الجيش اليمني يعلن مقتل ٢٤٤ حوثيًا منذ بداية نوفمبر

أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، مقتل 244 من مسلحي الإنقلابيين "الحوثيين" وحلفائهم، بينهم 28 قياديا ميدانيا، في معارك وغارات جوية للتحالف العربي بمديرية "نهم" شرقي محافظة صنعاء منذ مطلع نوفمبر الجاري.

 

جاء ذلك في خبر نقله موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش اليمني، أفاد أيضا بأن تلك المعارك التي جرت مع القوات اليمنية بالإضافة إلى الغارات الجوية، أسفرت أيضا عن سقوط 400 جريح من الحوثيين وحلفائهم.

 

وأشار إلى أن "القوات الحكومية أسرت 28" من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بينهم قيادي ميداني، دون تفاصيل عنهم.

 

نائب موغابي يتولى رئاسة زيمبابوي

أعلن مسؤول في الحزب الحاكم الزيمبابوي، اليوم الثلاثاء، إن نائب الرئيس المقال، إمرسون منانغاغوا، سيتولى منصب رئيس البلاد، خلفا لروبرت موغابي، في غضون 24 ساعة.

 

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن لوفيمور ماتوكي، مسؤول الانضباط في الحزب الحاكم "زانو بي إف" أن منانغاغوا الذي فرّ من البلاد بعد أن أقاله موغابي من منصبه "ليس بعيدا من هنا".

 

تأتي تصريحات مسؤول الحزب لوكالة أسوشييتد برس بعد إعلان رئيس البرلمان الزيمبابوي، جاكوب موديندا "أنه تلقى رسالة من الرئيس موغابي جاء فيها قرار استقالته مع التنفيذ الفوري".

 

البحرية التونسية تحبط محاولة جديدة للهجرة غير الشرعية

أحبط الحرس البحري التونسي عملية هجرة غير شرعية لـ 66 شخصًا قبالة سواحل محافظة صفاقس جنوب البلاد .

وأفاد بيان للداخلية التونسية اليوم ، إنه تم اعتراض المهاجرين وهم على متن مركب بحري كانوا ينوون التوجه به نحو الضفة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط , مفيدًا أنه تم تسليم المجموعة للجهات الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم .

 

وقالت وزارة الداخلية، أن هؤلاء الأشخاص كانوا على متن مركب صيد بحرى على بعد حوالى 14 ميلا بحريا من ميناء الصيد البحرى بولاية "صفاقس"، مشيرة إلى أن 7 من بين الموقوفين يحملون الجنسية المغربية والباقى من التونسيين.

النازحون الفلسطينيون بمخيم عين الحلوة يطالبون بإغاثتهم لمواجهة فصل الشتاء

دعا نازحون فلسطينيون من سوريا إلى لبنان المجتمع الدولي إلى تقديم مساعدات إغاثية عاجلة لهم من أجل مساعدتهم في مواجهة العواصف وبرد فصل الشتاء .

كما طالب النازحون خلال اعتصامهم اليوم في مخيم عين الحلوة قرب مدينة صيدا اليوم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بمساعدات إغاثية وطبية وغذائية بعد أن اجتاحت مياه الأمطار والسيول الخيم والمنازل التي يقيمون فيها .

ووزع المعتصون بيانا طالبوا باعلان خطة طوارئ عاجلة وفورية وشاملة لجميع الاحتياجات الضرورية للمهجرين من سوريا .

حول تصاعد اضطهاد الصين لمسلمي الإيغور

قد لا يكون الحديث عن قمع واضطهاد السلطات الصينية لمسلمي الإيغور بجديد , فالموضوع قديم قدم احتلال الصين لتركستان الشرقية عام 1949م وإطلاق اسم إقليم "شينجيانغ" عليها , بل إن المجازر التي ارتكبتها القوات الصينية الغازية بحق مسلمي تركستان الشرقية تعود إلى ما قبل تاريخ احتلالها بشكل نهائي بقرابة قرنين من الزمان و تحديدا إلى عام 1759م .

 

 

إشكالية النصر الخادع .. تتجدد في العراق!

كثيرا ما تتكرر تلك الظاهرة عبر الصراعات خلال التاريخ، حين يتصور مسؤول أو قائد ما، أنه حقق نصرا كاسحا (استراتيجيا) على خصمه، ثم يتصرف على هذا النحو ليجد نفسه – بعد مدة من الوقت - واقعا في مأزق، صنعه سوء تقديره وتصوراته المتعجلة لنتائج المعركة السابقة، إذ لم يكن قد حقق انتصارا استراتيجيا، بل مجرد نصرا تكتيكيا مؤقتا.

يونيسيف: قلقون من زيادة نسب التلوث بمخيمات النازحين الروهينغيا

أبدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، اليوم الثلاثاء،  قلقها العميق إزاء العثور على نسب مرتفعة للتلوث الجرثومي في مياه الآبار بمخيمات اللاجئين من أقلية الروهنغيا الميانمارية المسلمة، بمنطقة "كوكس بازار"، في بنغلاديش.

 

وأوضح المتحدث باسم المنظمة، كريستوف بوليارك، في مؤتمر صحفي عقده بمكتب الأمم المتحدة في جنيف السويسرية، إن بيانات منظمة الصحة العالمية تشير إلى وجود نسبة عالية من التلوث الجرثومي، تناهز 62%، في عينات من الآبار التي يعتمد عليها اللاجئون كمصدر لمياه الشرب.

 

عقوبات أمريكية على شبكة قدمت دعمًا للحرس الثوري الإيراني

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات اقتصادية على شبكة تتألف من أشخاص وشركات متهمة بتزييف عملة دعما لأنشطة الحرس الثوري الإيراني.

 

واستهدفت العقوبات أربع شركات وشخصين تورطوا في طباعة عملة يمنية مزيفة بمئات ملايين الدولارات لحساب إيران. والشخصان هما إيراني يدعى رضا حيدري والآخر محمد سيف الذي لم تكشف جنسيته.

 

وقال وزير الخزانة ستيفن منوشن: إن المخطط يكشف المستويات العميقة للخداع لدى الحرس الثوري-فيلق القدس، واستعداده للعمل ضد شركات في أوروبا وحكومات في الخليج وباقي العالم من أجل دعم أنشطته.

 

الحوثيون يطلقون قناة فضائية جديدة بتمويل إيراني

قالت مصادر جماعة الحوثي, إن الجماعة تعتزم إطلاق قناة فضائية جديدة، في محاولة للتأثير على الرأي العام اليمني.

 

وبيّن مصدر من داخل الجماعة, أن القناة الإعلامية الجديدة، التي ستنطلق قريبًا، ممولة بشكل مباشر من إيران.

 

وأكد مصدر إعلامي أن الأجهزة الخاصة بالبث الفضائي “حصلت عليها جماعة الحوثي من إيران، عبر عصابات تهريب ضمن صفقات الأسلحة التي يتم إرسالها إلى اليمن عبر البحر الأحمر”.