تقارير

خالد مصطفى
تسعى الصين بكل ما أوتيت من قوة من أجل إزالة الإسلام من قلوب المسلمين خصوصا في تركستان الشرقية المحتلة والذين يتعرضون لموجة عنيفة من الاضطهاد والتنكيل تحت ذرائع ودعاوى مختلفة..القضية لم تعد محاولة منع المسلمين من أداء شعائر دينهم التي أمرهم الله بها بل محاولة غسل عقولهم من أجل أن يتركوا دينهم ويؤمنوا بالعقيدة الشيوعية التي تنفي وجود إلاه..
خالد مصطفى
تعاني إيران منذ سنوات من تدهور الأحوال الاقتصادية جراء المغامرات التي يخوضها الحكام الطائفيون والذين يريدون نشر التشيع والسيطرة على دول المنطقة بأي ثمن من أجل إحياء الإمبراطورية الفارسية والانتقام من العرب السنة...
زياد الشامي
ليست المرة الأولى التي ترتفع فيها أصوات التهجم على حجاب المرأة فضلا عن نقابها في فضاء المجتمع الغربي بمختلف جهاته ومؤسساته ولا يبدو أن ذلك الزخم الإعلامي والتوجه الغربي العام المركز على الانتقاص من ذلك الواجب الإسلامي ومحاولة الطعن فيه والاستهزاء بالملتزمين به سيتوقف عما قريب .
خالد مصطفى
يبدو أن الصين رأت أن سجن المسلمين ووضعهم في معسكرات اعتقال لم يعد كافيا, وأن العدد الذي تريد السيطرة عليه وملاحقته منهم أكبر بكثير من استيعاب جميع سجونها؛ فقررت أن تجعل مدن وقرى المسلمين سجنا كبيرا ووضعت أجهزة مراقبة داخل المنازل والغرف ونشرت رجال الأمن في كل بقعة..
د. زياد الشامي
فرنسا التي تعتبر نفسها رائدة الحريات وموطن الديمقراطية كانت مسرحا بالأمس لنموذج من تلك العنصرية والتمييز ضد المسلمين حيث اشترطت على طالبتان مغربيتان نزع الحجاب في الصور التي يتضمنها ملف الحصول على التأشيرة إلى فرنسا لمتابعة التعليم هناك وهو ما رفضته الطالبتان وكان سببا في فقد حقهما في إكمال دراستهما بإحدى الجامعات الفرنسية .
خالد مصطفى
منذ اندلاع الثورة السورية ضد نظام الأسد قبل عدة سنوات بدأ الحديث عن موجة ضخمة من الاعتقالات للناشطين والمعارضين للنظام, واختلفت التقديرات حول أعداد المعتقلين ومع مرور الوقت كانت هذه التقديرات تزداد بشدة كما بدأت شهادات مروعة تخرج من مسالخ الأسد تتحدث عن جرائم التعذيب والقتل التي تجري ضد المعتقلين...
د. زياد الشامي
في سيناريو مشابه لما قامت به ميانمار مع المسلمين الروهينغيا على أراضيها أقدمت الحكومة الهندية الحالية على خطوة خطيرة لا يمكن لمتابع أن يقرأها إلا في إطار التمهيد لتهجير عدد ضخم من المسلمين بذريعة عدم كونهم مواطنين .
خالد مصطفى
على غير العادة بدأت وسائل إعلام أجنبية في الفترة الأخيرة فتح التاريخ الأسود لجهاز الاستخبارات الصهيوني المسمى بـ "الموساد" حيث كان الغالب على هذا الإعلام التغطية على جرائم الكيان الصهيوني أو الحديث عنها في سياق الاتهامات والمزاعم..
د. زياد الشامي
سؤال مشروع يدور في ذهن أي مسلم متابع لما يجري للمسلمين الإيغور في تركستان الشرقية وهو يقرأ عن حملات الاعتقال الهستيرية التي تطال الغالبية المسلمة هناك والتي ما زالت مستمرة وبوتيرة متصاعدة , ويسمع أنباء تكثيف السلطات الصينية من تلك الحملات بشكل كبير مؤخرا حتى بلغت نسبتها 730% العام الماضي .
