تقارير

د. زياد الشامي
المتابع لحقيقة مستوى تطبيق ذلك الكم الكبير من تلك المواثيق الدولية ومدى ترجمتها على أرض الواقع سلوكا وأفعالا يدرك أنها حبرا على ورق حين تتعلق بحقوق المسلمين وشكلا دون مضمون حين ينبغي أن تطبق على أتباع الدين الخاتم على وجه الخصوص .
منذر الأسعد
يعجز الإنسان غير المطِّلع عن فهم التناقض المريب في مواقف الغرب من فئتين من الأكراد، ففي وقت واحد: يئد الغرب بقدم خشنة أحلام كرد العراق في الاستقلال، ويبذل أقصى الدعم لأكراد سوريا لتأسيس نواة انفصالية في شمال البلاد!!
خالد مصطفى
أعادت تصريحات مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي الأخيرة, بشأن إنشاء جامعات إيرانية في الدول العربية للواجهة مرة أخرى المخططات الإيرانية لنشر التشيع في الدول العربية كخطوة لتكوين مليشيات وأذرع لها تتمكن من خلالها بفرض سيطرتها على هذه الدول..
د. زياد الشامي
ماتوا تجمدا وسط الصقيع ...لكن الأصح أن هؤلاء ماتوا بعد أن تجمدت النخوة في عروق العالم حسب ما غرد صاحب حساب جابر الحرمي على تويتر تعليقا على نبأ العثور على 9 جثث تعود لنازحين سوريين قضوا نتيجة العاصفة الثلجية على الحدود اللبنانية السورية شرقي البلاد حسبما أعلن الجيش اللبناني أمس الجمعة .
خالد مصطفى
عندما بدأت الفكرة العلمانية في الانتشار في الغرب بشر بها بعض المنتسبين للعلم والثقافة في عالمنا العربي ودافعوا عنها بشدة بزعم أنها "تحفظ للجميع حرية التعبد على حسب معتقداتهم", وادعوا أن "الدولة في هذا النظام لاتتدخل في شؤون أصحاب الديانات"..
د. زياد الشامي
إذا لم يكن عداء الغرب للإسلام ومناكفة حكوماته للمسلمين وهلع ساسته وكثير من أحزابه من انتشار دين الله الحق في عقر داره ....هو السبب وراء هذا التناقض الغربي الصارخ مع البحوث العلمية التجريبية....فماذا يكون إذن ؟! وكيف يمكن تبرير سلوك عمدة مدينة "بوكير" الفرنسية بغير ذلك ؟!!
د. زياد الشامي
الناشطون نظموا فعالية في ماليزيا للتعريف بالموقع الإلكتروني الخاص بمشروع الروهينغيا www.rohingyaproject.com , مؤكدين أن المشروع يهدف لإكساب صفة قانونية للاجئين الروهينغيا في العديد من الدول حول العالم.
خالد مصطفى
تمكنت المعارضة السورية من مفاجأة نظام الأسد وحلفائه من الروس بعد الهجمات التي شنتها مؤخرا على أكبر قاعدة عسكرية للروس في سوريا حيث نشرت وسائل إعلام روسية صورا كشفت عن تدمير عدة طائرات حربية خلافا لما أعلنته موسكو..
د. زياد الشامي
يعاني مسلمو اليونان منذ التوقيع على تلك المعاهدة من الاضطهاد الممنهج والتضييق والنيل المتعمد من مقدساتهم ومحاولات العبث بهويتهم وانتقاص حقوقهم المشروعة وفي مقدمتها حق الاحتكام إلى شريعتهم الإسلامية فيما يتعلق بمسائل الأحوال الشخصية من زواج وطلاق وميراث .
خالد مصطفى
أثار مؤخرا أمين عام تنظيم "حزب الله" اللبناني الشيعي "حسن نصرالله" موجة كبيرة من التساؤلات المصاحبة بالسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أدلى بحديث لقناة الميادين المقربة من إيران قال فيه: إنه يتقاضى راتبا قدره 1300 دولار شهريا.
