها العسكري في سوريا وذلك على لسان مسؤول رفيع.

 

وقال عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني: "إن وجود إيران في سوريا لا يهدف إلى خلق جبهة جديدة ضد إسرائيل، ولكن لمحاربة الإرهاب",على حد وصفه.

 

وأضاف " لو لم نكن هناك، لكنا رأينا تنظيم الدولة في دمشق، وربما في بيروت، وفي أماكن أخرى", على حد قوله.

 

وأضاف, إن الوضع في سوريا "معقد جدا" مع تزايد المخاوف من إمكانية اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق.

 

وقال عباس عراقجي "الخوف من الحرب موجود في كل مكان في المنطقة".

 

اتهام البعثة الأممية بدارفور بإخفاء منسوبيها المتهمين في قضايا جنسية

أعلنت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في إقليم دارفور (يوناميد)، الخميس، عدم التسامح، أو التساهل تجاه الاتهامات في القضايا الجنسية بحق منسوبيها.

 

واتهم السودان، البعثة الأممية، بإخفاء منسوبيها المتهمين في قضايا جنسية في إقليم دارفور.

 

وقال رئيس بعثة "يوناميد"، جيرمايا مامابولو، في مؤتمر صحفي، بالخرطوم، "نأخذ مثل هذه الاتهامات بدرجة بالغة من الجدية، ولن ندعم أو نتسامح أو نتساهل مع مثل هذا النوع من الاعتداءات الجنسية".

 

الجيش المصري يعلن مقتل 7 عسكريين و71 مسلحًا بـ "المجابهة الشاملة"

أعلن الجيش المصري، اليوم الخميس، مقتل 7 عسكريين و71 مسلحًا، في حصيلة تشمل أسبوعين منذ انطلاق عملية "المجابهة الشاملة" بمختلف أنحاء البلاد في 9 فبراير/ شباط الجاري .

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي هو الثاني من نوعه، للمتحدث العسكري باسم الجيش العقيد تامر الرفاعي، شرقي القاهرة، لعرض آخر تطورات العملية العسكرية الشاملة.

 

وقال الرفاعي: إنه تم القبض على 1857 شخصا بينهم جنسيات أجنبية (لم يحددها) وتم الإفراج عن عدد كبير من إجمالي العدد بعد ثبوت عدم تورطهم في أية قضايا.

 

الجيش اليمني يطرد الحوثيين من مواقع استراتيجية بصعدة

أحكم الجيش اليمني سيطرته الكاملة على عدد من المواقع الاستراتيجية المحيطة بمركز مديرية باقم شمالي محافظة صعدة شمالي البلاد، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي ، تكبّدت خلالها المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

 

وقال قائد اللواء الخامس حرس العميد صالح قروش، إن التقدم الذي حققته قوات الشرعية يمثل نقطة الانطلاق لدحر الميليشيات الحوثية من مركز مديرية "باقم" وتحريرها بالكامل.

 

سوريا:عملية غصن الزيتون تسيطر على قرى جديدة بعفرين

تمكنت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، اليوم الخميس، من السيطرة على قرى جديدة، في منطقة عفرين شمالي سوريا، ضمن عملية "غصن الزيتون".

 

فقد تمكنت القوات المشاركة في عملية غصن الزيتون من السيطرة على قرى: "الظاهرة" و"كوركان تحتاني"، و"كوركان فوقاني"، في محور الشيخ حديد (غرب)، من أيدي تنظيمات "ب ي د/ بي كاكا"، و"داعش".

 

وفي وقت سابق من اليوم، سيطرت قوات "غصن الزيتون"، على قريتي صاري أوشاغي (الصفراء)، و"رحمنلي" (الرحمانية)، بمحور ناحية الشيخ الحديد، وقريتي "مقداد" و"علي راجو"، بناحية بلبل شمالي عفرين.

 

المغرب:عشرات المسؤولين أمام القضاء بتهم "الفساد"

أعلن رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، أن عشرات من المسؤولين قيد المتابعة أمام القضاء بتهم "فساد"، وحمّل حكومته "المسؤولية الكبرى" في مكافحته.

 

جاء ذلك في كلمة له، خلال افتتاح اجتماع للحكومة، بثها الموقع الرسمي لرئاسة الحكومة.

 

وقال العثماني، إن "عشرات المسؤولين أمام القضاء سواء في طور التحقيق أو المحاكمة بتهم الرشوة والفساد"، دون أن يعلن عن هويات أو وظائف هؤلاء المسؤولين.

 

وأشار إلى أن الحكومة لا تعلن عن ذلك لأن ملفاتهم معروضة على القضاء، "وكل متهم بريء حتى تثبت إدانته بحكم قضائي نهائي".

 

حزب ألماني يقدم مقترحًا لحظر النقاب في الأماكن العامة

طالب حزب "البديل من أجل ألمانيا" (يمين متطرف)، اليوم الخميس، بفرض حظر عام على ارتداء البرقع أو النقاب في الأماكن العامة، وهو ما اعتبره نائب بارز في "الاتحاد المسيحي" (يمين وسط)، الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل، "مخالفة جسيمة للدستور".

 

وقدمت الكتلة البرلمانية لحزب "البديل"، مقترحا للبرلمان، يطالب بحظر ارتداء النقاب أو البرقع في الأماكن العامة، حسب صحيفة "تاغس شبيغل" الألمانية (خاصة).

 

وقال النائب عن حزب "البديل"، غوتفريد سوريو، في كلمة أمام البرلمان، إن هذا المقترح "يهدف لحماية الحريات الفردية للمرأة المسلمة", على حد زعمه.