خالد مصطفى
جاء اعتراف مجلس الأمن الدولي بالتقصير في أزمة مسلمي الروهينغيا متأخرا وبعد أن قتل الآلاف وتم تشريد أكثر من مليون شخص واغتصبت النساء داخل معسكرات الاعتقال وخارجها وفقد عشرات الآلاف من الأطفال ذويهم في جرائم مروعة ضد الإنسانية لو حدثت لمنتمين لديانة أخرى غير الإسلام لقامت الدنيا ولم تقعد ولتم فرض عقوبات صارمة على مرتكبيها...
د. زياد الشامي
حسب الأنباء الواردة من هناك فأدنى حقوق مسلمي الفلبين باتت قاب قوسين أو أدنى من التحقق , فقد صادق البرلمان الفلبيني أمس الثلاثاء على قانون يمنح الحكم الذاتي لمنطقة "مينداناو" التي يعيش بها شعب مورو المسلم جنوبي البلاد.
د. زياد الشامي
لم تعد التقارير الصادرة عن المنظمات الحقوقية الدولية بخصوص جديد انتهاكات الجيش البورمي وحكومة ميانمار تثير الكثير من الاهتمام أو التفاعل وسط كم كبير من أمثالها تتكدس مع مرور الأيام في الأدراج دون أن يكون لها أي مفعول إيجابي يحد من محنة مسلمي أراكان على أرض الواقع .
خالد مصطفى
تتجدد من حين لآخر أوجاع أهل السنة في إيران حيث تخرج صرخاتهم المكتومة جراء حصار أمني وإعلامي مشدد من نظام طهران الطائفي..
د. زياد الشامي
آخر مظاهر تطاول زعماء الغرب على شعائر الإسلام جاءت على لسان زعيم صرب البوسنة "ميلوراد دوديك" الذي وصف شعيرة الأذان في حديث مع فضائية صربية محلية بـ"الصراخ" !!!
منذر الأسعد
كان حلم قياصرة روسيا –منذ ثلاثة قرون من الزمان- الوصول إلى المياه الدافئة!
خالد مصطفى
منذ 7 سنوات تقريبا يعيش أطفال سوريا في أوضاع مأساوية بعد رفض النظام الاستجابة للمطالب الشعبية ومواجهته لها بالرصاص والقذائف والصواريخ مما أودى بحياة مئات الآلاف من المدنيين من بينهم عدد كبير من الأطفال..
خالد مصطفى
فضح رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو في تصريحات أخيرة ما يسمى بـ "أنظمة الممانعة" وهي الأنظمة التي تزعم أنها تعادي الكيان الصهيوني مثل نظام بشار الأسد وإيران و"حزب الله" اللبناني؛ فقد أكد نتنياهو، عدم وجود "مشكلة" بين بلاده ونظام الرئيس السوري بشار الأسد...
خالد مصطفى
عادت موجة الاحتجاجات في إيران من جديد إثر التدهور الاقتصادي الذي تشهده البلاد وانهيار سعر العملة المحلية.. وانتشرت خلال الفترة الماضية فيديوهات يظهر فيها متظاهرون يحملون شعارات "اخرجوا من سوريا وفكروا بحالتنا"، كما نشر ناشطون مقاطع وصوراً تظهر هجوم قوات الأمن الإيرانية على المحتجين...
منذر الأسعد
دافع سيزكين بشدة عن مبدأ وحدة العلوم، واعتبرها تراث البشرية العلمي الذي ينمو على دفعات متواصلة، وكان يرى مهمته في أن يبين مساهمة العرب فى تاريخ العلوم العام، ويبين ذلك للمسلمين أنفسهم كي يمحو من نفوس كثير منهم عقدة الشعور بالنقص أمام الغربيين
خالد مصطفى
تسعى الأمم المتحدة لإنهاء أزمة المسلمين الروهينغيا, ليس بالتوصل لحلول مشروعة مع حكومة ميانمار تكفل للروهينغيا حقوقهم ولكن بسرعة إعادتهم إلى بلادهم دون ضمانات حقيقية من أجل إخفاء قضيتهم عن أعين الإعلام بأي طريقة بعد التعاطف الكبير الذي حصلوا عليه..