د. زياد الشامي
لم يكن وصف رئيس الوزراء المجري "فيكتور أوربان" هجرة المسلمين إلى أوروبا بالغزو مفاجئا في ظل تنامي العنصرية وتنمرها في دول القارة العجوز بعد أول اختبار جدي لحقيقة شعارات حماية حقوق الإنسان وغيرها التي ما فتأت ترفعها منذ عقود وتتبجح بها .
د. زياد الشامي
أثبتت معركة "إدارة المركبات" من جديد قدرة الثوار على تحقيق نتائج عسكرية ميدانية طيبة في وقت قياسي إذا خلصت النوايا وتوحدت الفصائل على أهداف الثورة وابتعدت عن الحزبية والفصائيلية وتمثلت قول الله تعالى : { وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا....} آل عمران/103 وقوله تعالى : { وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ } الأنفال/46
خالد مصطفى
وصلت العنصرية الغربية تجاه المسلمين إلى درجة غير مسبوقة حتى أنها طالت الرضع منهم الذين لم يرتكبوا عملا صغيرا أو كبيرا يسبب الضرر لأحد؛ فالعاصمة النمساوية فيينا استقبلت أول مولودة مسلمة في العام الجديد 2018 بموجة من العنصرية والحقد والكراهية...
منذر الأسعد
"نجح" الدكتور سعد الدين إبراهيم هذا الأسبوع، في إثارة غضب الطلبة العرب في جامعة " تل أبيب"، وجمهور واسع من مواطنيه المصريين، بمن فيهم أعضاء البرلمان
د. زياد الشامي
تغريدات ترامب وتعليقات إدارة حكومته على ما يجري في إيران صبت على ما يبدو في مصلحة نظام حكم الملالي الذي حاول تصوير الاحتجاجات على أنها مدبرة ومخطط لها ومدعومة من دول معادية لإيران ومؤامرة خارجية تجب مواجهتها بجميع الوسائل والسبل .  
خالد مصطفى
في أول تغريدة له في عام 2018 اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باكستان "بالكذب وخداع الولايات المتحدة في وقت تتلقى مليارات الدولارات من المساعدات الخارجية", وزعم أن باكستان تؤوي "إرهابيين"...
د. زياد الشامي
يمكن اعتبار عام 2017 الذي انصرمت آخر أيامه بالأمس نموذجا صارخا لتنمر هذه الظاهرة وفشوها في عموم ولايات العم سام ودول القارة العجوز  , و علامة فارقة في مسلسل محاولات الغرب السير بعملية ممنهجة لوقف زحف الإسلام وتزايد أعداد المسلمين في دوله .
منذر الأسعد
فوجئت السلطات الإيرانية بعاصفة احتجاجات شعبية واسعة اجتاحت أربع مدن رئيسية في البلاد، تتصدرها (مشهد)- ثاني أكبر مدينة في إيران من جهة عدد سكانها
خالد مصطفى
المظاهرات التي اندلعت في عدة مدن إيرانية مؤخرا احتجاجا على غلاء الأسعار وشهدت هتافات من نوعية ”الموت (للرئيس حسن) روحاني“ و”الموت للدكتاتور“, هزت أركان الحكم في طهران خصوصا مع بث مقاطع فيديو أظهرت متظاهرين يهتفون ”اتركوا سوريا، فكروا فينا“ في انتقاد لدعم إيران العسكري والمالي للرئيس بشار الأسد.
د. زياد الشامي
قد يستطيع نظام الملالي قمع المظاهرات الحالية كما أخمد انتفاضة عام 2009م ...... إلا أنه لن يستطيع على طول الخط إطفاء نار االغضب التي تزداد يوما بعد يوم في نفوس الشعب إزاء سياسات حكومية لم تعد عليه داخليا إلا بمزيد من الفقر والبطالة ارتفاع جنوني في اسعار السلع والخدمات ولم يجن منها خارجيا إلا العزلة وسوء السمعة ....